التريندسلايد

بعد يوم من إصدارها.. ماذا يوجد في مذكرات الأمير هاري وكيف كانت ردة فعل العائلة المالكة

مخدرات وجنس وتجربة عسكرية

كتب – أحمد المرسي

أطلق الأمير هاري ولي العهد السابق في الأسرة الملكية البريطانية، كتابه المعنون باسم “سبار” أو الاحتياطي، ومنذ تلك اللحظة وقد اشتعلت مواقع التواصل عبر العالم كله، بعد أن تصدر مبيعات أمازون.

ولاقت المذكرات التي تنشرها دار “بينجوين راندام هاوس” للنشر اهتمام إعلامي كبير. عبر الشهور الماضية. حيث توقع الكثيرون أنه يفضح فيها عائلته، بعد انفصاله عنهم. والانتقال مع زوجته الممثلة الأمريكية السابقة ميجان ماركل. والانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ماذا يقول هاري

وتمتلأ مذكرات الأمير البالغ من العمر 39 عامًا بالعديد من الأسرار التي يفشيها لأول مرة، وتخصه شخصيًا، كما تخص عائلته العريقة.

وتحدث هاري في الكتاب عن ممارسته للجنس لاول مرة، وهو في سن 17 عامًا مع امرأة اكبر منه سنًا. كما أنه تحدث بشفافية عن تجربته مع المخدرات. وخاصة مخدر الكوكاين في شبابه.

الحرب في أفغانستان

في أحد الفصول يتحدث الأمير هاري عن تجربته للعسكرية. حيث جند فترة في الجيش البريطاني في أفغانستان. ويقول هاري أنه قتل 25 مقاتلًا من مقاتلي طالبان.

علاقته مع وليام

، يتحدث الأمير هاري عن شقيقه الأكبر وليام، ويقول أنه ذات مرة وهما صغار، احتدم النقاش بينهما للدرجة التي قام فيها وليام بطرحه أرضًا، وهو ما لم ينساه هاري إلى اليوم.

ويقول هاري معقبًا إن والدته – الأمير ديانا – لن تكون راضية عن حديثه عن أخيه بهذا الشكل، ولكنه لا يملك إلا أن يتحدث.

فضح خبايا العائلة

تحدث هاري بشكل مفصل عن علاقته بالعائلة المالكة. وكيف أنه ترجى أباه أن لا يتزوج كاميلا باركر، ولكن والده لم يستمع إليه أو إلى توسلاته.

ويقول هاري إنه لا يعتبر كاميلا الشيطان العظيم، ولكنه يتهما بأنها كانت تسرب روايات إلى وسائل الإعلام من أجل تشويه صورته وصورة زوجته أمام الشعب.

يتحدث هاري عن وفاة والدته الأميرة ديانا في حادث سيارة بباريس عام 1998، وكيف أثر هذا عليه.

أقرأ أيضًا:

يحتوي على ألف ماسة.. من سيرث تاج الملكة إليزابيث الأكثر شهرة؟

 

ردة فعل قصر باكينجهام

لم يعلق قصر باكنجهام على المذكرات. التي انتشرت في الأسواق يوم الثلاثاء منتصف الليل، وتصدرت مبيعات الكتب على موقع أمازون الشهير. وكان لها صدى كبير في وسائل الإعلام البريطانية والأمريكية على حد سواء.

ويعتبر خبراء أن كتاب الأمير هاري. يعتبر أكبر أزمة تواجه العائلة المالكة البريطانية منذ أحد المسلسلات التي عرضت في التسعينات. ووضعت العائلة في ورطة، بعد تناول قصة الأميرة ديانا وقصة الأمير وخيانته لها.

وتأتي تلك الأجداث بعد أربعة شهور فقط من وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتولي ابنها تشارليز الحكم.

من كتب المذكرات

يجدر الإشارة إلى أن هناك كاتبًا محترفًا قد ساعد الأمير هاري في كتابة مذكراته. وقام بتحريرها لتخرج إلى الجمهور بشكل مثالي. وهذا الكاتب هو “جي آر مورنجر”.

ويعتبر مورينجر واحد من أشهر الكتاب، وقد حاز على العديد من الجوائز المرموقة. وتحولت قصة حياته إلى فيلم من بطولة بن أفليك.

وتقول الصحف أن تجربة مورينجو مع هاري هي تجربة مثالية. حيث أنه اجتماعيا قد عانى مثله بسبب عائلته.

وليست تجربة “سبار” هي تجربة مورينجو مع كتابة السيرة الذاتية، حيث ساعد العديد من المشاهير في كتابة سيرهم الذاتية. مثل بطل التنس الأمريكية أندريه أجاسي. كما أنه ساهم في كتابة سيرة “فيل نايت” مؤسس شركة نايكي الشهيرة.

أقرأ أيضًا: 

هذا ما طلبته الملكة الراحلة من الأمير هاري قبيل وفاتها

لماذا منع الملك تشارلز الأمير هاري من اصطحاب زوجته لزياة جثمان الملكة؟

انهيار بيكهام وعنكبوت فوق النعش.. أبرز المشاهد من جنازة الملكة إليزابيث اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!