تقاريرسلايد

من الطفل ريان إلى هشام سليم.. أكثر من تم البحث عنهم على الانترنت عام 2022

من الطفل ريان إلى هشام سليم.. أكثر من تم البحث عنهم على الانترنت عام 2022

كتب- أحمد المرسي

يقترب عام 2022 من الانتهاء، وخلال تلك الرحلة التي امتدت 365 يومًا حدثت الكثير من الحوادث الكبيرة. وبرزت العديد من الاسماء بسبب وقائع عظيمة، أثرت في الجميع، ممن يعيشون في نطاق الوطن العربي.

في التقرير التالي نرصد لكم حصاد عام 2022، وأكثر الاسماء التي تم البحث عنها على الانترنت خلاله:

الطفل ريان

تصدر الطفل المغربي ريان محركات البحث في المنطقة العربية كلها. بعد أن سقط في أحد الآبار. التي يصل عمقها إلى 32 مترًا.

وتواصلت جهود فرق الانقاذ من أجل إخراجه. ولكن لم تفلح فرق الاغاثة الطبية وفرق الحفر في انقاذه. حيث خرج من البئر في 6 فبراير ميتًا. مما سبب للجميع صدمة كبيرة.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

في 13 مايو توفي الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات. وتم تنكيس الأعلام لمدة 40 يومًا في البلاد.

اعتبر خليفة بن زايد هو رابغ أغنى حكام العالم بثروة تقدر بـ 18 مليار دولار. وهو ثاني حاكم للإمارات العربية. وقد غير الكثير من القوانين الإماراتية. حيث أعطى المرأة الحق في اعطاء ابنائها الجنسية في حال زواجها من رجل أجنبي.

أصيب في 2014 بجلطة في الدماغ. وقد أثرت عليه حتى وفاته عن عمر يناهز 74 عامًا.

شيرين بو عاقلة

تصدرت مراسلة شبكة الجزيرة الفلسطينية شيرين بو عاقلة محركات البحث بعد مقتلها أثناء تغطية إخبارية في مخيم جنين في مايو 2022.

من جهتها اتهمت قناة الجزيرة جنود اسرائيليين بإطلاق النار عليها. فيما اتهمت الحكومة الإسرائيلية المسلحين الفلسطيين في مقتلها. وقد فتحت السلطات الأمريكية تحقيقًا في مقتلها. ولا زالت تلك التحقيقات جارية إلى الآن.

نيرة أشرف

تصدرت نيرة أشرف البالغة من العمر 22 عامًا محركات البحث. والتي عرفت إعلاميًا باسم “فتاة المنصورة” بعد أن قام زميلها في جامعة المنصورة بذبحها بوحشية في الشارع أمام الجامعة في 20 يونيو 2022.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يصور عملية القتل في الشارع. مما سبب هزة كبيرة في أوساط الشارع المصري. وجعلها تتصدر البحث لأسابيع. وحتى الحكم السريع على الجاني بالإعدام.

شيماء جمال

كان اسم المذيعة المصرية شيماء جمالا متداولًا لدرجة كبيرة على محركات البحث منذ يوم 28 يونيو. بعد أن تم الكشف عن جثتها المدفونة.

وكشفت تحقيقات النيابة المصرية عن القاتل. واتضح أنه زوجها بمساعدة شريك له اعترف أنه قتلها خنقًا ثم قام بدفنها في أحد المزارع النائية. ولم يتم العثور عليها إلا بعد 20 يومًا من اختفائها.

جورج الراسي

تصدر الفنان اللبناني جورج الراسي محركات البحث بعد أن لقى حتفه في حادث سيارة خلال شهر أغسطس الماضي أثناء عودته من احياء حفلة في سوريا.

وشعر الكثير بالحزن لوفاة المطرب الشاب. والذي توفى مع صديقة له أثناء سفرهما. وتداول رواد مواقع الاجتماعي صورًا لأخته نادين الراسي أثناء عزاءه وهي منهارة في البكاء.

الملكة إليزابيث

توفيت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في شهر سبتمبر. وهي تعتبر بذلك أطول ملك بريطاني جلس على العرش. حيث بلغت فترة حكمها 70 عامًا. وتوفيت عن عمر يناهز 96 عامًا.

وتصدرت الملكة جميع محركات البحث حول العالم. للدرجة التي تسببت في عطل استمر لدقائق بعد إعلان الخبر. تأثرًا بكثرة التفاعل. واعتبر عزائها الضخم ملتقى لرؤساء وكبار رجال الدولة في العالم كله.

هشام سليم

توفى الفنان المصري هشام سليم في سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 64 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

وهشام سليم هو ابن صالح سليم. أشهر من تولوا رئاسة النادي الأهلي والذي عرف بأدواره الفنية الشهيرة. مثل فيلم “الشموع السوداء”.

وكان سليم قد تصدر التريند في الفترة التي سبقت وفاته لإعانه مساندته لابنه الذي قام بعملية تحول جنسية ليتحول من “نورا” إلى “نور”. وهو ما لاقى تفاعلًا متباينًا على منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!