الفنتقاريرسلايدلقطات

علقة بسبب العدس ومرض خبيث وأمنية لم تتحقق.. حكاية عامر منيب

علقة بسبب العدس ومرض خبيث وأمنية لم تتحقق.. حكاية عامر منيب

الفنان عامر منيب، واحد من نجوم الأغنية في مصر والوطن العربي، رغم عمره الفني القصير.

ولد عامر محمد بديع فوزي في 2 سبتمبر سنة 1963، قبل 6 سنوات من رحيل جدته الفنانة الكبير ماري منيب والتي حمل اسمها الفني، تزوج عامر منيب من إيمان الألفي، وأنجبا ثلاث بنات هن (مريم، زينه، نور).

 بنات عامر منيب
بنات عامر منيب

زفاف عامر منيب

أقام الفنان عامر منيب حفل زفاف اسطوري بحضور كافة نجوم الفن تقريبان وقد أحيا الفنان عمرو دياب.

وقال عامر منيب في برنامج “ليلة العمر”، مع الإعلامية حياة عبدون: “أنا وإيمان مخططناش نعمل فرح كبير، بس خططنا إننا نروح بلاد لا أنا ولا هي روحناها، لكن الفرح كبر وكل الحبايب حضروا”، وغنى عامر منيب في حفل زفافه أغنية “تعالى تعالى”، بمشاركة الفنان طلعت زين.

فيديو من حفل زفاف عامر منيب

صدفة غيرت حياته

التحق عامر منيب بكلية تجارة، وحاول طرق أبواب الفن، لكن لم يرد عليه أحد، فقرر الهجرة إلى استراليا للعمل وتعليم الكمبيوتر، وحصل بالفعل على تأشيرة سفر، فطلب منه أصدقائه عزومته على وجبة السحور.

تفاجئ الجميع بوجود عدد من نجوم الفن في المكان. منهم “محمود ياسين ونور الشريف وحلمي بكر”. فطلب منه أصدقائه حينها الغناء. خاصةً بعد وجود عدد كبير من الفنانين في نفس المكان. فغنى أغنية لـ موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب. فطلب منه الموسيقار حلمي بكر أن يدرس الموسيقى وينمي موهبته الغنائية. ويتراجع عن قرار السفر وسيكون مطرب عظيم الشأن، وكان ذلك في رمضان سنة 1989.

بات منيب في حيرة من أمره، هل يترك فرصة السفر تضيع، أم يترك الفن، خياران كلاهما محفوف بالمخاطر، لكنه قرر أن يلغي فكرة السفر ويطرق أبواب الفن، والالتحاق بكلية التربية الموسيقية حتى يتفرغ لتعلم الفن، ودرس العود، والبيانو، وقرر تعلمهما بجانب بعض الآلات الأخرى.

حلم الطيران

قال الفنان عامر منيب في حوار صحفي مع وسام حمدي نشر في صحيفة الأحرار في 18 ديسمبر 1999، إنه تمنى أن يكون طيارا، وقال: “لم أفرق بين الطيار العسكري والمدني ولم أكن أعرف الفرق بينهما، وكل ما يشغلني هو بدلة الطيران المميزة التي تمنيت أن ارتديها،

أول فرقة موسيقية

قرر عامر منيب تكوين فرقة موسيقية يعمل بها في أحد الفنادق، وكان يغني أغاني عبد الحليم حافظ، بسبب عدم توفر المال الذي يمكنه من إنتاج أغاني خاصة به.

وفي سنة 1990، قرر عامر منيب بيع سيارته لينتج أول ألبوم له هو “لمحي”، وتم طرحه في الأسواق عام 1990، نجح الألبوم نجاحا جيدا جعل عامر منيب يكمل مسيرته الفنية.

عامر منيب في السينما
أطلق عامر منيب عددا من الألبومات منها “حب العمر، أول حب، علمتك، فاكر، أيام وليالي”، ودخل إلى مجال التمثيل حيث شارك بعدد من الأفلام السينمائية.

بدأت المسيرة السينمائية لعامر منيب، في فيلم “سحر العيون”، سنة 2002، ثم في فيلم “كيمو وأنتيمو”، سنة 2004، ثم قدم في سنة 2006 فيلمين هما “كامل الأوصاف”، والغواص”، وكان الأخير أخر أعماله الفنية.

