الفنبث عاجلسلايد

توفي لتحقيق حلم حياته.. حكاية الفنان لطفي عبد الحميد

توفي لتحقيق حلم حياته.. حكاية الفنان لطفي عبد الحميد

 

في 11 اكتوبر سنة 1920، ولد الفنان لطفى عبد الحميد الشهير بـ “فتلة”، وهو واحد من أبطال فرقة “ساعة لقلبك” الاذاعية والمسرحية. والتي كانت تُقدم فى الإذاعة فى بداية عام ١٩٥٣ البرنامج الشهير “ساعة لقلبك”. حتى اصبح كل ابطال الفرقه هم نجوم الكوميديا فى مصر بالمسرح والسينما والتليفزيون. ومنهم الفنان عبد المنعم مدبولي وفؤاد المهندس والخواجة بيجو وآمال زايد.

اشترك “فتله”فى العديد من برامج الأطفال فى التليفزيون. وكانت مشاركاته فى السينما قليلة. منها مثلا دور أمين في فيلم إجازة صيف مع كوكبة من النجوم زكي رستم وفريد شوقي ونيللي. من إخراج سعد عرفة والد المخرج شريف عرفة. 

الفنان لطفي عبد الحميد
الفنان لطفي عبد الحميد

ودوره المميز في فيلم كلهم أولادي سنة 1962. ودور فتلة في فيلم الأزواج والصيف سنة 1961، من بطولة أمين الهنيدي ومحمد عوض من تأليف حسين عبد النبي وإخراج عيسى كرامة. وشارك في الفيلم جميع أبطال ساعة لقلبك.

 كان رصيده السينمائي 6 أفلام فقط بدأت بـ  فيلم دموع في الليل سنة 1955، وانت بفيالم إجازة صيف سنة 1966، مرورا بأفلام كلهم أولادي، الأزواج والصيف، حماتي ملاك، صوت من الماضي.

 سببب تسمية الفنان لطفي عبد الحميد باسم فتلة

كانت بدايته الفنية من خلال المنتج والمؤلف يوسف خفاجي، والذي التقاه في كلية الزراعة أثناء الدراسة، وكانوا يطلقون عليه اسم فتلة، وهو الذي قدمه إلى يوسف عوف شريكهم في تأسيس فرقة سساعة لقلبك. أما شهرته الفنية بهذا الاسم، لأن هناك فنان في نفس الفترة كان اسمه لطفي عبد الحميد، فاختار الفنان لطفي عبد الحميد أن يضيف لاسمه اسم فتلة حتى يميز نفسه.

 وفاته

بلغ وزن الفنان لطفي عبد الحميد حوالي 290 كيلو جرام، وكان وزنه وكان يملك ملهي ليلى فيش هضبة الأهرام باسم “لاروند”، تم هدم الملهي. وبعدها تم تسريح فرقة ساعة لقلبك بس مطالباتهم برفع أجرهم. فوجد فتلة نفسه بلا عمل.

وقتها فكر أن يتزوج ليحقق حلمه في الانجاب، لكن ظل وزنه عائقا في طريق زواجه فقرر السفر لأمريكا لإجراء عملية جراحية. وبالفعل جمع المبلغ اللازم، وحجز تذكرة سفر  أكثر من مرة، وفي كل مرة كان يتراجع. حتى نصحه صديق له بإجراء العملية في مصر. وحجز بالفعل وفي موعد العملية كان يهرب من المستشفى. تكرر الأمر 3 مرات، وفي المرة الثالثة امتثل للأمر. وفي حوالي الساعة الثانية صباحًا أعلنت المستشفى وفاة لطفي عبد الحميد. كان ذلك يوم 1  أغسطس سنة 1984، بحسب موقع السينما دوت كوم.

 

المصادر

 موقع السينما دوت كوم 

 

أقرأ أيضا

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!