الفنسلايد

هل تتذكرونها .. هذا ما حدث لموناليزا بطلة فيلم همام في امستردام ؟

لفتت موناليزا الأنظار لها بقوة في فيلم “همام في امسترادام”، من بطولة الفنانة محمد هنيدي، بدور رقية، وكان الفيلم أول ظهور لها،وهي مغامرة من شركة العدل جروب أن تسند بطولة فيلم محمد هنيدي الذي كسر الدنيا في صعيدي في الجامعة الأمريكية لممثل تمثل للمرة الأولى.

توقع صناع السينما أن تحقق موناليزا الكثير وتصبح من نجمات الصف الأول، لكن هذا لم يحدث،فما السبب؟

ولدت موناليزا في 19 فبراير عام 1975، واسمها منى عاطف سيد من أب مصري وأم بريطانية/اسكتلندية، واختارت اسم موناليزا اسما فنيا لها، وظهرت للمرة الأولى مع الفنان محمد هنيدي في فيلم (همام في أمستردام)، ثم شاركت في فيلم “عمر 2000″، بدور بيكي، والفيلم شديد الغرابة، وشديد التعقيد، من بطولة خالد النبوي وأحمد حلمي، ولم يحقق نجاحا يُذكر.

بعده شاركت موناليزا في أوبريت القدس ح ترجع لنا، ودور صفاء في مسرحية حكيم عيون، ودور سنية الوراق في مسلسل حديث الصباح والمساء من إنتاج شركة العدل جروب، الراعي الرسمي لمشروع موناليزا الفني.

ثم شاركت في فيلم “أصحاب ولا بيزنس” سنة 2001، من بطولة مصطفى قمر وعمرو واكد وهاني سلامة ونور وطارق عبد العزيز، وبعدها قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب بداية من سنة 2002، لتكون رحلة موناليزا الفنية، كلها 3 أفلام ومسلسل وأوبريت ومسرحية.

هل تتذكرون الفنانة موناليزا شاهدوا كيف أصبح شكلها بعد أرتداء الحجاب.. وقصة  أعتناقها الأسلام وتركها المسيحية

تزوجت موناليزا من حفيد الفنان حسين صدقي، وسافرت للولايات المتحدة الأمريكية، وكانت تعمل كمدربة للعبة Kick Boxing خلال فترة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت تحضر دروس دينية تنظمها زوجة ابن الفنان الراحل حسين صدقي، وقالت إن فترة التزامها كانت في فيلم “أصحاب ولا بيزنس”، حيث كانت تبكي لو فاتتها صلاة أثناء التصوير، حتى قررت اعتزال الفن نهائيا لكي تتفرغ للعبادة.

 لقاء موناليزا في قناة اقرا

عاشت موناليزا 11 سنة في الخارج وخلال فترة الاعتزال، لم تظهر إعلاميًا سوى في حوار تليفزيوني أجرته على قناة (اقرأ)، لكنها عادت عن اعتزالها وقررت العودة للتمثيل مرة أخرى، وخلعت الحجاب، وظهرت لأول مرة منذ اعتزالها في برنامج أنت حر مع الدكتور مدحت العدل وتمنت العودة للعمل في السينما، وتوقع لها الدكتور مدحت العدل عودة قوية، وإنها ستكون نجمة السنوات القادمة، لكن هذا لم يتم.

بعد 20 عامًا من الاختفاء.. لن تصدق كيف أصبح شكل موناليزا بطلة همام في  أمستردام (شاهد) - لايف نيوز

المصادر 

 لقاء موناليزا في برنامج أنت حر 

أقرا أيضا

كواليس السنة الأسوأ في حياة معالي زايد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!