الفنسلايد

هل دفن صلاح قابيل حيا..إليكم التفاصيل كاملة

 

ولد الفنان صلاح قابيل في 27 يونيو 1931 في قرية نوسا الغيط بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، لتنتقل أسرته إلى محافظة (القاهرة) حيث أكمل دراسته الثانوية، وألتحق بكلية (الحقوق) إلا أن شغفه بالتمثيل دفعه لترك الكلية والالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

انضم الفنان صلاح قابيل بعد تخرجه إلى فرقة مسرح التلفزيون المصري التي قدم معها مسرحية (شيء في صدري)، (اللص والكلاب) و(ليلة عاصفه جدا)، ينما قدم للسينما حوالي 72 فيلمًا وعدد كبير من المسلسلات.

وتوفي في 3 ديسمبر 1992 بالقاهرة نتيجة ارتفاع في ضغط الدم، نزيف بالمخ، وكان آخر أعماله المعروضة مسلسل عصر الفرسان في سنة 1993، وعُرض بعد وفاته فيلم اللعبة القذرة وفيلم القلب وما يعشق سنة 1996.

هل دُفن صلاح قابيل حيا

وبعد وفاته أشيع عن الفنان الكبير صلاح قابيل، أنه دُفن حيا نتيجة لخطأ في التشخيص الطبي، وقالوا إن صلاح قابيل مات مرتين، الأولى أصيب فيها بغيبوبة وظن الطبيب والرفاق والأهل أنه فارق الحياة، وجرت مراسم دفنه كما يجب.

وبعد أن أغلق عليه القبر، فاق من غيبوبته ليكتشف ظلامًا دامسًا لا يرى منه شيء، حتى وصل إلى باب قبره وبدأ يطرق عليه طرقات استغاثة لكن أحدا لم يجبه، إلا خادم القبور الذي خاف من الدق، فأبلغ أهله، الذين حضروا وفتحوا القبر ليجدوا قابيل ميتًا على سلالم مقبرته من شدة الرعب.

هذه هي القصة المتداولة لوفاة صلاح قابيل وكل شخص يزيد عليها البهارات، البعض يقول مات قريبه وعند الذهاب لدفنه وجدوا جثة صلاح قابيل في وضعية الجلوس، ولكنها قصة غير حقيقية بالمرة، والدليل إن الفنان صلاح قابيل توفي بسبب نزيف في المخ وان د.سيد الجندي استاذ جراحة المخ والاعصاب كان على رأس فريق الاطباء الذي باشر حالته من البداية للنهاية.

بل ان احدا من اقاربه لم يمت في الفترة الاخيرة لذا فقصة أن أحدهم شاهده وهو في وضعية جلوس هي قصة غير حقيقية، كما أن المقبرة التي دفن فيها هي مقبرة خاصة “بعين واحدة”، ولم تفتح على الاطلاق منذ ان دخلها جثمانه، كما نفي عمرو صلاح قابيل قصة دفن والده حيا وأرجع الأمر لخيال الناس.

وعن آخر طلب له قبل وفاته قال ابنه عمرو في لقاء تلفزيوني: “اليوم الأخير قبل مرضه وذهابه إلى المستشفى، حدث خلاف بسيط بيني وبين إحدى شقيقاتي، ومن عادته أنه كان يفك أي اشتباك بيننا بكلمات بسيطة أمامهن لكوني الولد الوحيد وأصغرهن سناً، وفي هذا اليوم رأى ما حدث ولم ينطق بكلمة، إلا أنى فوجئت بعدها يناديني ويقول لي: متزعلش إخواتك إنتم ملكوش إلا بعض، كان هذا يوم الثلاثاء 1 ديسمبر ودخل المستشفى بنفس اليوم وتوفى 3 ديسمبر وكان هذا آخر ما طلبه مني وقد وفيت بوعدي حتى اليوم”.

اخر دور

من المعروف أن الفنان صلاح قابيل كان يصور مسلسل ذئاب الجبل عند وفاته لذا تم استبداله بالفنان عبد الله غيث في دور علوان أبو البكري، لكن أيضا لم يكن قابيل انتهى من تمثيل مسلسل عصر الفرسان، وتوفي قبل انتهاء التصوير بسبعة مشاهد فقط ليكمل ابن عمه محمد قابيل المسلسل، وتم التصوير بزاويا لا تُظهر الاختلاف بين صلاح قابيل وابن عمه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!