الفنسلايد

بمبلغ خرافي و71 شمعة.. كيف أحيت نجوى فؤاد حفلة رأس السنة عام 1971؟

مقارنة براقصات زمننا

كتب- أحمد المرسي

منذ أسابيع انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور لأسعار عروض الراقصات الشهيرات في حفلات رأس السنة، وقد أثارت الأرقام الفلكية التي يحصل عليها الراقصات الجدل.

تسعيرة ضخمة

وتظهر “التسعيرة” الأخيرة الخاصة بعام 2023 أن الراقصة صوفيناز تتربع على رأس قائمة الأسعار، حيث يصل أجرها في الساعة الواحدة إلى 90 ألف جنيه. تليها لورديانا البرازيلية بـ 80 ألف جنيه.

وتتأخر كل جوهرة في الترتيب عنهما بأجر 70 ألف جنيه في الساعة الواحدة، فيما تحصل دينا على 55 ألف جنيه في الساعة.

وتثير قائمة الأسعار تلك تساؤلًا هو كيف كانت تقام حفلات رأس السنة في الماضي؟

نصف قرن

منذ 52 عامًا بالكمال، وفي ليلة رأس السنة، كانت حفلات الكريسماس يتم احيائها عن طريق احتفالات كبيرة مثل الآن، ويتم ذلك عن طري الراقصات، وفي سنة 1971 كانت نجوى فؤاد هي راقصة مصر الأولى.

ويعتبر الكثيرون نجوى فؤاد هي خليفة كل من تحية كاريوكا وسامية جمال في الحياة الفنية. وقد نالت شهرة كبيرة للغاية باستعراضاتها، وأفلامها السينمائية

رائدة الرقص الشرقي

ونجوى فؤاد ولدت لأب مصري وأم فلسطينية، وولدت في الإسكندرية، وعملت في البداية كراقصة في الصالات، ثم اتجهت للتمثيل وبزغ نجمها فترة السبعينات، حتى اعتزلت عام 1997.

وبحسب جريدة أخبار اليوم فقد كانت نجوى فؤاد هي الراقصة التي تحتل الصدارة في حفلات رأس السنة. وقد صرحت في حوار لها أنه في عام 1971 تعاقدت على 9 حفلا في ليلة واحدة.

ليلة واحدة

وبدأت نجوى فؤاد أولى حفلات تلك الليلة في فند شيراتون الشهيرة، وقد وضعت على رأسها شمعدان به 71 شمعة، بعدد السنوات، وكتحية للسنة الجديدة.

وحصلت نجوى فؤاد وفرقتها في تلك الليلة على 400 جنيه. وقالت فيما بعد إن هذا المبلغ كان من الممكن أن يتضاعف لو قبلت جميع الحفلات التي عرضت عليها. لتحطم بذلك رقمًا قياسيًا، ولتكون أول امرأة تكسب مثل هذا المبلغ في ليلة واحدة في مصر.

وبحسابات عصرها. حيث بلغ سعر الجنيه الذهب في عام 1971 حوالي 1050 قرشا فإنها جنت حوالي 40 جنيهًا ذهبيًا. فإذا قسناه على أسعار سنة 2022، فإن نجوى فؤاد قد كسبت في تلك الليلة ما يقارب 560 ألف جنيه.

 

أقرأ أيضًا:

دورثي لويز إيدي: أم سيتي التي جاءت من زمن الفراعنة وعرفتنا بهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!