تقاريرسلايد

بالكحة.. حكاية الرجل الذي خدع برنامج من سيربح المليون

كثيرة هي البرامج التي تغازل حلم الثراء السريع، ومنها بالطبع برنامج من سيربح المليون، برنامج معلوماتي، يمكنك عن طريق 15 سؤال فقط أن تصبح مليونيرا، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، الأسئلة تزداد صعوبة كلما جاوبت الأسئلة، لكن هناك شخص اسمه تشارلز إنجرام (إنغرام)، استطاع تحقيق المليون بكل سهولة مع إنه شخص جاهل ولا يعرف أي ملعومة تُذكر، وذلك عن طريق خدعة بسيطة.

تشارلز هو رائد سابق في الجيش البريطاني، تقدم في يوم 10 سبتمبر عام 2001 للمشاركة في برنامج من سيربح المليون واستطاع أن يربح المليون بخدعة بسيطة للغاية لكنها انطلت على كل العاملين في البرنامج.

 خدعة ذكية

ذهب تشارلز للبرنامج مع زوجته ديانا، كانت الفكرة أن يسأل المذيع السؤال، فيكرره تشارلز بصوت عالي ويقرا الاجابات الأربع، ثم تكح زوجته التي تضع سماعة في أذنها ومتصلة مع شخص آخر، ويسمع الشخص على الطرف الآخر من المكالمة السؤال ويجيب، وإذا كانت الاجابة a  ستكح لمرة واحدة، وإذا كانت بي ستكح مرتين وهكذا.

استطاع تشارلز أن يربح المليون ويجيب عن 15 سؤال بسهولة ولكي يحبك الدور كان يستخدم وسائل المساعدة، وفي الحقيقة زوجته كانت متوترة للغاية وبمشاهدة الحلقة ستشك أنها تريد سرقة المذيع… وهو ما لاحظه فريق العمل خاصة فكرة الكحة وقدموا شريط البرنامج للشرطة متهمينه بالغش

وكان السؤال رقم 15 هو، رقم واحد متبوعا بـ 100 صفر .. ماذا يسمي؟

– جوجول
– ميجاترون.
– جيجا بيت
– نانومول

فكر في إجابة السؤال في نفسك قبل أن تقرا الإجابة في أخر المقال.

لكن بعدها تمت إدانته بالغش في المسابقة بالإتفاق مع زوجته ومُسابق آخر يُدعى تيكوين وينتوك، وذلك عن طريق السعال المتعمد (الكحكحة)، وسبق لديانا أن شاركت في البرنامج وفازت بمبلغ 32 ألف جنيه استرليني، وسبق لشقيق ديانا أيضاً أن شارك في البرنامج وفاز بنفس المبلغ.. بنفس الطريقة.

وفي 7 أبريل عام  قررت المحكمة سجنه مع وقف التنفيذ لمدة عامين (حُكم على الزوجين بـ 18 شهراً، وحكم على وينتوك بـ12 شهراً) مع غرامات ماليّة بلغ مجموعها 115 ألف باوند.

وفي 19 أغسطس 2003، أمر القاضي بإقالة تشارلز من عمله كرائد في الجيش البريطاني بعد 17 عاماً من الخدمة مع عدم التأثير في استحقاقه في المعاش التقاعدي.

تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون ! - كابوس

إجابة السؤال رقم 15 هي جوجول، وبالمناسبة منها اشتق اسم محرك البحث الشهير جوجل، وسبب تسميته بجوجل، هو عدم معرفتهم بالنطق الصحيح للكلمة.

برأيك لو شاركت في مسابقة من سيربح المليون على كم ستحصل.

مارجريت فهمي.. قضية مقتل الأمير الشرقي على يد ابنة السائق الفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!