الفنبث عاجلسلايد

“في رمضان”.. قصة قبلة سببت أزمة بين كمال الشناوي وكاميليا

"في رمضان".. قصة قبلة سببت أزمة بين كمال الشناوي وكاميليا

كان المخرج صلاح أبو سيف يصور فيلم “شارع البهلوان” . من بطولة كاميليا وكمال الشناوي، وكان التصوير في نهار رمضان.

كان كمال الشناوي وقتها “جان مصر”، فتي الشاشة الوسيم مضمون النجاح. وكانت كاميليا في قمة عطائها الفني (العمر الفني لكاميليا 4 سنوات). وكان المشهد الذي يصورونه به قبلة.

جهز صلاح أبو سيف معدات التصوير، وطلب من مساعده استدعاء كمال الشناوي، فقال كمال الشناوي: “لا مش هبوس احنا في رمضان .. حرام”، ورفض كمال الشناوي التصوير، حاول صلاح أبو سيف إقناعه إن التصوير لضرورة درامية، ولا يمكن الاستغناء عنه، لكن كمال الشناوي أصر على موقفه.

الفنانة كاميليا ترفض

ارتفعت الأصوات، ووصل الأمر لكاميليا التي قالت: “وهو يطول يبوسني .. انا اللي مش موافقة على البوسة”، تدخل صلاح جاهين وأقنعها ان الخلاف ليس من أجلك ولكن هو يرفض التقبيل في رمضان.

اقتنع الثنائي بأهمية القبلة في سياق الفيلم، حتى لا يتضرر المنتج والعاملين بالفيلم . ويقول صلاح أبو سيف عن القبلة في حوار بعد الفيلم: “كانت قوية وعنيفة. كانت أقوى قبلة اخرجتها في حياتي”.

فيلم شارع البهلوان
فيلم شارع البهلوان

 الرقابة تعترض

لكن بتفحص شريط الفيلم الموجود على يوتيوب، لن تجد القبلة. هذا لأن الرقابة اعترضت على القبلة، ووجدتها عنيفة، فقررت حذفها من الفيلم.

 فريق عمل الفيلم

فيلم شارع البهلوان من إنتاج سنة 1949، ويحكي عن (سعيد – كمال الشناوي) المتزوج من (أمينة شوكت – كاميليا) ويغار عليها بشكل كبير، والفيلم من بطولة كمال الشناوي وكاميليا ولولا صدقي وإسماعيل ياسين وزينات صدقي ومحمد توفيق من تأليف علي الزرقاني وصلاح أبو سيف اقتباسا عن مسرحية “عبدالحليم مرسى”، ومن إخراج صلاح أبو سيف.

 فيلم شارع البهلوان – يوتيوب 

أقرأ أيضا

قبل ممدوح عبد العليم ..هذا هو بطل “الضوء الشارد”.. وقصة الجزء الثاني منه

لماذا لا نحب أصواتنا عندما نسمعها

رحل بخطأ طبي.. هل تتذكرون محمد فاروق بطل “أمير البحار” ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!