الفنسلايد

بعد 21 عام من الغياب.. هذا ما حدث لابن محمد فؤاد في كليب “لو حبيبك”

هذا الطفل كان سببا في اكتئابي، كان بطلا لكليب “لو حبيبك”، الذي يدور عن انفصال محمد فؤاد عن زوجته وقرراه السفر وترك ابنه، فيدخل الابن في حالة اكتئاب، الأمر الذي جعلني أتوقع سفر أبي في أي وقت، مع العلم إن أبي لم يسافر سوى مرة واحدة لمدة 3 أيام لظرف طارئ، وكنت أحلم بالكوابيس بسببه.

الكليب الذي كتبه مصطفى مرسي ولحنه وليد سعد وتوزيع أشرف عبده، وفكرة سينمائية ورؤية لمحمد فؤاد، وأخرجه محسن أحمد، بالمناسبة كانت كاملة أبو ذكرى المخرجة الشهيرة مخرجة مساعدة في الكليب.

الكليب لعب على وتر العاطفة، وجعل الجمهور يتعاطف مع الطفل الذي يعاني من التفكك الأسري، وحرمانه رغما عنه من الأب أو الأم، ونجح الطفل أيمن محمد أيمن في تجسيد نفسية الطفل المحطمة، الأمر الذي جعله واحد من أشهر الأطفال في مصر، ربما لم تهتم بوزارة الداخلية بمواطن مثلما اهتمت بقضية المواطن أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس، ولم تهتم مدارس “مش عارف مين” الخاصة بطفل مثلما اهتمت بقضية الطفل أيمن حتى تحرك له أسطول مدارسها بطلبتهم لكي يلحقوا والده في المطار.

من هو أيمن محمد ؟

بدأ أيمن حياته الفنية في سنة 1998، في فيلم رسالة إلى الوالي مع الزعيم عادل إمام، وهو الفيلم الذي يحكي عن عام 1807 عندما يقرر أعيان مدينة رشيد توجية رسالة إلى والي مصر محمد علي ليلحق بإرسال الإمدادات والجيوش لانقاذ المدينة المحاصرة، ويقع الاختيار على حرفوش الذي يمكنة اختراق حصار جيوش الإنجليز. يذهب حرفوش وفي الطريق يقابل حكيم ينقله إلى القرن العشرين فيجد نفسه في عالم متناقض حيث القاهرة الحديثة ويتم القبض عليه كمجنون، وتتعاطف معه الممرضة إيناس وتأخذه إلى بيتها بعد أن تعرف حقيقته، والفيلم نسخة من الفيلم الفرنسي Les Visiteurs انتاج 1993 بطولة Jean Reno و Marie-Anne Chazel، لكن عادل إمام لا يقول على الأفلام المقتبسة أنها مقتبسة، ولا أعلم سببا لذلك.

ثم بعدها شارك في الفيلم الشهير “هاللو أمريكا” ثالث ثلاثية فيلم “بخيث وعديلة” مع عادل إمام، ولعب دور سام بن نوفل “أسامة عباس”، وهو طفل أمريكي ابن لمهاجر مصري، يرفض الحياة في أمريكا لأنها لا تناسبه، لذا يعيش في اكتئاب، أراد عادل إمام تحطيم أسطورة الحلم الأمريكي من خلال فيلم يناقش عيوب المجتمع الأمريكي، الذي يجعلك الفيلم تلحظ تفككا في كل أطرافه، في صورة رغم أن كاتبها هو العبقري لينين الرملي، إلا انها رؤية سطحية، ومضللة.

بعد غياب 23 عامًا.. ظهور مفاجئ لطفل أغنية «أنا لو حبيبك» لمحمد فؤاد - فن - الوطن

وشارك أيمن في أغنية “فاكرك يا ناسيني”، للفنان محمد فؤاد أيضا، وكان طفل من ضمن الأطفال في الكليب، بعدها شارك أيمن في مسلسل “يعود الماضي يعود”، في سنة 2001، وفي نفس العام قدم دور في المسلسل الشهير “عائلة الحاج متولي”، مع أستاذ الدراما التلفزيونية نور الشريف، وبعدها قرر الابتعاد، ربما لإكمال دراسته، وربما لأنه سأم من الفن كله، لكنه في النهاية ابتعد، وترك خلفه 4 أعمال فنية وكليب، تسبب في إصابة كاتب المقال بنوبات هلع.

 

وفقا لموقع الشروق المصري، ابتعد أيمن عن مجال التمثيل تمامًا، ويعمل حاليًا في مجال الطيران، حيث نشر صورة له من أمام أحد المطارات، وانتشرت صور سنة 2021 كالنار في الهشيم وتذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي طفولتهم عندما شاهدوا أيمن.

 

أقرا أيضا

“عن النصب باسم الموت”.. تعرف على الفيلم الممنوع من العرض لإسماعيل ياسين

5 أفلام نادرة لإسماعيل ياسين.. ربما لم تشاهدهم من قبل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!