الفنسلايدمزيكا

“نجوم الأغنية الواحدة”.. أين ذهب مطربو بداية الألفية وكيف أصبحوا الآن

أسباب اختفاء أصوات جميلة أمتعتنا

كتب – أحمد المرسي

مع بداية الألفية الثانية انتشرت قنوات الفيديو كليب على النايل سات، وكان من ضمنها ميلودي ومزيكا، وهي القنوات التي كانت مؤسسات إنتاجية للموسيقى في ذاتها.

وفي تلك الفترة الواقعة بين عامي 2000 و 2011 ظهرت العديد من الأصوات المميزة، والفيديو كليبات التي كانت مفضلة لدى الشباب في ذلك الوقت.

وبعد ثورة يناير وفي وسط سياسي متأزم، اختفت تلك الأصوات الشابة، ويعزي البعض اختفائهم إلى اختفاء موضة “الفيديو كليب” التي كانت سببًا في ظهروهم القوي.

في ذلك التقرير نذكركم بعدد من المطربين الذين أمتعونا فترة طويلة وحصدوا شهرة فائقة مثل نجوم لمعت في السماء لحظة ثم اختفت.

هيثم نبيل:

حصد هيثم نبيل اعجاب الكثير مع بداية عمله اغنية “وأنا لوحدي”، في 2010 وخلب ألباب الكثير من المعجبات، ولكنه رغم الشهرة الكبيرة التي حققها فإنه اختفى عن الساحة مدة طويلة.

سبب اختفاء هيثم نبيل كان وفاة أخيه، مما أصابه بحالة نفسية سيئة لم يستطع معها الغناء. عزز ذلك مرض والده الذي جعله لا يستطيع أن يفارق البيت، على حد قوله.

تذكر أغنية وأنا لوحدي

جوانا ملاح

حازت الفنانة اللبنانية جوانا ملاح شهرة كبيرة في بداية الألفية بأغنية شهيرة هي “قربني ليك” من ضمن ألبوم من إنتاج ميلودي، شمل عدة أغاني منها “هتفضل في قلبي”، “ما تطلع”و”بيوعدوني”، و”جوا عنيا”.

واختفت جوانا ملاح عن الساحة الفنية منذ عام 2006، وهو ما فسرته بعد ذلك في أحد لقاء مع برنامج “ET  بالعربي” إنها تعرضت لوعكة صحية أدت لابتعادها عن الساحة الفنية.

وأضافت جوانا “لا أحد يحقق نجاح وينسحب بعد ذلك من الحياة الفنية ببساطة وصمت”.

تذكر أغنية قربني ليك 

مجدي سعد:

حقق مجدي سعد نجاحًا باهر في بداية الألفية الثانية بكليب “مهنش عليك”، وحصد قبولًا منقطع النظير، حتى أن اغنيته كانت موجودة بصيغة MP3 على كل الهواتف المحمولة، ولكن سرعان ما اختفى.

ولم يصرح مجدي سعد بأسباب اختفاءه عن الساحة الفنية ولكنه عام في عام 2019 بألبوم باسم مسيطر ولكنه لم يحصى بالقبول اللازم.

تذكر أغنية مهنش عليك

الشاب جيلاني وأميرة:

تألق حسين جيلاني وأميرة المغنيان الليبيان في ديو شهير بعنوان “واحشني” في 2003.

وحقق الديو شهرة واسعة على مستوى العالم العربي، بالصوت العذب، والإطلالات الجميلة، ولكن سرعان ما أختفيا.

وعادت أميرة بعد غياب 14 عامًا وصرحت في أحد اللقاءات الصحفية بأنها ابتعد عن الفن بسبب تفرغها لأسرتها وبيتها وظروفها الاجتماعية.

وصرح جيلاني للمصري اليوم أن الاحتكار هو ما أبعده عن الساحة الفنية، وأن خلافًأ مع شركة الإنتاج كان سبب في توقفه عن الغناء، ولكنه استطاع فسخ التعاقد أخيرًا.

تذكر أغنية واحشني

زيزي عادل:

بزغ المغنية المصري زيزي عادل بأغنيتين الأولى هي “واحدة تانية” و”حب مش محسوب عليا”، ثم اختفت عن الساحة الفنية من 2008 بسبب وفاة والدها، قبل أن تعتزل الغناء رسميًا في 2022 بتصريح قالت فيه: أنها تبتعد عن الشهر وهي من أكثر مغريات الدنيا تقربًا ممن هو أهم بكثير”بقرب ربنا”، واضافت أنها يجب أن تكون “سيدة ملتزمة”.

وفي أبريل سنة 2022، أعلنت زيزي عن ارتدائها للحجاب.

تذكر أغنية واحدة تانية

رنيا الكردي:

بملامج أوروبية وروح شرقية، حصدت الفنانة الأردنية رنيا الكردي، شهرة كبيرة في مصر عن طريق أغنيتها الشهيرة “قولي ليه”، في 2006، بعد أن حققت قبولًا جماهيرًا بعد بطولتها لفيلم الحاسة السابعة مع أحمد الفيشاوي في 2005.

واختفت رنيا  الكردي عن الأضواء بعد ذلك الألبوم، وفي حديث صحفي بتاريخ 2016 بررت هذا الاختفاء بأنها في حالة للرصد للمجتمع والواقع من أجل الخروج بأعمال جديدة.

أغنية قولي ليه 

مايا نصري:

حققت الفنانة اللبنانية مايا نصري نجاحًا كبيرًا بأغنية روح في عام 2006، عززته بقيامها ببطولة فيلم “كود 36” امام النجم مصطفى شعبان في عام 2007 ولكنها اختفت.

وصرحت مايا “للعربية. نت” في 2016 أن أولادها هم سبب اختفائها عن الساحة الفنية.

أغنية روح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!