الفنبث قديمسلايد

تفاصيل نجاة إسماعيل ياسين من الموت في الصعيد

لا يمكن التآريخ للكوميديا في مصر دون إفراد فصل كبير لإسماعيل ياسين. كونه واحد من أهم الكوميديانات في تاريخ مصر، فقد صنع العديد من الأفلام. كأفلام إسماعيل ياسين في الجيش والأسطول، وابن حميدو، وعفريتة إسماعيل ياسين.

لا تخلو حياة الفنان إسماعيل ياسين الطويلة من المواقف المؤثرة، خاصة مع بدايته الصعبة في عالم الفن، ومن هذه المواقف، ما حكاه إسماعيل ياسين في سنة 1955. في حوار نادر لمجلة الكواكب المصرية (أقدم مجلة فنية صدرت سنة 1932، وفي سنة 2022 وبعد 90 سنة من إصدارها، قررت الهيئة الوطنية للصحافة في مصر، اليوم الخميس، إيقاف صدور “الكواكب” الورقية التي تأسست في العام 1932 ودمجها مع مجلة “طبيبك الخاص “في مجلة “حواء” التي تصدر عن مؤسسة “دار الهلال”مع إنشاء موقع إلكتروني خاص لكل إصدار).

تفاصيل نجاة إسماعيل ياسين من الموت

يقول إسماعيل ياسين: “كنت سعيد الحظ، ونجوت من مجزرة ثأر فى الصعيد بأعجوبة، حيث تعاقدت على إحياء حفل زفاف، في الصعيد (لم يحدد إسماعيل ياسين أي محافظة في الصعيد)، وعندما دخلت لمكان الحفل شعرت بالتحفظ من قبل عائلة العروس، وأحسست أن هناك حالة من التوتر بين الموجودين.

سأل إسماعيل بعض الضيوف في الحفل، وأخبروه أن أسرة العريس عليها ثأر ويحتاط الجميع خوفًا من أن تثأر العائلة المعادية من أسرة العريس فى يوم زفافه أثناء الحفل، وخاف أن يقع ضحية لعمليو الثآر، وشعر أن هناك حادثًا سيحدث فى هذه الليلة، لذلك حاول أن يهرب من إحياء الحفل.

وذهب لصاحب الحفل وأخبره أنه لم يستطع إحياء الحفل، وإنما جاء ليكي يعيد العربون الذي حصل عليه، لأنه تلقى برقية أن والده في خطر ويجب أن يذهب للسويس ليطمئن عليه، ورفض والد العريس أن يتركه، وبعد إلحاح “سمعة”، وتمسكه بالرحيل، طلب منه والد العريس أن يقدم مونولوج ويرحل، وهو ما حدث بالفعل.

سافر إسماعيل وهو يحمد الله أنه نجا من هذا الموقف. وبعدها قرأ عن كارثة حصلت في حفل الزفاف. حيث قرأ في الصحف عناوين مجزرة الثأر التى وقعت فى الحفل وراح ضحيتها عدد كبير من العائلتين والمدعوين. وقتها أحس “سمعة” إنه نجا من الموت، وإن الله كتب له عمرًا.

ورحل الفنان الكبير في 24 مايو 1972 إثر أزمة قلبية حادة. قبل أن يستكمل تمثيل دوره الأخير والصغير في فيلم “الرغبة والضياع”. مع نور الشريف وهند رستم.

 

المصادر 

 تقرير للزميلة زينب عبد اللاه – اليوم السابع

أقرا أيضا

صاحبة أغرب طلاق ورفضت العالمية بسبب الإسلام وقصتها مع عبد الناصر.. حكايات لبنى عبد العزيز

قبل الفخراني.. هذا الممثل بطل الليل وآخره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!