تقاريرسلايد

كفن تورينو..كيف اكتشفوا وجه عيسى عليه السلام من كفنه

كفن تورينو..كيف اكتشفوا وجه عيسى عليه السلام من كفنه

كتب – أحمد المرسي

 

في يوم الثلاثاء، 30 مارس 2010، تم بث الوجه على “كفن تورينو ” على التلفاز لاول مرة. وترك هذا صدى كبير في جميع أنحاء العالم. وخاصة المجتمعات الدينية المسيحية، وقد عرض ذلك في فيلم بعنوان “الوجه الحقيقي ليسوع”.

وقام عدد من الخبراء بإعادة إنشاء وجه الشخص الذي يعتقد أنه دفن في كفن تورينو باستخدام أحد برامج التحليل العلمي، والبرامج ثلاثية الأبعاد.

واعتبر العديد من الخبراء ان كفن تورينو جاء بأقرب تصور لوجه المسيح. وعلى الرغم من ان العديد من الباحثين قالوا أن الكفن مزيف. وليس هو ذلك الكفن الذي لف فيه عيسى بن مريم. إلا أن هناك العديد من المؤمنين لازالوا يعتبرونه كفن الدفن الحقيقي.

تاريخ لكفن تورينو

كخلفية ، يعود تاريخ كفن تورينو إلى خمسينيات القرن الثالث عشر على عندما ظهر في ليري بفرنسا. قماش يبلغ مقاسه 4.42 م × 1.13 م. ويصور صورة رجل يبدو أنه قد تعرض للصب.

استنتج العلماء عن طريق استخدام الكربون في عام 1988 أن الكفن تم صنعه في فترة بين 1260 و1390. ولكن اختبارات أخرى اكدت أنه أقدم من ذلك بكثير وقد يعود إلى القرن الأول الميلادي.

ولهذا جدلية ما إذا كان هذا الكفن يصور وجه عيسى الحقيقي ام لا، لازالت قائمة. ولكن هذا لا ينفي أن كفن تورينو هو القطعة الأثرية الأكثر دراسة في تاريخ البشرية.

رقمنة وجه عيسى

استخدم الباحث راي داونينج الصورة المطبوعة على الكفن. واستخدمها في صنع صورة مفصلة. ثم قام بتحويل هذه الصورة من منظور ثلاثي الابعاد باستخدام البرامج التكنولوجية المتاحة.

وخلص براونينج إلى الصورة التي اعتقد الجميع أنها صورة السيد المسيح.

ملامح المسيح

يظهر الوجه الذي استخرجه الباحث. رجل نحيف. غائر العينين. يحتوي وجهه على بعض الندبات والعلامات واللطخات التي يعتقد أنها دم.

في عام 2014 قال علماء من جامعة توينو أن الكفن يصعب أن يكون مزيفًا. أو يعود لشخص آخر. وتلك الآثار العميقة لا يمكن انتاجها على القماش إلا بمساعدة أشعة ليزر فوق بنفسجية. وهي تكنولوجيا لم تكن معروفة في القرون الوسطى.

على الرغم من الجدل الذي لازال قائمًا إلى الآن فغن الكفن لازال محتفظ به منذ عام 1578 في المصلى الملكي بكتدارئية سان جيوفاني باتيستا بمدينة تورينو الإيطالي. صامت، يراه الناس، ولكنه يفضل أن لا يخبرنا الحقيقة.

أقرأ أيضا

“زليخة عدي”.. المرأة التي قالت “لا” في وجه من قالوا “نعم”

عندما أشتكى رئيس وزراء إسرائيل للسادات من الشعراوي

نفسي أبقى مضيفة .. صورة نادرة لسوزان مبارك عمرها 67 سنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!