الفنسلايد

مثلت مرة واحدة ورحلت في حادث طائرة.. قصة ميرفت زكريا بطلة “أبو العلا البشري”

كثيرون من حلموا بالشهرة، بالفن، بالوقوف أمام الكاميرات، ومنهم ميرفت زكريا أو ميرفت عفيفي كما اشتهرت فنيا بهذا الاسم.

كانت ميرفت زكريا جميلة جدا وتعشق التمثيل، وحلم حياتها هو احترافه، ظهرت كوجه جديد منتصف الثمانينيات بعمل فني وحيد هو “رحلة السيد أبو العلا البشري” مع الفنان محمود مرسي والفنانة كريمة مختار، عام 1985، وكان المسلسل من أنجح مسلسلات الثمانينات، وشخصية أبو العلا البشري، هي الشخصية الأشهر في حياة صاحبها الفنان محمود مرسي، الذي وصف الشخصية في حوارصحفي بكونها الأقرب لقلبه وشخصيته.

وقد أدت الممثلة السابقة دور هالة عوض ابنة الفنانة كريمة مختار ضمن الأحداث، ولكن بعد تجربتها الأولى التي كانت موفقة إلى حد كبير ولفتت لها النقاد والجمهور على حد سواء، اختارت الابتعاد، وسلكت مجالًا آخر، إذ عملت في مجال الضيافة الجوية.

المسلسل كان سنة 1986، وبعده بـ 30 سنة وتحديدا سنة 2016، توفيت ميرفت زكريا بطريقة ماسأوية، حيث كانت ضمن طاقم الطائرة التي سقطت في مايو 2016، وكانت متجهة من باريس إلى مطار القاهرة، حيث كانت رئيس طاقم الضيافة في الطائرة.

بالصور: ميرفت زكريا بطلة مسلسل ” أبو العلا البشري التي تركت التمثيل وتوفت في حطام طائرة مصر للطيران عام 2016 .. – جريدة الأهرام الجديد الكندية

وبعد وفاتها، قال زملائها في شركة مصر للطيران، عنها إنها كانت سعيدة بالترقية الجديدة كرئيسة ضيافة، وذلك قبل شهر فقط من استشهادها في الطائرة المحطمة، موضحين أن ميرفت كان تُربي ابنتها وحدها منذ عشرين عامًا.

وكانت طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران” أقلعت من مطار شارل ديجول في باريس باتجاه مطار القاهرة في مايو 2016، لكنها سقطت في البحر المتوسط، وكان على متنها 66 شخصا لقوا مصرعهم جميعا، ووفقا لسكاي نيوز عربية، في عام 2018، قال المحققون إن السبب وراء الكارثة هو اندلاع حريق وذلك بعد تحديد تحليل الصندوق الأسود، لكن لم يتضح ما هو سبب الحريق، ووفقا لتقرير فرنسي، أعده خبراء طيران في فرنسا إلى أن كارثة تحطم طائرة مصرية أقلعت من باريس يعود إلى سيجارة أشعلت في قمرة القيادة، وأن تسجيلا صوتيا من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة وردت فيه كلمة حريق في اللحظات الأخيرة قبل تحطم الطائرة.

 

المصادر 

 مصدر التقرير الفرنسي – سكاي نيوز عربية.

ممثلون ظهروا مرة واحدة. 

 

أقرأ أيضا

أسوأ عام في حياة معالي زايد 

نهاية بائسة للمليونير الخفي .. حكاية علي الكسار

تعرف على سبب رفض يوسف شعبان العمل في مسلسل الكبير

لماذا يقود الإنجليز سياراتهم من اليمين؟.. هم الصواب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!