تقاريرسلايد

“ريمي”كانت ولد و”نيمو” كان حلم.. حقائق لا تعرفها عن مسلسلات كرتونية عشقناها!

كتب – أحمد المرسي

عشنا سنوات طويلة من طفولتنا نشاهد مسلسلات الكرتون، وعشقناها شخصياتها مع كبرنا، حتى اعتبرناهم من أصدقائنا في وقت من الأوقات.

من لم يشاهد مسلسلات مثل “ريمي” و”عهد الأصدقاء” و”سابق ولاحق” و”هزيم الرعد” و”جزيرة الكنز”. وغيرها من المسلسلات التي كانت تعرض أغلبها على قناة “سبيستون”.

في هذا التقرير سنعرض لكم قصص لم تكونوا تعرفونها عن تلك الشخصيات الكرتونية.

1- دروب ريمي:

يعتبر مسلسل دروب ريمي واحد من أشهر مسلسلات الكرتون التلفزيونية، من انتاج شركة نيبون انيميشن. وتولى مركز الزهرة دبلجته سنة 2001. وهو يحكي قصة الفتاة ريمي التي تنحدر من عائلة نبيلة. وتفقدها أسرتها وهي رضيعة. وتعيش حياة فقيرة مع العم فيتاليس صاحب السرك المتنقل من أجل العثور على أمها.

ولكن الحقيقة أن مسلسل دروب ريمي الذي حصد الكثير من الشهرة العالمية كان مستوحى من رواية بعنوان الشريد أو بلا عائلة للكاتب الفرنسي هيكتور مالو. عام 1878.

وتتحدث عن الفتى ريمي الذي يفقد عائلته ويبيعه والده بالتبني إلى العم فيتاليس صاحب السرك المتنقل ليعيش معه مغامرات مثيرة حتى الوصول لعائلته.

2- عهد الأصدقاء

يتحدث مسلسل عهد الأصدقاء عن روميو الطفل الذي يترك عائلته في قريته الصغيرة في سويسرا ويسافر إلى ميلانو. للعمل في تنظيف مداخن المنازل. وهناك يتعرف على مجموعة من الأصدقاء. ويخوض معهم المغامرات.

ما لا يعرفه الكثيرون مسلسل الكرتون مأخوذ من رواية واقعية من تأليف الكاتبة الألمانية ليزا تييتزنر  سنة 1941 بعنوان “الإخوة السود”. كناية عن سواد المداخن الذي ينعكس على أطفال المداخن.

وكان بطل الرواية هو الطفل جوليان، والذي تحول اسمه إلى روميو في أحداث المسلسل الكرتوني.

3- البحث عن نيمو:

يتحدث البحث عن نيمو عن نيمو السمكة التي تتمرد على والدها في أول يوم دراسة ويراهن أصدقاءه ليحصل على اعجابهم. يوقوم بلمس قارب يطفو فوق السطح. ويحذره والده من هذا. ولكنه يختلس الوقت ليفعل ما يريد. ولكن يتم أخذ نيمو في شبكة. وتبدأ بعدها رحلة مارلين الوالد من أجل البحث عن ابنه.

وعلى الرغم من تلك القصة المثيرة إلى أن موقع ريبابلك ورد يخبرنا بقصة اكثر إثارة. مأخوذة من تصريحات مؤلف العمل نفسه. حيث قال أنه القصة الكاملة والتي لم تظهر في الفيلم. أن مارلين كان يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة. بعد أن ماتت زوجته وفقد ابناءه. في الهجوم الذي ظهر في بداية الفيلم. وفي الحقيقة هو خاض المغامرة بحثًا عن نيمو في خياله فقط لا غير. حيث أن كلمة “نيمو” باللاتينية تعني “لا أحد”.

4- قبر اليراعات:

هو فيلم رسوم متحركة ياباني انتج سنة 1988. إخراج إيزاو ناكاهاتا. وقصة الفيلم مأخوذة من رواية بنفس الاسم للكاتب أكايوكي نوساكا. واستندت على أحداث حقيقية عاشها المؤلف خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال عن الفيلم فنان الرسوم المتحركة ايرنست رستر أنه أكثر فيلم رسوم متحركة ذو بعد انساني.

ويتحدث عن سيتا ذو الـ 11 عاما الذي تموت أمه في غارات الحرب العالمية، فيهرب مع أخته الصغيرة حاملًا إياها على ظهرها حيث الملجأ. ويعرض مآسي الحرب.

ولكن الحقيقة أن الشخصية الحقيقة قد ماتت. وقد كتب نوساكا الرواية من قصة حياته الحقيقية. واعتبرها اعتذارا لأخته التي يعتبر أنها ماتت طفلة بسبب إهماله لها فترة الحرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!