الفنسلايد

لم يحضر جنازته أحد.. هكذا رحل حمامة بطل لن أعيش في جلباب أبي

 

ولد الفنان سيد حاتم في 5 أبريل من عام 1948، في مركز العدوة محافظة المنيا، وتخرج في كلية التجارة من جامعة المنصورة عام 1976، ليعمل في البداية في قصور الثقافة بالمنصورة ثم يلتحق بمسارح القطاع الخاص.

كانت موهبة السيد حاتم ظاهرة للعيان، وانطلق في عدة أعمال فنية بين السينما والدراما والمسرح، كان منها دور “حمامة” في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، في المسلسل تغير حال الجميع إلا حمامة فهو كما حضر فرح محفوظ في بداية المسلسل حضر فرح ابنه في النهاية دون أن يزيد مليما أو يتحرك قيد أنملة، حمامة نموذج قدمه المؤلف لمن يعيشون ويموتون دون أن يبرحوا مكانهم، مع دلالة أنه أول من ظهر في المسلسل.

تعاون سيد حاتم مع مسرح الدولة في بعض الأعمال مثل مسرحية “الذباب الأزرق”، وقدم عشرات الأدوار الصغيرة بين السينما والتليفزيون، ومنها فيلم رمضان فوق البركان، اﻹرهاب والكباب، المطلقات والذئاب، الثعالب، بخيت وعديلة 2, ومسلسلات دموع صاحبة الجلالة، ساكن قصادي، لن أعيش في جلباب أبي”.

شارك سيد حاتم في مسرحيات عديدة منها كنت فين يا علي، والهربان، وإثنين في الهوا، وعفواً زوجتي العزيزة، وروحيه اتخطفت، وفارس وبني خيبان، والرجاء انقاذ عبدالمتجلي.

وكان آخر أعماله مسلسل “ألو رابع مرة”، مع نيللي ومصطفى فهمي سنة 2002، ورغم صغر مساحة أدواره على الشاشة إلا أنه كان قادر على ترك بصمة، بأدواره الكوميدية.

ورحل الفنان الكبير سيد حاتم في 27 يونيو 2002، إثر إصابته بأزمة قلبية، ولم يحضر جنازته أحد من الوسط الفني، ولا تتوفر المعلومات عن أسرته ولا حياته الشخصية.

 

 

 

 

 

 

 

 

أقر أيضا

عندما أشتكى رئيس وزراء إسرائيل للسادات من الشعراوي

نفسي أبقى مضيفة .. صورة نادرة لسوزان مبارك عمرها 67 سنة

صاحبة أغرب طلاق ورفضت العالمية بسبب الإسلام وقصتها مع عبد الناصر.. حكايات لبنى عبد العزيز

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!