تقاريرسلايد

تبرأ من أخته وأوصى أن لا تحضر جنازته.. أسرار من حياة عامر منيب

ما قصة طبق شوربة العدس مع ماري منيب

كتب – أحمد المرسي

ولد عامر منيب في عام 1963 في الدقي بالجيزة، وتوفيت بالدته في صغره فانتقل إلى بيت جدته الممثلة المصرية الشهيرة “ماري منيب” في شبرا.

اصطحبت ماري منيب حفيدها دومًا إلى مسرح الريحاني، وكان يختبيء في الكواليس، وكانت قاسية معه وحنونة في الوقت نفسه.

طبق شوربة العدس

في أحد المرات قامت ماري منيب بعمل طبق شوربة عدس لحفيدها عامر، الذي رفض أن يأكله، فقام بتطويح الطبق بعيدًا وأغرقها، فما كان منها إلا أن ضربته “علقة” عنيفة بالعصاة، وصرخت فيه: “بترمي النعمة؟ عاوز ربنا يسخطك؟”، ومنذ ذلك اليوم شعر عامر منيب بأهمية النعم التي يعطيها الله له.

لم يكن القدر رحيمًا بماري منيب، وخطف منه ماري منيب، فخسرتها مصر بالكامل والشعب المصري، والطفل الصغير عامر منيب. وعمره 6 سنوات.

سحور عامر وحلمي بكر

بعد وفاة جدته عاد عامر ليعيش مع والده، مع شقيقه الأكبر جمال، وشقيقتيه الأصغر. واهتم عامر بالرياضة، وتحول إلى لاعب كرة قدم في النادي الأهلي. وأثنى عليه كل من الخطيب وفاروق جعفر، ولكنه ترك الرياضة. ولكن في الثانوية العامة ترك عامر كرة القدم وقام بالتركيز على الدراسة، وتحول اهتمامه بعد ذلك من الرياضة إلى الغناء.

شبهه أصدقاءه بعبد الحليم حافظ في الملامح والصوت.

تخرج عامر منيب من كلية التجارة، وتعين في الجامعة كمعيد، ولكن راتبه لم يكن كافي، فقرر الهجرة إلى استراليا، ولكن قبل موعد الطائرة، تم عزمة على سحور رمضاني، في حضور عدد من النجوم كان منهم حلمي بكر، فغنى عامر للموسيقار عبد الوهاب، فاكتشفه حلمي بكر وأصر أن لا يهاجر عامر إلى استراليا.

تعلم عامر الموسيقى لمدة 10 سنوات، ولكنه لم يجد منتج يقوم بالمخاطرة بانتاج أغاني له، فاضطر إلى أن يبيع سيارته من أجل أن ينتج أول أغانيه في بداية التسعينات، فنجح شريطه نجاحًا ساحقًا. فتحول إلى نجم غنائي كبير.

حياة عامر الاجتماعية

تزوج عامر منيب السيدة إيمان الألفي، بعد قصة حب طويلة نافست في وقتها قصة حب شيرين رضا وعمرو أديب، وفي زفافهما، حضر كوكبة من النجوم من أهمهم كان الفنان عادل إمام وغنى فيه عمرو دياب.

أنجب عامر ثلاثة بنات، واكتشف عدد من النجوم الحاليين منهم الملحن عمرو مصطفى والفنان رامي صبري الذي كان حكي بعد وفاة عامر قائلًا:

“عامر كان يخش يمون عربيته في البنزينة ويمونها ب 300 جنيه ويفرق على العمال 2000 جنيه، أيام ما كان الجنيه ليه قيمة، وكان أقل حاجة تخرج من جيبه 100 جنيه، ولما قلتله دا كتير كفاية 20 يقولي: الفكة متعملش حاجة، لكن الـ 100 جنيه تخليه يخش على عياله بحاجة كبيرة”.

كان عمرو مصطفى أب لبناته بعد رحيلة، حيث أنه قام بانتاج أغنية ابنته مريم في ذكرى وفاته ووصل إلى 100 مليون على منصات السوشيال ميديا.

تسجيل القرآن بصوته

شعر عامر بأن الوسط الفني قد امتلأ بالاسفاف، وأن الأعمال الفنية لم تعد على نفس المستوى، فقرر الاعتزال الفني، وإعادة ترتيب أولوياته.

وخلال فترة اعتزاله قام عامر بتسجيل القرآن الكريم كاملًا على شرائط بصوته، وكان صاحب فكرة البرنامج الخيري “طوق نجاة”. الذي خصص له جزء كبير من ثروته.

كان عامر ينتابه نوبات ألم شديدة في البطن، فذهب إلى الطبيب واكتشف أنه يعاني من سرطان القولون، فسافر لألمانيا من أجل العلاج. واستئصل الورم، ولكن سائت حالته، فأصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، فدخل الغيبوبة.

ثورة يناير وعامر منيب

أرسلت زوجة عامر إلى طبيب نمساوي متخصص في الإفاقة من الغيبوبة. ولكنه أرسل لها جواب اعتذار لصعوبة قدومة إلى مصر. بسبب اشتعال ثورة 25 يناير في 2011.

واستمر عامر في الغيبوبة حتى الوفاة 26 نوفمبر 2011، والغريب كان عدم حضور بناته الثلاثة وزوجته وشقيقته أميرة مراسم الجنازة.

وكان غياب زوجته وبناته الثلاثة بسبب الصدمة الكبيرة، وتعرضهن للإغماء والإعياء الشديد. بعد خبر وفاته المفجع، أما شقيقته أمينة فاتضح أنه متبريء منها، وكان قد صرح قبل وفاته بأن لا تحضر جنازته. بسبب تورطها في قضية نصب على رجل أعمال مصري بـ 600 ألف دولار، ورجل أعمال سعودي بمليون ونصف دولار. وقال عامر: “دي مش أختي لحد ما ترضي ربنا وترجع اللي سرقته على داير مليم”.

اقرأ أيضًا: 

في عيد ميلادها.. ميرفي كيالب تنتحر بمسدس والدها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!