تقاريرسلايد

“في من سيربح المليون”… 5 عرب فقط فازوا بالمليون تعرف عليهم

أقيمت أول نسخة من برنامج من سيربح المليون النسخة العربية في سنة 2000 من تقديم جورج قرداحي، وخلال حلقات البرنامج الطويلة والممتدة نجح 5 فقط في كسب الجائزة الكبرى للبرنامج، نرصدهم لكم في التقرير التالي.

– خالد الملا .. أول مليونير من البرنامج

من سيربح المليون - خالد الملا - YouTube

كان المتسابق الإماراتى خالد الملا، أول من نجح في الفوز بالمليون الأول المسابقة، في نوفمبر 2001، بعد عام كامل من انطلاق البرنامج.

و كان السؤال الأخير “ما اسم الكتاب الذى وضعه ابن النديم” وأجاب بأنه “الفهرست” ليعلن قرداحى عن أول فائز بالمليون في النسخة العربية من البرنامج.

محمد درويش – فلسطين

في في 15 مارس 2002، فاز محمد درويش الصيدلي الفلسطيني بجائزة المليون، ووقتها قال درويش عن الجائزة: “سأعطيها هدية لوالدي لرد جزء بسيط من حسن صنيعهم معي وحرصهم على تربيتي وتعليمي وتثقيفي، ونعم الجائزة ستعينني على فكرة الزواج لكنني سأترك هذا الأمر لوالدي واذا ارادا مساعدتي من الهدية «المليون ريال» فهذا بالطبع سيعجل بالزواج، بدلا من الانتظار وتحويش المهر.

يقول درويش في حوار لصحيفة الشرق الأوسط: “لقد اشتركت في البرنامج بعد محاولات عديدة ومضنية ولم اتوقع الفوز، ولكني هيأت نفسي للفوز، واخبرت والدي بأنني عائد من القاهرة بعد المشاركة في برنامج «من سيربح المليون» والمليون معي.

وكان السؤال الأخيرفي المسابقة عن صاحب كتاب الجغرافيا الذي يحمل عنوان آثار البلاد وأخبار العباد، وكانت الإجابة القزويني.

3 -سيدي أحمد – موريتانيا
كان سيدي أحمد الفائز الثالث بالمليون من جمهورية موريتانيا، وحصد الجائزة في 2003 ، وكان السؤال الذى جعله مليونيرا هو “كم عدد الدول العربية المطلة على البحر الأبيض المتوسط” ليجيب بأنها 8 دول، وبالنسبة لي كانت حلقته أمتع حلقات البرنامج، وللأخوة الموريتانين معزة خاصة في قلبي بسبب تمكنهم العبقري من اللغة العربية، وكان سيدي أحمد غزير المعرفة والعلم.

بالفيديو.. بعد 17 عاما على بدايته.. أشهر 5 فائزين فى "من سيربح المليون" - اليوم السابع

4 – – كنعان مطر – لبنان


كان المحامي اللبناني كنعان مطر، الفائز الرابع بالجائزة الكبرى، وأول من حصد 2 مليون ريال بعد رفع قيمة الجائزة، وحصد الجائزة في عام 2007 ، وهو لبنانى الأصل، وكان السؤال الأخير في البرنامج هو “ما أعلى شلالات في العالم، وكانت الإجابة سالتو دل إنجل.

 

5 – محمد عبد الوهاب – سوريا

كان السيد محمد عبد الوهاب حمزة التاجر السوري المتقاعد، هو المتسابق الأخير الذي يفوز بالجائزة في 23 مارس 2010 وفاز بالـ1.000.000 ريال سعودي في حلقة مخصصة للاجداد، وهو آخر من حصل عليها، وفشل جميع المتسابقين في الفوز.

وكان السؤال الأخير “من قام بسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر 1911″، وكانت الإجابة فينتشينزو بروجيا.

انسحبوا في السؤال الأخير

من سيربح المليون - مروة النشار - YouTube

بعدها فازت مروة النشار من مصر بالمليون، لكن كانت جائزة البرنامج وقتها 2 مليون ريال سعودي،

وكان السؤال الأخير من هو مفسر وأديب ولغوي عرف بزين المشايخ
محمد بن حمزة
عيسى بن اسماعيل
محمد مصالح
محمد بن بابجوك.

لم تعرف مروة الإجابة وقررت الانسحاب مكتفية بالمليون، لأن المخاطرة بالسؤال كانت تعني رجوعها لمبلغ 64 ألف ريال فقط.

وفاز أيضا البحريني مصطفى تمام من بالمليون ريال سعودي في 05 مايو 2007، ولم يجب عن السؤال الأخير مقررا الانسحاب والاكتفاء بما حققه.

وكان السؤال الأخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!