الفنسلايد

ماتت مقتولة .. تعرف على البطلة الأولى لفيلم الباشا تلميذ قبل غادة عادل

قضايا شغلت الرأي العام

 

هو واحد من أشهر الأفلام التي صُنعت في الألفية الجديدة، هو فيلم “الباشا تلميذ”، من تأليف بلال فضل وإخراج وائل إحسان، وبطولة كريم عبد العزيز وغادة عادل.

لكن ربما لا يعرف الكثيرون أن غادة عادل لم تكن بطلة الفيلم، وإنما المطربة سوزان تميم التي قتلها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى عن طريق رجله محسن السكري، والتي لها مع الفيلم قصة نرويها في التقرير التالي

البداية

يحكي السيناريست بلال فضل في سلسلة مقالات حملت اسم “حكايتي مع المجني عليها”، على موقع رصيف 22، إن المنتج مجدي الهواري رشح أمام كريم عبد العزيز المطربة اللبنانية سوزان تميم، وذهبا لعمل لقاء معها مع مخرج العمل الأستاذ محمد ياسين، لكنها كانت أقل مما توقعا، فأعترض بلال فضل والمخرج وحتى كريم عبد العزيز على ترشيحها، لكن المنتج اقنعهم أن ترشيحها لضرورة في توزيع الفيلم.

سوزان تميم - ويكيبيديا

يقول بلال فضل: “ذهبت إلى مكتب المنتج لألتقي بها وكل ما أعرفه عنها طبقاً لكلامه أنها “لبنانية فاتنة الجمال وصوتها يجنن، وسرعان ما اتضح بعد لقائها أنها لبنانية عادية الجمال ولطيفة الصوت، وبدا لي أن وراء ترشيحها للدور “إنّ”، خصوصاً أن ملامح وجهها كانت أكبر من أن تكون لطالبة في السنة الجامعية الأولى”.

وبعد شد وجذب، تم استبعاد سوزان تميم من الدور، وقامت به زوجة المنتج مجدي الهواري، الفنانة غادة عادل، وتم استبدال المخرج محمد ياسين (ابن عمة كريم عبد العزيز)، بالمخرج وائل إحسان.

من هي سوزان تميم؟

سوزان تميم مطربة لبنانة من مواليد 23 سبتمبر 1977( أي أن وقت عرض الفيلم عليها في سنة 2004، كانت في السابعة والعشرين من عمرها”.

الإفراج عن المصري محسن السكري قاتل سوزان تميم

عانت سوزان عبد الستار تميم من طفولة صعبة بسبب انفصال والديها وهي في سن صغير، وعاشت مع والدها الذي حرمها من أمها، درست في كلية الصيدلة لكنها لم تكمل بعد أن تقدمت إلى برنامج ستوديو الفن الفني بعام 1996، حيث نالت الميدالية الذهبية عن الفئة التي اشتركت بها.

وتمثيليا، قدمت سوزان، مسرحية غنائية هي «غادة الكاميليا»، وتزوجت سوزان تميم ثلاث مرات، الأولى كانت “علي مزنر” لكن تطلقا لاحقاً، والثانية من عادل معتوق وهو منظم حفلات لبناني تعرفت عليه عن طريق المخرج سيمون أسمر، وطلبت الطلاق لكنه رفض تطليقها، لكنها انفصلت عنه واستقرت في القاهرة، وطلب طليقها من نقابة الموسيقين منعها من الغناء، ومن شركة روتانا فسخ تعاقدها معها، ثم تزوجت للمرة الثالثة من بطل العالم في رياضة الملاكمة عام 2007 (الكيك بوكسينغ) العراقي رياض العزاوي وأقام معها في لندن 18 شهرا، وخلالها كانت تتلقى تهديدات من هشام طلعت مصطفى، لكنها انفصلت عن رياض بسبب تعدد علاقاته النسائية واكتشافها استغلاله له، وتركت لندن لتعيش في دبي.

 

 وفاة سوزان تميم

ولقيت سوزان مصرعها في دبي عندما عُثر عليها مقتولة في شقتها في 28 يوليو 2008 بعد أن عاجلها القاتل محسن السكري بمجرد دخوله باب الشقة بسكين على رقبتها.

وقدمت المحكمة لهشام طلعت مصطفى ومحسن السكري تهمة القتل، وحكمت المحكمة على المتهمين يوم 21 مايو 2009 بإحالة أوراقهم لمفتي الديار المصرية تمهيداً لإعدامهم. وقام محامو المتهمين برفع دعوى نقض للحكم وتم التأجيل للحكم في شهر مارس من عام 2010..

وفي 14 مايو 2010، تنازلت عائلة سوزان تميم عن دعواها المدنية ضد هشام طلعت وتراجعها عن اتهامه بالتحريض على القتل، ليُحكم على الثنائي بالأشغال الشاقة المؤبدة.

بمعاقبة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وضابط الشرطة السابق محسن السكري بالسجن المؤبد 25 عاما، وتم الافراج عن هشام طلعت مصطفى بعفو رئاسي في سنة 2017.

ثم خرج محسن السكري بعفو رئاسي في سنة 2022، لكن بعد أقل من أسبوعين من الإفراج عنه، أعاد القضاء المصري الضابط السابق محسن السكري خلف القضبان بتهمة غسل أموال بما قيمته مليون و990 ألف دولار.

 

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!