رياضةسلايد

ليلة بكى فيها رونالدو.. تعرف على مكاسب “المغرب” من كأس العالم (أرقام قياسية)

عاجل .. المغرب يصل لنصف نهائي كأس العالم

 

نجح المنتخب المغربي في الوصول لنصف النهائي في كأس العالم قطر 2022، ينتظر المغرب الفائز من فرنسا وإنجلترا، ليكتمل مربع الفرق المتأهلة لنصف نهائي كأس العالم، بعد صعود كرواتيا والأرجنتين بالأمس.

مباراتان فقط تفصلان المغرب للحصول على كأس العالم، هذا ليس حلما، هذه حقيقة، لقد رفع أسود الأطلسي سقف الطموح العربي والأفريقي، لينجحا فيما فشلت فيه غانا في سنة 2010، بعدما أخرج سواريز الكرة بيده من المرمي، لتصعد اورجواي لنصف النهائي، وتحصل على رابع العالم ( بعد الخسارة من هولندا في نصف النهائي 3-2، ومن المانيا في مباراة الثالث والرابع 3-2 أيضا).

وبعيدا عن المباراة، أصبح المغرب واحد من أنجح 4 منتخبات في العالم في كأس العالم 2022، لكن هذا ليس كله، حصد المغرب مكاسب بالجملة، نرصدها في التقرير التالي.

أقوى دفاع

تصدر المنتخب المغربي قائمة أقوى خط دفاع في كأس العالم، حيث استقبل هدف وحيد في كل البطولة، بل أن الهدف سجله لاعب المغرب نايف أكرد بالخطأ في مرماه في مباراة كندا التي انتهت بفوز المغرب 2-1، ليكون أقوى خط دفاع في البطولة.

شباك نظيفة

نجح المغرب في الخروج بشباك نظيفة في 4 مباريات من أصل 5 مباريات خاضها في كأس العالم، ليكون أول فريق عربي وأفريقي يحقق هذا الانجاز في كأس العالم.

أكثر عدد انتصارات في بطولة واحدة

فاز المغرب في البطولة على بلجيكا وكندا والبرتغال، وتعادل مع كرواتيا وأسبانيا (فاز بركلات الترجيح)، ليحقق 3 انتصارات في نسخة واحدة من كأس العالم، وهي أرقام قابلة للزيادة في المباراتين القادمتين.

جوائز مالية

ضمن المنتخب المغربي مركز من الأربعة الأولى في كأس العالم، وبهذا يضمن على الأقل جائزة من التالي:
– يحصل الفريق الفائز باللقب على 42 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على 30 مليون دولار.
– يحصل كل فريق من الأربعة في نصف النهائي، على 25 مليون دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار.

وحقق منتخب المغرب إنجازا تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر، حيث فاز “أسود الأطلس” على البرتغال بهدف نظيف في دور الثمانية بالمونديال، وسجل هدف المباراة الوحيد يوسف النصيري في الدقيقة 43، في ليلة بكى فيها رونالدو قائد وهداف منتخب الرتغال إثر خروج بلاده من البطولة التي وصفها الأخيرة في مسيرته، بما يعني نهاية مسيرته دون أن يحقق لقب كأس العالم.

ويلعب المغرب يوم الأربعاء 14 ديسمبر في التاسعة مساءا مع الفائز من (انجلترا وفرنسا)، بينما تلعب الأرجنتين مع كرواتيا يوم الثلاثاء 13 ديسمبر في التاسعة مساءا، أيضا.

ليلتقى الفائز من المواجهتين، يوم الأحد 18 ديسمبر في الساعة الخامسة مساءا، ليتحدد الحاصل على كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!