المقالاتسلايدكُتاب

رائد عزاز يكتب “عريس من جهة أوروبية”

يؤمن الرجل العربي إيمانا راسخا بقدرته الفائقة علي غزو قلوب كل نساء الكرة الأرضية اللائي لا يستطعن مقاومة ملامحه الشرقية أو فحولته الجنسية فيقعن سريعا أسيرات ل هواه و يذبن عشقا في محياه !.

هذه  الخرافة التي أخترعناها و صدقناها لا تمت للواقع ب صلة و مع ذلك لم تتوقف الدراما المصرية و العربية عن تناولها و الترويج لها بكثافة من خلال أعمال فنية عديدة كان أشهرها فيلم (عنتر شايل سيفه ) للقدير عادل أمام و مسرحية (الهمجي) للمبدع محمد صبحي الذي أطلق فيها عبارته الخالدة : أيجيبشيان هيبوسني!.

علي الجانب الأخر نري معظم نساء العرب يتحفظن علي أقامة علاقات عاطفية مع الأجانب و يفضلن الأرتباط برجال من بني أوطانهن , لكن تلك القاعدة يتم كسرها فورا إذا كان العريس من النجوم الشهيرة صاحبة الأموال الوفيرة مثل الممثل العالمي جورج كلوني الذي لم يجد أدني صعوبة في خطف قلب المحامية اللبنانية أمال علم الدين ، و الفنان الشهير أل باتشينو – ٨٣ عاما- الذي أنجب مؤخرا من صديقته الكويتية نور الفلاح ذات ال ٢٩ ربيعا!.

عالم الساحرة المستديرة شهد ظاهرة أرتباط عدد من السيدات العربيات بلاعبين و إداريين ينتمون لجنسيات مختلفة..أبرز الأمثلة:

1- ( جياني إينفانتيو): زعيم إمبراطورية فيفا إنجذب للحسناء اللبنانية لينا الأشقر التي كانت متواجدة في أثناء إلقائه محاضرة بزيورخ عن تطوير لعبة كرة القدم.، نظرات الأعجاب المتبادلة بينهما تحولت بعد ذلك إلي حديث مطول أعقبه موعد ثم لقاء بدأت علي أثره علاقتهما الرومانسية التي توجت بالزواج عام 2001 رغما عن العقبات القائمة بسبب أختلاف العقائد و التقاليد.

  2- (خوان لا بورتا) : رئيس نادي برشلونة الحالي بعد أن أنفصل عن زوجتة الكتلانية أرتبط ب قصة حب ملتهبة مع سناء خوجة المولودة لأب مصري و أم إسبانية , دون أن يضع في أعتباره فارق العمر بينهما الذي يزيد عن عشرين سنة… هذه الحكاية كادت أن تتوج ب الزواج منذ أكثر من عشر أعوام لكنها لم تتم و بقيت مجرد ذكري عاطفية.

3- (سيسك فابريجاس ): لاعب تشيلسي و برشلونة السابق وقع فريسة داخل شباك الفاتنة اللبنانية دانيلا سمعان التي هجرت زوجها السابق – المليونير إيلي تكتوك- و طفليها من أجل عيون الساحر الاسباني الذي يصغرها بأثنتي عشر سنة. دانيلا الغيورة مازالت ترافقه في كل مكان خشية أن تخطف عقله إحدي المعجبات كما فعلت هي سابقا.

 

4- (فرانك ريبيري ): الجناح الأيسر لبايرن ميونخ و منتخب فرنسا عقد قرانه علي الجزائرية وهيبة بعد أن غير أسمه إلي بلال و أعتنق الدين الاسلامي الذي ساعده – حسب قوله- علي الوصول إلي حالة من الصفاء الذهني و التصالح مع النفس.

 

5- (روبين فان بيرسي ): المهاجم السابق لفريق مانشيستر يونايتد و المنتخب الهولندي أرتبط  بالجميلة المغربية بشري البالي التي أنجبت له ولدين و أقنعته بدخول الإسلام . بشري تعرضت عام 2012 لإنتقادات واسعة و تهديدات بالقتل من جانب جماهير الأرسنال التي أتهمتها بعرقلة مفاوضات تمديد عقد زوجها مع النادي.

 

6-( أيريك أبيدال) : المدافع الأسمر الذي لعب سابقا ضمن صفوف البارسا و تشيكلة منتخب الديوك , متزوج من الجزائرية حياة التي ترافقة في جولاته المكوكية داخل القارة الأفريقية من أجل تقديم المساعدات الأنسانية. بنت وهران وقفت بجواره خلال رحلة علاجه من مرض السرطان حتي شفي و عاد لممارسة اللعب مع موناكو قبل أن يقرر الأعتزال.

 

7- (جوردي ألبا) : الظهير الأيسر السابق لفريق برشلونة و منتخب لا روخا دخل في علاقة غرامية مع الممثلة العربية هبة أبوك المولودة ل أب ليبي و أم تونسية.

كلاهما كان يرفض الحديث عن تفاصيل تلك العلاقة و مستقبلها , علي أعتبار أنها أمر شخصي بحت لا يجوز طرحه من خلال وسائل الإعلام.

8- ( ألكسندر باتو ): الهداف البرازيلي الشاب ترك خطيبتة السابقة باربارا بيرلسكوني – أبنه رئيس وزراء ايطاليا- من أجل عيون صوفيا نجلة الملياردير اللبناني سليم مطر الذي هاجر إلي البرازيل و حصل علي جنسيتها. الخلافات الدائمة كانت عنوانا لذلك الأرتباط العاطفي الذي أنتهي بالأنفصال عقب إنتقال باتو للأحتراف بالدوري الأنجليزي.

9- (دانيل أموكاتشي): القائد التاريخي لمنتخب نيجيريا هام عشقا بالتونسية ناديا التي دفعته للدخول معها إلي قفص الزوجية قبل خمس وعشرين عام . قبيل أحد المباريات الدولية التي جمعت بين منتخبي البلدين ثارت مشكلة كبيرة بين الزوجين كادت تؤدي للطلاق بسبب تعصب كل منهما لفريق بلاده لكن الأمور هدأت بعد إنتهاء اللقاء بالتعادل.

10- (ثيو بوكير) : المدرب الألماني الذي أشرف علي عديد من الفرق العربية – منها الأسماعيلي المصري-أقترن باللبنانية سولانا التي تتدخل في كل أعماله و تعاقداته مما سبب له عديد من الأزمات خلال مسيرتة التدريبية. سولي كانت تتواجد معه خلال التدريبات من أجل القيام بأعمال الترجمة و لا تتواني عن أبداء رأيها في أختيار التشكيل!.

أشهر نجوم الكرة المصرية الذين أرتبطوا بأجنبيات : هاني رمزي  كان متزوجا مع الأيطالية مانويلا و التي رزق منها بأبنه الوحيد فابيو ، ومحمد زيدان أرتبط سابقا بالدنماركية شتينا و أنجب منها أدم، أما المحلل القدير و الزميل العزيز خالد بيومي فإنه يعيش في سعادة و إستقرار منذ سنوات طويلة مع زوجته الايطالية التي أنجب منها عمر و جاسمين.

رائد عزاز

 

(الأفكار الواردة في المقال، تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن أراء الموقع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!