الفنبث عاجلسلايد

تؤام بهاء سلطان وأصغر أم في التاريخ.. 22 صورة في ألبوم النوادر

تؤام بهاء سلطان وأصغر أم في التاريخ.. 22 صورة في ألبوم النوادر

 

الصورة تحمل الكثير من المعاني، وقيل قديما في المثل الإنجليزي “one look is worth a thousand words”.. أو الصورة بألف كلمة كما يشيع بالعربية .. ونحن في هذه الفقرة .. سننشر لك مجموعة من الصورة النادرة وسنعطيك ألف كلمة .. ونحاول من خلال هذه الصور .. السفر في رحلة زمن عبر مجموعة من الصور النادرة..  

1 – سيدة تبيع أطفالها

في الأربعينيات من القرن العشرين لم يكن الوضع المعيشي للأمريكيين جيداً بسبب الحرب العالمية الثانية.. وأحد الذين عانوا من هذا الوضع الاقتصادي الصعب شخص يدعى “راي شاليفو”، وكان يعمل كسائق شاحنة، ولكنه ولسوء الحظ طرد من عمله.. ولم يكن بمقدوره أن يطعم أطفاله الاربعة وزوجته، و لم يكن بمقدوره أيضاً دفع أجرة المنزل، لذا كانت العائلة مهددة في أية لحظة بالطرد و البقاء بلا مأوى.
لذلك قرر مع وزوجته لوسيل أن يبيعوا أطفالهم الأربعة.

وفي 5 أغسطس 1948 نشرت صحيفة “ذا فيديت مسنجر اوف فالاباريزو”، صورة للسيدة لوسيل شاليفو تعرض أطفالها الاربعة للبيع
على درج مدخل منزلها في مدينة شيكاغو. وظهرت الأم وهي تغطي وجهها عن عدسة الصحفي خجلاً مما تقوم به.

والأطفال هم “لانا” التي كانت تبلغ من العمر 6 سنوات… وإلى جانبها أختها “رايان” ذات الخمس سنوات.. وفي الأسفل”ميلتون” ذو الأربع سنوات. وإلى جانبه أخته الصغرى “سو إيلين”.. وإلى جانبهم جميعاً تظهر لافتة مكتوب عليها “4 أطفال للبيع،للاستفسار في الداخل”.

باعت الأم الأبناء الأربعة وديفيد الذي كان في رحمها في هذا الوقت، وكانت الأسعار زهيدة للغاية فقد تم بيع اثنين من الأطفال “رايان و ميلتون” للمزارع “جوزن زويتمان” وزوجته “روث”مقابل دولارين فقط!!

********

2-إسماعيل ياسين مع ملك السعودية

يظهر الملك سعود في الصورة النادرة وهو يداعب إسماعيل ياسين بينما الأخير تبدو عليه ملامح الدهشة بنفس الطريقة التي يظهر بها في أفلامه.

********

3-  عماد حمدي وتؤامه عبد الرحمن

عمل عبد الرحمن حمدي في التمثيل قبل عماد وا اشترك بتمثيل فيلم (عايدة) والذي قامت ببطولته كوكب الشرق أم كلثوم ، وكان هذا الفيلم الوحيد الذي اشترك بتمثيله قبل العمل بوزارة الخارجية المصرية.. مات عبد الرحمن حمدي في 27 اكتوبر 1983 فأصيب عماد بالاكتئاب حتى لحق به في 28 يناير 1984.

********

4- صورة لطفلة شهدت ضرب اليابان بالقنبلة النووية في الحرب العالمية التانية

********

5-صورة لكابتن حسن شحاتة في فترة احترافه في نادي كاظمة الكويتي

بعد اندلاع حرب 1967 وتوقف المسابقة المحلية في مصر فانضم.. وحقق عدة نجاحات في الكويت منها حصوله على لقب أحسن لاعب في آسيا 1970 وتم تجنيده بالقوات المسلحة الكويتية.. وشارك مع المنتخب الكويتي في بطولة العالم العسكرية ببانكوك في تايلاند .. كما شارك مع المنتخب القومي الكويتي في البطولة الآسيوية.

********

6 – صورة للمثل الشهير جيت لي

 يعاني جيت لي من نشاط زائد لغدة الدرقية، إضافة إلى مشاكل في العمود الفقري.  جيت لي صرح عام 2013 بأن الأطباء خيروه بين عدم مواصلة التمثل في أفلام الأكشن، أو قضاء بقية حياته على كرسي متحرك.

