تقاريرسلايد

الملك إدوارد والمرأة المطلقة ..عندما ينتصر الحب على المجد الشخصي

الملك إدوارد والمرأة المطلقة ..عندما ينتصر الحب على المجد الشخصي

كتب – أحمد المرسي

تقول الأميرة ديانا في حديث تلفزيوني عن زواجها من الأمير تشارليز وقتها، بأنها لم تتزوج رجل، ولكنها تزوجت نظامًا بالكامل. كناية عن حالة التحكم التي يعاني منها أفراد العائلة المالكة في علاقاتهم الاجتماعية.

إن القوانين الملكية البريطانية والبروتوكولات عريقة تضرب بجذورها في التاريخ لمئات الأعوام بالفعل. ولذلك يكون الخروج عنها صعبًا للغاية بل مستحيلًا. ولكن أحد الملوك قد فعل ذلك. ورفض العرش من أجل دقة قلب.

الملك إدوراد الثامن

ولد الأمير إدوارد في 1894، ووأخذ العرش في عام  1936 بعد وفاة والده جورج الخامس.

قبل توليه للحكم كان إدوارد هو أمير ويلز، منذ عام 1911. شارك في الحرب العالمية الأولى، وصار واحد من أشهر الوجوه في العشرينات. قام إدوارد بالكثير من الجولات الخاصة في الإمبراطورية البريطانية. ففقات شعبيته كل من والده وجده إدوارد السابع.

رومانسية مبكرة

في عام 1930 قام الملك جورج الخامس بوهب ابنه حصن بلفيدير، وهو حصن يعود تاريخه للقرن 18 بالقرب من بيركشاير. وقد خصص إدوارد وقته للعمل في حديقة الأراضي التابعة له، فبرع في البستنة، وزراعة الزهور.

تحصن إدوارد في قلعته التي كان يعتني بها، عن العالم الخارجي الذي كان كارهًا له. وصادق هناك العديد من الأصدقاء الذين كانوا أقل منه اجتماعيًا ولا يمتون بصلة للطبقة الارستقراطية. وهناك أيضًا تعرف على واليس سيمبسون.

ليدي سيمبسون

كانت واليس امرأة مطلقة. تزوجت سابقًا ملازم في البحرية الأمريكية، سنة 1928. وقد وقع إدوارد بالفعل في حبها، ولكنه لم يتمكن من إعلان هذا بسبب وفاة والده جورج في 1936. وإعلانه ملكًا.

لم يكن من الممكن شرعيًا أن يتزوج ملك إنجلترا من مطلقة، فكان في هذه اللحظة محتم عليه الاختيار بين بلده وحب حياته.

عارضت الكنيسة الإنجليزية وكبار السياسيين في بريطانيا هذا الزواج، ولكن الوحيد الذي آمن به هو ونستون تشرشيل الشهير.

أثارت الأخبار الصحافة بشدة، ولأجل اسكات هذا اللغط في البلاد قرر إدوارد في 10 ديسمبر أن يتنازل عن العرش. وتم التصديق على هذا القرار بعدها بيوم في البرلمان. وبعد أقل من عام تزوج إدوارد من حبيبته.

عاش الحبيبان بعد ذلك بشكل رئيسي في فرنسا. وقاما بجولات كبيرة في أوروبا. وإلتقى الملك السابق وزوجته بأدولف هتلر.

وتقول التقارير الصحفية أن الكثير من المخاوف قد ثارت حول إدوارد لدى توليه الحكم أن له علاقات ودية مع النازية في ألمانيا. وأنه كان يود إقامة تحالف بين الدولتين.

الحرب والحب

بقى إدوارد مع البعثة العسكرية البريطانية في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية. ولكنه اتهم بعد ذلك بمحاباته للألمان، فتم تعيينه حاكم على جزر البهاما.

نهاية الحب

تقاعد إدوارد بعد الحرب وظل متزجًا من واليس حتى وفاته. في عام 1972. وظلت واليس على قيد الحياة حتى 1986. ودفنا بجوار بعضهما البعض في قلعة وندسور.

أقرأ أيضًا:

 

أسوأ عام في حياة معالي زايد 

نهاية بائسة للمليونير الخفي .. حكاية علي الكسار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!