بث عاجلتقاريرسلايد

رياضي وامرأة ووسياسي وفنانان.. 5 فقط وصلوا لقمة برج خليفة (فيديو)

بُرج خليفة

هو أطول بناء بشري في العالم، بُرج خليفة، في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهو أطول مبنى في العالم. بارتفاع إجمالي يبلغ 829.8. مترًا بالهوائي الذي يزين قمته، وارتفاعه بدون الهوائي 828 مترًا ليحل محل تايبيه 101، صاحب المركز الأول سابقاً (ويبلغ طوله 508 مترا).

معلومات عن برج خليفة والتي جعلت منه الأكثر تألقاً وفخامة | ماي بيوت

هذا الارتفاع المذهل والذي لم تصل له البشرية من قبل، جعل الصعود لقمة البرج هدف من أهداف الباحثين عن الإثارة والمتعة وتحدى المخاطر، لكن 5 أشخاص فقط نجحوا في الوصول لقمته، نرصدهم في التقرير التالي.

1- توم كروز

الصورة

افتتح برج خليفة في 4 يناير 2010، ووصل نجم أفلام الأثارة والحركة توم كروز لقمة البرج، على الرغم من رفض مدير المخاطرات بالفيلم لتسلقه للبرح، ورغم صعوبة تصوير المشهد الا أن كروز تسلق البرج على ارتفاع يصل 2720 قدم، ليضم المشهد لسلسلة أفلامه الشهيرة “مهمة مستحيلة”، وتحديدا فيلم “Mission impossible 4- Ghost protocol” والذي عُرض في سنة 2011، والذي حاول صناعه استغلال الدعاية الضخمة للبرج في الدعاية للفيلم.

2 -الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

حمدان بن محمد يختار قمة أعلى بناء عالمي "برج خليفة" ليرفع علم الإمارات

هو الشخص الوحيد في العالم الذي وصل لقمة البرج مرتين، كانت الأولى في سنة 2013، احتفالا بفوز دولة الإمارات العربية المتحدة بملف استضافة “معرض إكسبو الدولي 2020” في دبي، ورفع وقتها علم الإمارات على قمة البرج.

الصورة

والثانية كانت في سنة 2020، حيث ظهر بملابس مختلفة، ونشر فيديو له ليلا من قمة البرج، وعلق عليه: “828 متراً من الاثارة”، وظهرت خلفه أنوار مدينة دبي بشكل رائع.

3 – المرأة الوحيدة

الصورة

هذه المرة أحبس انفاسك، فما فعلته نيكول لودفيك كان جنونيا حقا، فالبريطانية أثارت ضجة في العالم أجمع عند صعودها على قمة برج خليفة لعمل إعلان لشركة “طيران الامارات”، وظهرت فى اعلان مدته ٣٣ ثانية، وهي واقفة على قمة البرج، الأمر الذي سيصيبك بالدوار وأنت تشاهد الفيديو.

4 – ويل سميث

الصورة

كان ويل سميث يعاني من مشاكل صحية وبدنية، جعلته يبدو بشكل مترهل، فصعد لقمة برج خليفة لتكون لقطة من لقطات برنامجه “The best shape of my life” الذى يستعرض مراحل عودته الى لياقته البدنية، وكانت اللقطة حديث العالم كله وقتها.

5 -سام ساندرلاند (2022)

Dakar Rally winner Sam Sunderland stands on top of Burj Khalifa in new tourism video

فى إطار استعداداته للمشاركة فى سباق (داكار 2022)، صعد البريطاني سام ساندرلاند لقمة برج خليفة بعد ان قام بعدة جولات على دراجاته النارية بين أشهر معالم دبي، ليكون آخر من تسلق برج خليفة حتى الآن.

وفي سنة 2011، نجح المغامر الفرنسي آلان روبير الملقب بالرجل العنكبوت «سبايدرمان»، في تسلق برج خليفة، بالتزامن مع افتتاح مؤتمر «تعليم بلا حدود ‬2011»، لكنه لم يصل للقمة.

الصورة:

أقرا أيضا

سام بالارد.. حكاية شاب تحولت حياته لجحيم بسبب تحدي تافه

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!