الفنسلايد

تزوج قريبة الملكة وسُجن ظلما.. حكاية مجدي وهبة

تزوج قريبة الملكة وسُجن ظلما.. حكاية مجدي وهبة

في مثل هذ اليوم 19 سبتمبر سنة 1944، ولد الفنان مجدي وهبة، واحد من متقني دور الشر في السينما المصرية.

هو مجدي متولي وهبة محمد، الذي ولد في محافظة بني سويف. توفي والده وهو بعمر 40 يوم وتولت والدته تربيته. وكان الفنان مجدي يتمنى تقديم عمل يعبر عن تضحيات وعظمة الأم في أي مكان. لأنه مدين بالفضل لوالدته بعد وفاة والده وحنانها عليه.

مجدي وهبة مع والدته
مجدي وهبة مع والدته

تزوج مجدي وهبة ابنة عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها ابنته الوحيدة منال. وقالت منال مجدي وهبة، إن الفنان أحمد زكي كان صديق عمر والدها ولم يكونا ينفصلا. إضافة إلى الفنان حسين فهمي ومحمود ياسين ونور الشريف كانوا من أصدقاء والدها الراحل المقربين.

مجدى وهبة طفلا
مجدى وهبة طفلا

البداية الفنية

كان شابا رياضيا، ويمارس رياضة الملاكمة في بداياته. لكن أستاذه نبيل اﻷلفي طلب منه أن يوجه طاقته للفن، فتخلى عن اللعبة من أجل الفن. ولكنه شعر بالآسى بسبب فشله في الحصول على فرضة في العمل الفني. وفكر في السفر إلى الخارج ليعمل مدرسًا بعد يأسه من العثور على فرصة في مجال التمثيل بعد تخرجه.

مجدي وهبة واسرته
مجدي وهبة واسرته

لكن اكتشفه المخرج والممثل الرائد نور الدمرداش، واختاره ليؤدي بطولة مسلسل “البقية تأتي”. وهو المسلسل الذي يُعد بدايته الفنية. وكان مجدي وهبة مشجع متعصب للنادي الأهلي. وهو ما سبب مناكشات بينه وبين المخرج نور الدمرداش. إذ كان الدمرداش من كبار مشجعي الزمالك.

تهمة تعاطي المخدرات

تعرض الفنان مجدي وهبة لمحنة كبيرة بسبب القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات. وقالت منال مجدي وهبة، في برنامج “الراجل دا أبويا”. إن والدها تعرض لشائعات كثيرة قبل وبعد وفاته، مشيرةً إلى أن قيادية سياسية كبيرة زجت به إلى السجن في قضية مخدرات. قبل أن يبرأه القضاء، وصرحت شقيقته فريدة وهبة، في برنامج “لقاء الذكريات”، “أخي تعرض لظلم شديد من الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة بسبب شائعات غير صحيحة. وكان مريضًا بالقلب، وهو أمر لم يعلمه حتى أقرب الناس إليه لخوفه أن يبتعد عنه المنتجون لأن أدواره كلها تعتمد على الحركة”.

التنبأ بالوفاة

قالت ابنته منال، إن جدها (والد والدها) كان دكتور أمراض صدرية، وتوفي بعمر الخامسة والثلاثين في عز شبابه، وكان مجدي وهبة يقول لأسرته: “أنا عمري قصير.. أنا هموت صغير زي أبويا”.

كان أهل منطقته يجمعون أموالا لشراء سيارة نقل موتى، لكن مجدي وهبة قرر اشتراء السيارة لخدمة الحي الذي يسكن فيه، فكان أول فرد يتم نقله بالسيارة بعد وفاته، وقال عادل إمام لابنته منال إن أكثر ما أحزنه، أن آخر فيلم جمعه بمجدي وهبة، قال له الزعيم: “أنت ميت ميت ياخيري”، وبعدها بأشهر توفي مجدي وهبة.

حيث سافر مجدي وهبة إلى الغردقة لحضور حفل زفاف الفنانة شيريهان، وأصيب بأزمة قلبية في 4 فبراير 1990، توفي على إثرها.

أفلام ندم عليها

وصف الفنان مجدي وهبة فيلم “الفحامين” بالسيئ وندم على الاشتراك به، قائلاً: “لو رجع بي الزمن لن أعمل به”.

يمكنك زيارة قسم الفن لمزيد من الموضوعات 

أقرا أيضا

“سندوتش فول” وجنيه ونصف وموبايل وطقم.. تعرف على اغرب أجور الفنانين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!