الفنبث عاجلسلايد

شهر رمضان وشيرين الطحان.. شهر التألق والرحيل

رحلت عن عالمنا الفنانة والإعلامية شيرين الطحان في الساعات الأولى من صباح اليوم في المستشفى الجوي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 46 سنة.

وشيعت جنازة شيرين الطحان من مسجد فاطمة الشربتلي بعد صلاة الجمعة، وتم دفن جثمانها في مقابر العائلة، وسط حالة حزن من متابعيها ومحبيها.

ولدت شيرين الطحان من مواليد 5 يونيو 1976، وتخرجت في كلية تجارة جامعة القاهرة، وكانت تحلم بالعمل كمصممة أزياء، لكن الأمر كان يستدعي السفر خارج مصر لدراسة تصميم الأزياء، لكن الأم رفضت بشدة بسبب تعلقها بها، فقررت احتراف التمثيل، لكن الأمر تعطل بعض الشيء، لتعمل شيرين بعد تخرجها كمقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات منذ عام 2000.

وقصة عملها كمقدمة برامج جاءت بالصدفة البحتة، حيث شاهدت شيرين إعلانا لطلب مذيعات، وكانت وقتها طالبة في الجامعة، فتقدمت للمسابقة وتم قبولها، وعملت تحت رئاسة الإعلامية سلمى الشماع، التي اشترطت على العاملين في القناة ألا يحترفوا التمثيل، وهو ما عطل مسيرتها الفنية طويلا.

شيرين ممثلة

انطلقت بعدها في عالم التمثيل وشاركت في العديد من الأعمال الفنية مثل فيلمي 45 يوم للمخرج أحمد يسري، والذي رشحها للعمل وشاركها البطولة الفنان أحمد الفيشاوي وغادة عبد الرازق وعزت أبو العوف، واحمد يسري كان زوج شيرين الطحان ووالد بناتها، لذلك ظهر المشروع على يدها، فكانت من البداية جزء أصيل من المشروع، ثم اكتملت المسيرة بفيلم أعز صحاب، ومسلسلات مثل رقم مجهول، اسم مؤقت، رمضان كريم، السبع وصايا.

لكن أبرز أدوارها دور هند زوجة الحناوي في مسلسل رمضان كريم الذي حقق نجاحا كبيرا، خاصة في المشهد الذي تطلب من زوجها بل البلح فيه، فيرفض ويثور وينزل للمقهى فيتسبب في قتل أحدهم، ويظل يصرخ في سجنه: “يا ريتني كنت بليته”.

المرض والمعاناة

في 7 مارس الماضي، أعلنت شيرين الطحان دخولها العناية المركزة، وقالت: “كان عندي مشاكل في قلبي والرئة ومكونات الدم والبوتاسيوم نازلين، إمبارح كنت خلصانة بموت ومنتهية تماماً، والحمد لله النهارده فقت شوية، بس كل شوية أتعب تاني”.

ناشد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لعلاج الممثلة والإعلامية شيرين الطحان على نفقتها، بعد تدهور حالتها الصحية خلال الأيام الماضية ووجودها في مستشفى الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، واستجابت الشركة المتحدة لهذا الأمر لكن شيرين توفيت بعد ساعات من القرار.

وكشفت والدة الفنانة والإعلامية شيرين الطحان، لموقع القاهرة 24 ، أن ابنتها عانت من مرض السرطان منذ عام 2016 أي قبل عملها في مسلسل رمضان كريم سنة 2017، ولكنهما أخفيا الخبر عن وسائل الإعلام تجنبًا للمتاجرة بمرضها.

وأضافت: “على مدار عامين ونصف لم نأخذ أموالًا من الهيئة الوطنية للإعلام، وكنا نصرف على علاجها ما يعادل 65 ألف جنيه شهريَا، وعند دخولها المستشفى دفعت لها 150 ألف جنيها، وطالبنا بتدخل الهيئة الوطنية للإعلام لأننا نعد قادرين على تحمل المصاريف، وفوجئنا باتصال أشرف زكي وأخبرنا بأن الشركة المتحدة ستتكفل بكل شيء، لكن شيرين رحلت في نفس اليوم”.

وكان أخر ما نشره حساب الفنانة شيرين الطحان بموقع فيس بوك، تدوينة قصيرة قالت فيها: “أنت الشافي ياالله”، وبعد وفاتها استمر الحساب في نشر صور من جنازتها، بما يعني أن أهلها هم من يديروا الحساب الآن.

 

 

وخلط محرر صفحة شيرين الطحان بموقع ويكيبيديا بين زوجها، وبين الروائي والاعلامي عصام يوسف مقدم برنامج العباقرة، فاذا دخلت على صفحة شيرين بموقع ويكيبيديا سيخبرك أن زوجها عصام يوسف وهي معلومة غير صحيحة، ونفاها عصام يوسف نفسه.

 

وكتب: “نتقدم بواجب العزاء في وفاة الفنانة/ شيرين الطحان ونرجو من الله أن يتغمدها بواسع رحمته، وقد انتشرت بعض الأخبار العارية تمامًا من الصحة، وأود أن أعلن أنني لم ألتقِ بالفنانة شيرين نهائيًا من قبل وليس لدي أدنى فكرة لماذا يتم ترويج هذا الخبر لسبب غير معلوم ولعل هذا خيراً حتى ندعو لها جميعًا في هذه الأيام المباركة، وبناءً عليه أحب أن أنوه أن كثير مما تتناقله مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية غير صحيح. أرجو تحري الدقة فيما يتم نشره حفاظًا على مشاعر أسر هؤلاء الأشخاص الذين فارقونا، رحم الله الفنانة وتغمدها بواسع رحمته”.

ارتبطت شيرين الطحان بشهر رمضان، ففي شهر رمضان قدمت أشهر أدوارها، سواء دور المحامية في مسلسل رقم مجهول، أو دور هند الحناوي في مسلسل رمضان كريم، أو دورها المميز في مسلسل السبع وصايا، وفي شهر رمضان وتحديدا في منتصفه رحلت عن عالمنا، ليرتبط اسمها بالشهر الكريم. 

 

أقرأ أيضا

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!