تقاريرسلايد

من هو أندرو تيت.. الرجل الذي سيعيش إلى الأبد

حقيقة اعتناقه للإسلام

كتب – أحمد المرسي

بالتأكيد وأثناء تصفحك وسائل التواصل الاجتماعي، وسواء كنت على فيسبوك أو انستجرام أو تيك توك أو يو تيوب، ستتعثر في ذلك الرجل الأصلع، الذي يتباهى بعضلاته، ويلبس قميصًا مفتوحًا، ويتحدث بطريقة مليئة بالانفعال والغضب.

وسواء عرفت أم لم تعرف بعد، فإن هذا هو “أندور تيت”، الرجل الأشهر في العالم. والذي عرف بأنه يحمل العديد من الأفكار الخاصة بـ الماتريكس أو المنظومة، وكذلك معاداته للحركات النسوية، وقد لاقى تيت قبولًا كبيرًا في الوطن العربي بعد اعتناقه للإسلام. فمن هو؟ وهل يستحق تلك الضجة؟

طفولة قاسية

ولد تيت في الولايات المتحدة الأمريكية، لأم أمريكية وأب من أصول أفريقية، وكان بطلا عالميا في الشطرنج، ولكن بعد انفصال والديه، سافرت الأم إلى بريطانيا، وهناك عاش تيت مع أخيه في أحد أفقر الأحياء الإنجليزية، والتي يسكنها الوافدين.

يذكر شقيق تيت أنه كان يضطر إلى الذهاب إلى مطاعم kfc من أجل أن ينتظر بقايا الطعام على الموائد، ثم يأخذها للبيت من أجل الأكل.

في الصغر، جذبته رياضات الدفاع عن نفسه، ولعب “الكيك بوكسينج”، وكانت هذه هي بداية الشهرة، حيث حقق العديد من الألقاب، ولقب بـ “كينج كوبرا” أو الملك كوبرا.

العمل بالإباحية:

الحقيقة أن ثروة تيت الهائلة قد كونها عمله بالدعارة، فيحكي أنه فور أن ترك الكيك بوكسينج استعان بفتيات تعرف عليهن خلال مباريته، واقترح عليهن أن يقمن بممارسات اباحية أمام الكاميرا، أعمال كالتعري والممارسات الجنسية خلال البث المباشر، وبالفعل كان لدى تيت أكثر من 70 فتاة يعملن تحت أمره.

دخل تيت عالم التلفزيون بعد ذلك عبر مشاركنه في برنامج بيج برازر، في عام 2016. ولكنه طرد منه بسبب أفعاله وتعليقاته العنصرية، والتي تسببت في الكثير من المشاكل، قبل أن يذيع صيته بعد أن انتشر له فيديو وهو يضرب امرأة بالحزام. أنكر تيت أن الفيديو يحتوي على أي كراهية للنساء أو عنف ضدهم. وقال أنه تم برضاها.

بسبب تلك القضية سافر تيت إلى رومانيا، باعتبارها دولة لا يتم فيها ممارسة النشاط بشكل كبير، وصرح أن احتمالية سجن رجل بسبب تحرشه بالنساء في رومانيا أقل 40% من أمريكا. ولذلك فقد سافر لهناك.

أشهر رجل في العالم

حصد تيت بعد ذلك شهرة عالمية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدث كثيرا أنه محارب من الحكومات والأنظمة، وأن هناك قواعد يتم فرضها على الشعوب، وتلك القواعد تتحكم في أفكارهم، يعتبر تيت واحد من أكثر المدافعين عن ما يسمى بالـ “ذكورية”، وهو يقول أن الرجل يختلف عن المرأة، وأن الرجل بطبيعته شهواني، وأن أي خطأ تحرش فمسؤوليته تقع على الأنثى، كذلك أيد أن يكون للرجل علاقات متعددة، فهو بطبعه وفي رأيه مجبول على ذلك. ولكن المرأة تختلف عن الرجل.

بسبب أفكاره المعادية للمرأة تم غلق جميع حسابات تيت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام إنشاء 3 حسابات على تويتر، وتم غلقها له جميعًا.

يتباهى أندرو تيت بما يمتلك من ثروة، وكذلك سياراته الباهظة التي يبلغ عددها أكثر من 30 سيارة، حيث تصل ثروته حاليًا إلى مليار دولار أمريكي.

تيت والإسلام

عبر تيت أكثر من مرة عن اعجابه بالإسلام، وهو ما جعل له شعبية بين الشباب المراهق في الوطن العربي، ولكن إعجاب تيت بالإسلام لا يأتي عن قناعة دينية، ولكنه صرح أكثر من مرة أن الإسلام هو أكثر الأديان مهابة في العالم، حيث في أوروبا من الممكن أن يتم شتم المسيح، ولكن لا أحد يجرؤ على فعل ذلك مع رسول الإسلام لأن المسلمون سيدافعون عنه بقوة، وعنف في بعض الأحيان.

ويرى تيت أن الإسلام يبيح للرجل الزواج بأربعة نساء، وهو ما يعجبه كثيرًا، رغم تصريحه أكثر من مرة أنه لا يؤمن بفكرة الزواج من الأساس، ويقول أن الزواج مناسب للنساء فقط، ولكن الرجل لا يحتاجه.

السجن والاتجار بالبشر

في العام المضي ألقت الشرطة الرومانية القبض على تيت وشقيقة بتهمه الإتجار بالبشر، حيث تم اتهامه بأنه يشكل مع أخيه وبعض النساء عصابة إجرامية، لاستغلال النساء جنسيًا وتصوير فيديوهات إباحية على الإنرتنت، ولكن في مارس الماضي تم الإفراج عن تيت ووضعه تحت الإقامة الجبرية. بعد أن ألغت المحكمة الرومانية طلب الإدعاء بإبقائه رهن الاحتجاز حتى أبريل.

بعد خروجه من السجن فاجأ تيت الجميع بأنه اعتنق الإسلام. وأنه سيعيش في دبي، وبرى البعض أنه يفعل ذلك فقط ليزيد من شعبيته في الوطن العربي لا أكثر.

سأعيش للأبد

اشتهر تيت بتصريح له قال فيه أنه لن يموت وأنه سيعيش إلى الأبد، وقد ألف لذلك أغنية تم غنائها بعنوان remember my name i am gonna live forever، أو تذكر اسمي فأنا سأعيش إلى الأبد.

أثناء سجنه كشفت أشعة طبية أن تيت لديه بقعة سوداء في الرئة، وقال الأطباء أن هذا قد يكون سرطانًا. ولكن تيت خرج بعد ذلك ونفى هذا الخبر.

أقرأ أيضًا:

بعد تتويجها ملكة.. هل كانت كاميلا باركر شيطانًا؟

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!