ماري منيب وحفيدها عامر منيب
ماري منيب وحفيدها عامر منيب

علقة بسبب شوربة العدس

في برنامج “فاكر الغنوة دي” الذي يقدمه هشام عباس، قال جمال منيب شقيق عامر منيب، “جدتي ماري منيب كانت جادة وتمتاز بالشدة ولكن عامر كان دايما بيدخل معاها في شجار دائم لأنه صريح واللي في قلبه على لسانه، وكانت دائما تصطحبهم إلى المسرح حيث كان بجوار المنزل، وفي يوم رفض عامر، تناول “شوربة العدس” التي أعدتها الجدة، وحاولت أن تجبره ليتناولها، فأطاح عامر بالصحن بيده وتتناثر محتوياته على الجميع بما فيهم جدته، فما كان منها إلا أن نهضت مسرعة وضربته “علقة ساخنة” بالعصا.

وفاة عامر منيب

توفي الفنان عامر منيب، في 26 نوفمبر 2011. بعدما أعلنت مستشفى دار الفؤاد وفاته بعد صراع مع المرض، متأثرًا بإصابته بورم خبيث في القولون.

ودخل عامر منيب مستشفى دار الفؤاد قبل أسابيع من الوفاة بعد شكواه المتكررة من آلام مبرحة في القولون، ثم دخوله في غيبوبة فشلت كل المحاولات الطبية لإفاقته منها.
ولم يستطع الطبيب النمساوي المتخصص فى الإفاقة الوصول لمصر قبل أيام بسبب طلب سلطات بلاده من مواطنيها عدم السفر إلى مصر على خلفية أحداث التحرير، ليرحل عامر منيب بسرطان القولون في عمر 48 عام.

وصيته تمنع أخته من حضور جنازته

شقيقة الفنان عامر منيب
شقيقة الفنان عامر منيب

ترك الفنان عامر منيب، وصية تفيد بمنع شقيقته “أمينة” من التواجد في جنازته وحضور مراسم العزاء . إلا إذا عادت لصوابها وطلبت السماح من الله عز وجل . وتعلن توبتها وتقوم برد الملايين التي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر.

القصة بدأت عندما حُكم على أمينة منيب شقيقة عامر منيب. غيابيًا بالسجن 3 سنوات بتهمة النصب على رجل أعمال. والاستيلاء منه على 600 ألف دولار . كما اتهمها سعودي بالنصب عليه في مليون ونصف دولار بعدما أوهمتهم بأنها وكيل الحكومة القطرية في بيع حصتها من الغاز المسال. ووقعت على شيكات بنكية دون رصيد.

وبعد وفاة عامر منيب بشهر تم القبض على أمينة منيب في الإسكندرية . وتحديدا في منطقة المعمورة وكانت تنتحل صفة سيدة تُدعى منى محمود.

وفي سنة 2012، استغاثت أمينة بالإعلامي محمود سعد والصحفي عادل حمودة من خلال برنامج صبايا الخير مع ريهام سعيد بأن يقفا معها لأنها معها مستندات تثبت براءتها.

وأعلنت في سنة 2020، نيتها تقديم فيلم سينمائي عن قصة حياة عامر منيب، من بطولة خالد جمال منيب ومريم ابنة عامر منيب، لكي يعرف الجمهور قصة حياة عامر منيب.

غياب اسرته عن تشيع جثمانه

تغيبت إيمان الألفي زوجة عامر منيب، عن حضور تشييع جثمانه من مسجد رابعة العدوية هي وبناتها . وبررت زوجته الغياب بأنها في حالة نفسية وصحية لا تسمح لها بتمالك أعصابها وكذلك بناته. وأصيبت واحدة من بنات عامر منيب بفقدان الوعي أكثر من مرة . بسبب حالة الاعياء الشديدة التي أصابتها طوال فترة مرضه وفور تلقي خبر وفاته.

دويتو بعد وفاته بـ 8 سنوات

طرحت الفنانة الشابة مريم عامر منيب أغنية “عامل إيه في حياتك”. دويتو مع والدها الفنان الراحل عامر منيب. بعد وفاته بـ 8 سنوات. حيث تقوم فكرة الدويتو، على مشاهد للفنان عامر منيب أثناء غناء أغنيته “عامل إيه في حياتك”. لترد عليه مريم بأغنيتها الجديدة.

الأغنية كانت من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد عادل، وحققت الأغنية قرابة 60 مليون مشاهدة.

أقرأ أيضًا:

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

“يصل لحد التطابق”.. صورة تؤام الفنانة زينة تكشف الشبه بينهما

قائمة بأفلام عامر منيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!