رياضةسلايد

بعد هدف إمبابي.. تعرف على العربي صاحب أسرع هدف في التاريخ

رابعهم سجل في مصر

كتب – أحمد المرسي:

سجل اللاعب الفرنسي كيليان إمبابي اليوم أسرع هدف في تاريخ الدوري الفرنسي، حيث سكنت كرته الشباك في أول 8 ثواني من الشوط الأول في المباراة.

وأحرز إمبابي هدفه لصالح فريقه باريس سان جيرمان، ضد منافسه ليل، حيث يعتبر الهدف هو أسرع هدف في تاريخ الدوري الفرنسي محطمًا الرقم القياسي لمشيل ريو في عام 1992 مع كاين وهو الهدف الذي سجله في مرمى كان.

ومع الهدف الصاروخي يتساءل الكثيرون عن أسرع هدف تم إحرازه في تاريخ كرة القدم، وفي موقع بث مباشر نجيب على ذلك السؤال.

لاعب عربي يسجل أسرع هدف في التاريخ!

يعتبر نواف العابد لاعب الهلال السعودي هو صاحب أسرع هدف في التاريخ، بعد أن سجل هدفه بعد ثانيتين فقط من صفارة البداية، ضد فريق الشعلة، ضمن مبارايات كأس الأمير فيصل بن فهد، في العام 2009.

شاهد هدف نواف العابد أسبرع هدف في التاريخ

ثاني وثالث:

ويلي هدف العابد في الترتيب هدف اللاعب الإنجليزي مارك بوزو الذي سجله في مباراة لفرق الهواة عام 2004، واعتمده الإنجليزي وقتها كأسرع هدف في تاريخه، حيث أحرزه بعد ثانيتين و5 أجزاء من الثانية، في مباررة لكاوز سبورتس ضد إيستلي.

أما عن أسرع ثالث هدف في تاريخ اللعبة فكان عن طريق جيم فريات بعد مرور 4 ثواني فقط، في مباراة برادفورد ضد ترانمير روفرز عام 1964

أسرع هدف دولي

على المستوى الدولي كان أسرع هدف تم إحرازه عن طريق الألماني لوكاس بودولسكي في عام 2013 عندما كان منتخبه الوطني يخوض مباراة ودية ضد الإكوادور، وسجل الهدف بعد مرور 6 ثواني فقط

هدف لوكاس بودولسكي

وانتهت المباراة بنتيجة 4 – 2 لصالح ألمانيا.

ويليه هدف كريستيان بنتيكي البلجيكي في مرمى جبل طارق حيث جاء بعد 8 ثواني من بداية اللقاء، في عام 2018، وهو المباراة التي فازت فيها بلجيكا بنتيجة 6 -0.

وسجل ديفيد جواليتيري لسان مورينو ثالث أسرع هدف بعد 8.3 ثانية من بداية المباراة ضد إنجلترا في عام 1993، وهي المباراة التي انتهت بفوز إنجلترا بنتيجة 7-1.

هدف ديفيد جواليتري ثالث أسرع هدف في التاريخ 

رابع أسرع هدف في مرمى مصر!

إذا تخطينا تلك القائمة الثلاثية فسنجد رابع أسرع هدف دولي في التاريخ، والذي للمفارقة تم تسجيله في مصر عن طريق باول أونوتشو النيجيري، عام 2019، عندما سجل في مرمى منتخب مصر بعد 9 ثوانِ فقط من بداية المباراة.

هدف أونوتشو النيجيري في مصر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!