الفنتقاريرسلايد

هكذا تخلص مؤلف رمضان كريم من أبطال الجزء الأول

في إطار درامي كوميدي، تسلط أحداث مسلسل رمضان كريم الضوء على التفاصيل اليومية في شهر رمضان لمجموعة من ساكني إحدى الحارات الشعبية، بعد مرور 6 سنوات على أحداث الجزء الأول.

ويغيب عن فريق المسلسل روبي وشريف سلامة وريهام عبد الغفور ومحمد محمود وسهر الصايغ ومحمود الجندي وشيرين الطحان ومحمد الشرنوبي، والغيابات أختلفت أسبابها، فمحمود الجندي الذي يقوم بدور كريم رحل عن عالمنا في 11 أبريل سنة 2019.

واعتذر شريف سلامة عن الجزء الثاني بسبب انشغاله ببطولة مسلسل كامل العدد مع دينا الشربيني، وانشغل الفنان محمد محمود عن العمل لإتفاقه على أعمال آخرى وقرر ترك العمل، فيما تغيب الفنانة شيرين الطحان بسبب إصابتها بمرض السرطان وتدهور حالتها الصحية، أما روبي فشهد الجزء الأول من المسلسل مشادات بينها وبين طليقها مخرج المسلسل سامح عبد العزيز، بما ينسف من الأساس فكرة التعاون معها في الجزء الثاني، إضافة إلى إنشغالها بمسلسل حضرة العمدة من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

لكن السؤال كيف حل المؤلف غياب كل هذه الشخصيات ؟

لجأ المؤلف لإضافة شخصيات جديدة لأحداث المسلسل، فمثلا انضم للمسلسل الفنان بيومي فؤاد، ونجمة مسرح مصر ويزو، والمنشد وائل الفشني، والفنانة سلوى خطاب.

وفي حيلة درامية، كتب المؤلف الكبير أحمد عبد الله مشهدا للنميمة بين سيدات الحارة في يوم وقفة رمضان، يتحدثون عن أحوال أهل الحارة، فتذكر النساء إن رضا “ريهام عبد الغفور“، تزوجت من شيخ الجامع “محمد الشرنوبي“، وسافرا للخليح، وبهذا تخلص المؤلف من الثنائي في الأحداث.

أما عن قهوة المعلم الحناوي “محمد محمود”، فقد اشترتها في سياق أحدث المسلسل الفنانة سلوى خطاب، ليبرر فكرة غيابه عن المسلسل.

فيما مات الحاج كريم “محمود الجندي”، في سياق المسلسل، ولم يتم استبداله بممثل آخر، وشهدت الحلقة الأولى ظهور صورة للراحل محمود الجندي معلقة على الجدار وعليها شريط أسود، وترحم من نجله في العمل كريم عفيفي، وكذلك ترحم عليه شقيقه في حوار مع زوجته.

أما الفنانة ويزو فتظهر فى الجزء الثاني بصحبة زوجها شريف من خلال شخصية ابنه شقيقة الفنان سيد رجب، كإضافة عنصر نسائي لأسرة رمضان التي غابت عنها ريهام عبد الغفور وروبي. 

 بيومي فؤاد في مسلسل رمضان كريم

  السبكي يهاجم

وعلق المنتج أحمد السبكي على اعتذار العديد من أبطال مسلسل «رمضان كريم2» عن مشاركتهم في الجزء الثاني من المسلسل: “كان فيه شخصيات في الموسم الأول ولكن دلوقتي بقوا نجوم واعتذروا، لأن العمل الجماعي صعب، وروبي وسهر الصايغ اعتذروا، لكن جبنا الأحسن منهم، جبنا ناس كويسة أوي وعملت شغل أحسن وبتضحك أكتر، ومش عارف ليه في قنوات ادتهم حجمهم وعملتلهم بطولة لوحدهم ومعرفش ليه، مش هما دول اللي يتعملهم بطولة لوحدهم”.

فيما لم تتطرق الحلقة الأولى لمصير شخصية سناء التي لعبتها روبي ولا يوسف الذي لعبه الفنان شريف سلامة، وربما يظهر هذا في الحلقات القادمة.

حركة بايخة

وفي حركة أقل ما توصف به إنها سخيفة، نشرت القناة الرسمية لشركة السبكي على اليوتيوب، فيديوهات بعنوان مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني – الحلقة الأولى، وتم وضع مشهد واحد من الجزء الجديد، ثم وضع حلقة الجزء الاول كاملة، وحققت الحلقات ملايين المشاهدات، وعندما هاجم الناس الشركة أضافت للعنوان كلمة الاول، ليصبح العنوان هكذا “مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني – الحلقة الأولى، بيومي فؤاد وسيد رجب، الأول”.

أقرأ أيضا

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!