الفنتقاريرسلايد

نبيل بدر الفنان الذي كره الزواج ومات بعد أن تزوج

نبيل بدر

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان نبيل بدر، الذي ولد في  17 يناير 1937 في محافظة المنوفية، وكان من القلائل القادرين على تقديم أدوار الكوميديا والشر بنفس الاتقان، وعاش في صمت ورحل في صمت، دون أن يأخذ حقه تقديرا أو نقديا.

تخرج نبيل بدر في كلية الحقوق وعمل بإدارة العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة كمحامي، ثم إنتقل إلى هيئة السينما لكنه ترك الوظيفة كي يتفرغ للعمل بالفن وانتقل بين التليفزيون والمسرح والسينما.

نبيل بدر
نبيل بدر

برز في أعمال شهير منها دور سوسو ليفي في مسلسل رأفت الهجان، ودور عمدة الكفر في المسلسل البديع “مولود في الوقت الضايع”، ودوره المهم في الفيلم الشهير راجل بسبع أرواح، وأهلاً بالسكان، القطط السمان، وأجمالا تخطت اعماله الـ 113 عمل فني بين السينماوالتلفزيون والمسرح والاذاعة، خاصة إنه يمتلك صوت مميز للغاية، وكان آخر أعماله فيلم آسف للإزعاج من بطولة صلاح ذو الفقار في سنة 1988، وهي السنة التي وافته المنية فيها.

في سنة 1978، قدم مسرحية  “انا اه انا لا”، من بطولة الفنان أمين الهنيدي، لكن المسرحية لم تصور، و له العديد من الأعمال الهامة خاصة في السينما التي شارك فيها بما يزيد عن أربعين فيلماً من أهمهم ” فيفا زلاطة ، ليله شتاء دافئة ، أنا وأنت وساعات السفر ” .

كان نبيل بدر من مواليد قرية كفر مصيلحة في محافظة المنوفية، وهي نفس القرية التي ولد بها الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، لذا كان دائما ما يقول على سبيل الفكاهة: “انت متعرفنيش.. أنا بلديات الريس”،  في يوم 25 ديسمبر عام 1988 توفي الفنان نبيل بدر عن عمر يناهز 51 عاماً متأثرا بأمراض القلب التي عانى منها.

كان الفنان نبيل بدر أشهر عزاب الوسط الفني، وكان يرى الزواج نهاية الحياة بالنسبة له، لكن مع تقدمه في السن وظهور أعراض المرض عليه، أقنعه أصدقائه بالزواج، وقد تزوج الفنان الراحل في أواخر أيامه إلا أنه لم ينجب أبناء، ومات بعد الزواج بفترة قصيرة. 

 

أقرا أيضا

غير لائق اجتماعيا.. عبد الحميد شتا الذي فاجئنا بصورتنا القبيحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!