********

7 – صورة لطفل فرح بحذائه الجديد .. في محبة الفقراء لا الفقر

********

8 – صورة للأبنودي في شبابه ويقف بجانبه الشاعر أمل دنقل، وتعود الصورة لما بعد تخرج الابنودي من الثانوية العامة قسم الأدبي، بينما حصل أمل دنقل على الثانوية العامة قسم علمي، أما الجالس في الوسط فهو الشاعر مصطفى الشريف، والصورة في أقدم ستديو تصوير في قنا، وقد تحدث الشاعر عبد الرحمن الأبنودي في مذكراته أيامي الحلوة كثيرا عن دنقل وعن مصطفى الشريف.

9 – الطفلة لينا ميدينا – أصغر أم في التاريخ

طفلة في عمر الخمس سنوات في بيرو، دخلت التاريخ لكونها أصغر أم عرفتها البشرة بعد محاولة اغتصاب لم يُعرف مرتكبها، وانجبت ابنها الذي يصغرها بأربع سنوات فقط. حيث عانت من حالة تسمى “البلوغ المبكر”.

وأنجبت لينا طفلًا عن طريق عملية قيصرية حيث كان حوضها الصغير يعتبر صغيرًا بالنسبة للولادة الطبيعية، وأُطلق عليه اسم جيراردو تكريمًا للطبيب الذي أنجبه.

كان الطفل يعتقد أن لينا هي شقيقته حتى سن العاشرة، عندما واجهوه بالحقيقة. وتوفي عن عمر 40 عام 1979 بسبب مرض في نخاع العظم.

********

10 – سهير البدراوي هي مؤدية شخصية حسونة في مسلسل الكارتون الشهير بكار.

********

11-بطل مسلسل البخيل وأنا

بكر الشدي الذي ظهر في دور ابن فريد شوقي في مسلسل البخيل وأنا . هو ممثل سعودي شهير ومن رواد المسرح السعودي توفي سنة 2003 في مدينة الرياض بعد معاناة من سرطان في المخ.. وتظهر في الصورة السيدة زوجته.

********

12 – اعترافات  الريجيسير متى باسيليوس قاتل وداد حمدي في  26 مارس 1994.

(سنفرد مقال تفصيلي للحادث عبر موقع بث مباشر) 

13-صورة لمحمد فوزي قبل وبعد اصابته بمرض تليف فى الغشاء البريتونى الخلفى، ناتج عن أورام سرطانية.

14 – صورة لكمال ابن الفنان عزت أبو عوف.

كمال متزوج ولديه ابنه وحيده اسمها “صبا” عمرها 10 سنوات تعيش فى أمريكا ويسافر للإطمئنان عليها، ولدي عزت أبو عوف ابنة هي المخرجة مريم أبو عوف.

********

15 –ليفي شتراوس

صاحب براءة اختراع البنطال الجينز، وقد وصل الى تصميمه ليساعد عمال المناجم في تحمل ظروف العمل الصعبة.. وكان يباع في عام 1879 م بدولار وستة وأربعين سنتاً فقط. وهو السبب في كلمة Levi’s التي تجدها على البناطيل الجينز.

********

16 – من أواخر الصور الملتقطة للفنان رشدي أباظة في مرضه، وقد رحل أباظة  في 27 يوليو من عام 1980. بعد إصابته بورم في المخ. 

17 – صورة للطفلة سعاد حسني مع والدها الخطاط السوري محمد حسني البابا

************

18 – الجندي المجهول في فيتنام، 1965 الذي استخدمت صورته في إثارة الرأي العام ضد الحرب. وكتب على خوذته “الحرب هي الجحيم”. 

 

*********

19 – ماكولى كولكين بعمر الثانية والأربعين، حيث ولد في سنة 1980. وهو بطل فيلم “وحدي في المنزل”، الشهير… وانتشرت شائعات عن وفاته أكثر من مرة. لكنها غير صحيحة. 

ماكولى كولكين بعمر الثانية والأربعين، حيث ولد في سنة 1980.

 

20 -صورة من خطوبة الراحل مصطفى متولي، على إيمان إمام شقيقة الفنان عادل إمام.

وقد أسفر الزواج عن عمر مصطفى مولي الممثل الشهير، وعادل متولي الذي ظهر مع عادل إمام في بوبوس، وعصام مصطفى متولي، وقد اسمت إيمان ابنائها على أشقائها عادل وعصام.

**********

21 – صورة نادرة للفنان فؤاد المهندس قبل وفاته في  16 سبتمبر 2006. 

22 – صورة لبهاء سلطان مع  ابنتيه التوأم كاندى وكادى

 

لزيارة قسم الفن أضغط هنا

 

أقرأ أيضا

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!