تقاريرسلايد

عاطف زلطة.. امتنع عن الطعام 20 عامًا بسبب زوجته وأخيه

أصبح جلدًا على عظم

هل هناك إنسان يعيش يومًا بدون طعام؟ وإن استطاع، يمكن أن يعيش يومين، أو ثلاثة، أو شهر، ربما سنة، ولكن أن يعيش شخصًا بدون طعام لمدة 20 عامًا. فهذا مستحيل، ولكن “عاطف زلطة” قد فعل ذلك.

حكاية عاطف زلطة؟

لمدة أكثر من 20 عامًا لم يأكل زلطة، حتى وصل وزنه إلى 28 كيلوجرام لا أكثر. يقول أهل حارته إن عاطف ابراهيم زلطة البالغ من العمر 45 عامًا. كان “باشا من البشاوات” حيث كان يعمل مصوراتي، وكان الجميع يحبه. وفجأة صار على تلك الصورة التي هو عليها. حيث لم يعد يأكل، وأصابته الأمراض.

كان زلطة متزوجًا من زوجتين وله منهما 7 أولاد. وهو يعيش حاليًا في غرفة وحيدا. وبعد مرضه لم يجد ما يسد رمقه، وقام ببيع آلات تصويره كي يعيش. حتى نفذت مدخراته. فأصبح يعيش على معاش قدره 360 جنيه. رغم أن أجرة الغرفة 200 جنيه منهم.

مشكلة عائلية

يقول عاطف إنه جاء من الأردن سنة 1996. ودخل بيته فرأى شيء “لم يعجبه”، في منزله، ورفض أن يتحدث عنه، وعندما استضافه الإعلامي “عمرو الليثي” في برنامجه “واحد من الناس”، قال: “أخويا الصغير اللي ربيته وخليته مهندس مكاني لأن أبويا كان مشلول فحققت حلمي فيه، فرد الجميل بإنه استولى على كل شيء في حياتي”.

ويحكي عم عاطف أنه تزوج الفتاة التي كانت تعمل لديه في محل التصوير، وأن هذه المرأة أنجب منها 3 أولاد، ثم أساءت معاملته، وكانت تضربه بمساعدة ابنائه ومنهم ابنه الكبير الذي قام بضربه، واستولت على كل أمواله بمساعدة أخيه، في مشهد عنوانه النكران.

وواصل: “أخويا خد كل حاجة في حياتي، خد كرامتي، ورماني في الشارع بعد كدة، وبقيت أقعد قدام الجامع أمد إيدي. واللي يديني، واللي يضحك عليا، والناس وحشة.

ويتهم عاطف زوجته: “مراتي هي اللي عملت كل ده”.

التشخيص الطبي

يعيش عاطف زلطة على المحاليل الطبية لا غير. ولا يستطيع أن يشرب الماء. حيث يتقيء فور أن يلامس معدته. فاكتفى بما يصفه له الأطباء في المستشفيات الحكومية بمقويات يتم حقنها في المحاليل.

عم عاطف زلطة قبل الواقعة

وتقول الدكتورة هبة عيسوى أستاذ بوحدة اضطرابات الطعام مستشفى عين شمس إن ما يعاني منه “عاطف” هو اضطراب نفسي، منعه من الطعام. فأصبح لديه حالة من الهزال، وتخلص جسده من الدهون، فأصبح “جلد على عظم”.

وأضافت أن تشخيص الحالة طبيًا هو اضطراب الطعام، بسبب بعض الاضطرابات النفسية، بسبب ما تعرض له من زوجته وأخيه. وبسبب اعتداء اولاده عليه.

اقرأ أيضًا:

وفاء مكي تستغيث: “بلم 5 جنيه في يومين ومش لاقية أكل”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!