الفنتقاريرسلايد

قصة أشبه بالأفلام.. هكذا رحل فادي شقيق حسن الرداد

 

 

ولد الفنان حسن الرداد في 2 يناير 1984، في مدينة دمياط الساحلية، وحصل على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة القاهرة، كما تخرج في قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية.

كانت بدايته الفنية عندما تقدم لاختبار تمثيل كان معلن عنه في المعهد من خلال المخرج خالد يوسف، والذي نجح فيه ليظهر في فيلم (خيانة مشروعة) في لقطة ظهيرة للغاية، وقبلها ظهر ككومبارس صامت في مشهد صغير للغاية في فيلم جاءنا البيان التالي،وكان يمثل واحد من المتقدمين لاختبار المذيعين، ثم اختاره الفنان نور الشريف بناء على توصية من الدكتورة سميرة محسن ليشارك في بطولة مسلسل (الدالي)، ليكون المسلسل إنطلاقة قوية له، ليصبح واحد من نجوم الشباك في مصر.

شارك في أعمال مسلسل “احكي يا شهرزاد، كف القمر، الآنسة مامي، نظرية عمتي، علشان خارجين وتحت تهديد السلاح، وتؤام روحي، وزنقة ستات، وقدم في التلفزيون الجماعة، نونة المأذونة، الزوجة 18، وغيرها من الأعمال الشهيرة.

يتميز حسن الرداد بالاجتهاد، دائما ما يذهب لمناطق جديدة لاكتشاف قدرات تمثيلية لديه، ويبرع في ذلك، تعاون في فترة عمله الفني مع العديد والعديد من صناع الفن في مصر والوطن العربي.

 

وعن حياته الشخصية، تزوج الفنان حسن الرداد من الفنانة إيمي سمير غانم، ورُزقا بابنهما فادي، الذي اسماه على اسم شقيقه الراحل فادي الرداد، وحكي حسن قصة رحيله من قبل.

وكان حسن الرداد صرح لبرنامج صدى الملاعب: “لو جالي ولد هسميه على اسم أخويا فادي الله يرحمه، ولو بنت هسميها فادية على اسم والدتي”.

قصة رحيل فادي

حكي الفنان حسن الرداد في لقائه ببرنامج  معكم منى الشاذلي: “فادي الله يرحمه كان دمه خفيف جدا، وكان أعقل مني، يعني أنا كنت الشقي، لكن هو كان بيتحمل مسئولية أكتر مني رغم إن هو كان أصغر مني”.

وأضاف حسن: “كنا راكبين العربية أنا وهو وماما، راجعين من القاهرة، وبالصدفة كان فيه موكب ماشي في شارع صلاح سالم، والرئيس كان بيحضر حاجة في قاعة المؤتمرات، فاتحجزنا ساعة ونصف تقريبًا مش بنتحرك، فجأة لما الطريق فتح ووصلنا طريق إسماعيلية، الناس كلها كانت تعبانة ومجهدة، فعربية تريلا دخلت فينا فجأة، وهو توفي في الحال، ودي كانت صدمة كبيرة لينا”.

وتابع حسن: “سبحان الله، أمي كانت قاعدة جنبي وأخويا ورا، هو قالها ارجعي وراء عشان تفردي جسمك براحتك، وسبحان الله اللي حصل بقى بعديها علطول، وهو ما شاء الله كان ملتزم ومصلي، وبيصوم اتنين وخميس، وبيحفظ قران”.

وكشف حسن الرداد عن مدى اشتياقه الشديد لشقيقه، قائل: “أنا منيستوش خالص، وكل لحة في حياتي أنا فاكره فيها، وكل لحظات نجاح أو فشل ببقى محتاجله، فات زمن بس أنا مش حاسب الزمن لغاية دلوقتي، مفتقده جدًا ونفسي يكون معايا في كل لحظة، أنا بالنسبة لي العمر متوقف عند لحظة وفاته، ومش حاسب الزمن بعد وفاته”.

وفاة والدة حسن الرداد

في شهر يناير سنة 2021، رحلت السيدة فادية الرداد ولدة حسن الرداد، ونشر حسن الرداد صورة تجمعهما، وعلق عليها: ” توفيت إلى رحمة الله تعالى أحن وأطيب أم فى الدنيا السيدة فادية الرداد، مع السلامة يا أغلى وأطيب أم فى الدنيا، سلمى لى على فادى وبابا، إن شاء الله نتجمع كلنا فى الجنة يا رب، إنا لله و إنا اليه راجعون”.

ومن مفارقات القدر إن حسن الرداد من مواليد شهر يناير، وابنه ولد في نفس اليوم في شهر يناير، ووالدته رحلت في شهر يناير، بما يفكرنا بقول الشاعر فؤاد حجاج في تتر المسلسل البديع “حديث الصباح والمساء”: “لحظة ميلاد الفرح كان فى حبيب رايح”..

124dsgfdsgfبعدها فُجع الفنان حسن الرداد في وفاة حماه الفنان سمير غانم في 20 مايو 2021، بعد 4 أشهر من رحيل والدته السيدة فادية، ثم وفاة الفنانة دلال عبد العزيز في 7 أغسطس 2021، بسبب مضاعفات فيروس كورونا. 

نشاط فني لحسن الرداد

قدم حسن الرداد في سنة 2022 مسرحية كازنوافا، وتدور أحداث المسرحية في المستقبل، عام ٢١٠٠ حيث اختلفت المعايير ومقاييس الجمال حتي أصبح كازانوفا الغير وسيم علي الاطلاق ، هو اجمل رجل في العالم، ليستغل كازانوفا ذلك الجمال في خداع النساء واستغلالهم من أجل الحصول علي مكاسب مالية ضخمة، وشاركه البطولة عمرو يوسف وياسر الطوبجي وحمدي الميرغني ونسرين طاقش وهالة فاخر وسليمان عيد من تأليف  ضياء محمد وإخراج هشام عطوة، وعُرضت في المملكة العربية السعودية.

وكان حسن الرداد بدأ التحضير لمسلسل بعنوان الذباب الأزرق، إنتاج منى قطب، وكان المسلسل يحمل اسم  للقتل اضغط رقم واحد، من إخراج محمد عبدالرحمن حماقي، لكن بعدها اعتذر حسن الرداد عن المسلسل، ليعلن السبكي بعدها تعاقده على مسلسل “محارب”، ويتكتم فريق العمل على تفاصيله وعلى أبطاله، لكن المسلسل خرج من سباق رمضان، ولم يعلن فريق العمل هل سيتم إنتاجه، أم سيتعاقد حسن على مسلسل جديد.

كما روّج الفنان حسن الرداد لـفيلمه الجديد بلوموندو،  وظهر حسن الرداد في بوستر فيلم بلوموندو، وهو يرتدي قناعا كرتونيا للأرنب وسط مجموعة من السيدات، ويشاركه في العمل كلًا من، الفنانة هاجر أحمد، إنجي وجدان، والعمل من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، ومن إخراج ياسر سامي.

أقرأ أيضا

في ذكراها .. كواليس السنة الأسوأ في حياة معالي زايد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!