الفنسلايد

له أمنية لم تتحقق.. حكاية الملحن محمد سلطان

توفي اليوم الموسيقار الكبير محمد سلطان، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 85 عاما بمستشفى قصر العيني الفرنساوي.

محمد سلطان، واحد من كبار الملحنين في مصر، ولد في الإسكندرية في 20 يوليو 1937 وتخرج في كلية الحقوق عام 1960 واتجه إلى التمثيل الذي دخل من خلاله الفن ومن أشهر أدواره دور المخرج في فيلم عائلة زيزي، والذي يقع في حب “سناء – سعاد حسني”.

May be an image of 3 people and people standing

تزوج الموسيقار الكبير محمد سلطان من المطربة الكبيرة فايزة أحمد ورزقا بتوأمين هما طارق وعمر اللذان يعملان بالطب.

أمنية لم تتحقق

قال الموسيقار محمد سلطان في حوار سابق لموقع مصراوي مع الزميلة منال الجيوشي: “حققت كل أمنياتي، لكن هناك أمنية لم تتحقق، وهي العمل مع كوكب الشرق أم كلثوم”.

بالصور النادرة| فايزة أحمد.. بداية فنية منذ الصغر - بوابة دار المعارف الإخبارية.. بوابة إلكترونية تهدف إلى إثراء المحتوى الرقمي العربي من خلال الفنون والقوالب الصحفية المتنوعة والمتميزة

وقال سلطان: “أرسلت لي أغنية “ودارت الأيام”، وكنت في قمة فرحتي وقتها، إلا أن هذه الفرحة تبددت باتصال هاتفي مع الموسيقار محمد عبدالوهاب، ليسألني الأخير هل بدأت في تلحين الأغنية لأجيب بـ “نعم”.

وأكد “سلطان” أن عبد الوهاب أخبره أن الأغنية لديه منذ عام، وبسبب تأخره عن تلحينها قررت “الست” منحها لسلطان عقابا له، فقرر سلطان ألا يلحنها حبا ووفاء للأستاذ، وأكد أن عبد الوهاب سمع مطلع الأغنية وأخبره أنه لحنها تقريبا بنفس الطريقة، وبهذا لم تتحقق أمنيته في تلحين أغنية لكوكب الشرق.

May be an image of 2 people and people standing

لحن محمد سلطان لفايزة أحمد أغاني “بكره تعرف، دنيا جديدة، على وش القمر، وقال سلطان إن أغنية “بكرة تعرف” الذي لحنها لها، كانت هي الأقرب لقلبها، ولحن لأصالة “سامحتك كتير، مابحبش حد إلا انت، ولا تصدق”، ولحن لأمير الغناء العربي الفنان هانى شاكر أغاني “ياريتك معايا، حكاية كل عاشق، مشتريكى ماتبعيش”، ولحن أغنية “حاسب على قلبي”، لمحمد ثروت، كما وضع الموسيقى التصويرية لأفلام النمر والأنثى ، الراقصة والسياسى، وغيرها.

حكي الموسيقار محمد سلطان في برنامج ساعة صفا مع الفنانة صفاء أبو السعود، أن خلافا حدث بينه وبين الفنانة فايزة أحمد، وتركت المنزل، فشعر سلطان أن المنزل أصبح فارغا بدونها.

وأضاف سلطان: “حسيت إنها باعتني وأنا مش ممكن أبيعها، وقعدت أسال هي عملت كدا ليه، فحسيت بمعني كلمات أغنية مشتريكي متبيعيش، ارجعي متضيعيش، عشرة العمر في ثواني، واديتها لهاني شاكر، واتغنت قبل الطلاق، كانت رسالة ليها، لكن مسمعتهاش غير بعد الطلاق”.

وأوضح محمد سلطان، أنه لحن أغنية “أيوة تعبني هواك”، وغنتها فايزة في يوم وفاتها، وبكت وهي تغنيها وهي تغني كلمة أيوة تعبت تعبت فبكت، وعندما جاء الأطباء لاصطحابها لغرفة الانعاش، قالت لي: “كل سنة وانت طيب يا محمد، انتهى المشوار”.

 وفاة محمد سلطان

ووفقا لتصريحات سكرتيرة الفنان محمد سلطان لموقع صدي البلد، استيقظ محمد سلطان صباح اليوم وقال لها : “أنا تعبان وهموت النهارده، وتم نقله علي الفور إلي مستشفي قصر العيني الفرنساوي ليلفظ أنفاسه الاخيرة هناك”.

 

أقرأ أيضا

“زليخة عدي”.. المرأة التي قالت “لا” في وجه من قالوا “نعم”

عندما أشتكى رئيس وزراء إسرائيل للسادات من الشعراوي

نفسي أبقى مضيفة .. صورة نادرة لسوزان مبارك عمرها 67 سنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!