تقاريرسلايد

زوجة في البحر وطالب يضرب معلمته.. مسلسل العنف ضد النساء مستمر

 

الصدفة وحدها ما جعلت هذه الأحداث الثلاثة تتزامن في وقت واحد، رجل يلقي بزوجته في البحر، وطالب يهشم رأس معلمته، وفتاة تصاب بهبوط حاد في الدورة الدموية تؤدي لوفاتها بعد التنمر عليها، هذه الوقائع الثلاثة تشير لمسلسل طويل من حوادث العنف ضد المرأة، فما هي القصص الثلاثة.

– رجل يلقي بزوجته في البحر

التقطت كاميرات المراقبة بسفينة قرب ميناء باكوهيني في جزيرة سومطرة الأندونيسية، فيديو لرجل يحمل زوجته ويلقي بها في البحر، في البداية ظن الجالسون إنه عرض رومانسي فلم يتحركوا

يدخل الرجل الكادر، ويخلع شنطة زوجته ويضعها جانبا، ثم يحملها بشكل رومانسي ويلقي بها في البحر، بعدها تم تقييد حركة الرجل، ولحسن الحظ تم إنقاذ السيدة، دون الإعلان عن السبب حتى الآن.

فيديوالحادث

طالب يعتدي على معلمته بوحشية

نشرت صحيفة ديلي ميل، فيديو لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في عمر المراهقة وهو يضرب معلمته وتدعى جوان نايدتش بعنف مسدداً لها 15 ضربة وركلها بقوة حتى فقدت الوعي، في ولاية فلوريدا

ربما تسأل عن سبب ذلك. حسنا

لأنها أخذت منه جهاز Nintendo Switch حتى لا يلعب بالفصل الدراسي، وألقت الشرطة القبض على الطالب، الذي قام بالبصق على المعلمة، وقال لها إنه سيقتلها فور خروجه من السجن.

تم تحويل الطالب لجناية الأحداث بتهمة الضرب المبرح مع الأذى الجسدي، “تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات”، واعترف المعتدي بأنه كان يضرب معلمته في كل مرة تأخذ منه لعبته، وسأل الضباط عما إذا كان “سيذهب إلى السجن” بينما كانوا يقيدونه في المدرسة، مضيفاً “إلى متى؟”، ليجيبه الشرطي: “لا أعرف”.

وقال الطالب للضابط: “يا إلهي، لا أريد أن أدخل السجن. لدي أشياء أكثر أهمية يجب أن أفعلها”، في الغالب يعاني الطفل من مرض نفسي، ولن يتم سجنه وسيتم إيداعه المستشفى، فيما تظل حالة المعلمة غير مستقرة.

فيديو الحادث

– وفاة طالبة بسبب التنمر

رودينا أسامة طالبة بالصف الأول الثانوي في إحدى المدارس الخاصة بمنطقة الهرم، عانت من التنمر من زميلاتها، حيث قالت لها إحدهن: ” “إنتي وحشة، متحملة شكلك ده إزاي؟”، تقدمت رودينا بشكوى ضدهن لإدارة المدرسة لكن دون استجابة، فدخلت رودينا في حالة سيئة، بهبوط حاد بالدورة الدموية، سقطت على إثره في منزلها مغشياً عليها ولفظت أنفاسها الأخيرة قبل نقلها إلى المستشفى.

ماتت بسبب التنمر.. وفاة طالبة بعد مشادة كلامية مع زميلاتها بالمدرسة

العنف ضد النساء لا يعني إن بقية أفراد المجتمع بخير، ولكنه دليل على تفشي العنف بشكل عام في المجتمعات، وبالتالي تضرر النساء منه كونهم مكون من مكونات المجتمع، بل المكون الأكثر انتشارا.

ويبقى الأثر.. تفاصيل وفاة طيوبة وبناتها الستة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!