الفنسلايد

بعد 17 سنة.. أين اختفت رانيا الكردي بطلة “الحاسة السابعة” ؟

 

 

في سنة 2005، عُرض فيلم الحاسة السابعة للفنان أحمد مكي، ولعبت البطولة النسائية أمامه الفنانة رانيا الكردي، والتي لفتت الأنظار لها بقوة، لكن من هي الفنانة الأردنية رانيا الكردي، التي اختفت عن الساحة المصرية بعد الفيلم، رغم نجاحها الكبير.

عُرض الفيلم سنة 2005، فبعد مرور 18 سنة على عرض الفيلم أين اختفت رانيا الكردي؟

البداية الفنية

ولدت الفنانة رانيا الكردي في 11 مارس سنة 1976، وهي مطربة ومذيعة وممثلة أردنية تعزف على الجيتار وتكتب الشعر وتجيد الرقص والتمثيل والغناء والتلحين والرسم، أي يمكنك أن تقول إنها كوكتيل موهوب يمشي على الأرض، وإذا كان جكمك عليها من خلال الفيلم فقط، فأنت مخطئ.

سافرت رانيا إلى بريطانيا في عام 1991 للتدرب على احتراف التمثيل في كلية بارنيت للفنون ثم التحقت بمدرسة جيلدفورد للتمثيل (يعني ما شاء الله دارسة برت وجوا”، وعملت في بريطانيا كمقدمة برامج وممثلة حتى العام 1998، ثم عادت إلى الأردن بعدما تزوجت، لتعمل لفترة في المسرح.

وبعد ذلك توجهت للتلفزيون الأردني لأنتاج وتقديم برامجها الخاصة مثل استمعوا للأطفال Tune Into Kids وبرنامج استعراض رانيا The Rania Show الذي كان يطرح أهم القضايا الاجتماعية الساخنة في الأردن.

الغناء

أصدرت رانيا الكردي ألبومها الأول “رانيا” في عام 2002 وقد كان مزيجا فريدا من الأسلوبين الشرقي والغربي، وطُلب منها أن تقدم برنامج سوبر ستار في لبنان وهو النسخة العربية لبرنامج Pop Idol الإنجليزي، وحققت مع سوبر ستار نجاحا كبيرا وبقيت تقدمه لموسمين متتاليين. بعد ذلك عادت لتعمل على إصدار البومها الثاني “قولي ليه” في القاهرة هذه المرة.

السينما المصرية تختطفها

 

عُرض عليها البطولة المطلقة لفيلم الحاسة السابعة مع الممثل أحمد الفيشاوي والمخرج أحمد مكي، وأصدرت البومها الثاني في عام 2005 وحقق نجاحا كبيرا من خلال أغنية شايف نفسك التي بقيت في دائرة منافسة أفضل 20 أغنية لثلاثة أشهر متتالية.

ثم أصدرت أغنية باللغتين العربية والإنجليزية اسمها “بحبك يا لبنان” ورصدت أرباحها للمتضررين من الشعب اللبناني إبان القصف الإسرائيلي، وأنجبت ابنها الأول في أبريل 2005 وابنتها الجديدة في مايو 2007.

حلوة يا دنيا - رانيا الكردي والسينما الأردنية | Roya - YouTube

وكانت رانيا شاركت قبل فيلم الحاسة السابعة في فيلم كليفتي للمخرج محمد خان، لكن الفيلم لم يحقق نجاحا جماهيريا وربما تسمع به للمرة الأولى، وكذلك قدمت دور جوانا في المسلسل التاريخي البحث عن صلاح الدين.

صور - بعد اختفائها 13 عاما .. رانيا الكردي تكشف أسرار ...

بداية من سنة 2013، تقدم رانيا برماجها الشهير “رانيا شو”، وهو ﻣﻴﻨﻲ ﺳﻴﺖ ﻛﻮﻡ وتلعب فيه شخصيات المسلسل الرئيسية، وهن 5 شخصيات، كالتالي:

مدام غاليا: إمرأة في الأربعينيات. سيدة مجتمع تهتم بالمظاهر.
إم رامي: أم سورية محجبة. رياضية تنافسية بشكل مبالغ به.
أوللا: اردنية متزوجة من رجل نصاب يحاول إستعمال مظهرها ومهاراتها للوصول إلى المال.
أروى: موظفة إستقبال في عيادة طبيب. في بحث دائم عن عريس أيا كانت مواصفاته من خلال زوار العيادة.
ساشا: مغنية ذو طابع رخيص، آتية من النوادي الليلة بحثا عن مستوى آخر من الشهرة.

وكل شخصية من هذه الشخصيات ستميتك من الضحك، خاصة شخصية المغنية، ويمكن تشاهدها من الفيديو التالي.

سبب الاختفاء

 اختفت رانيا لفترة طويلة، موضحة أن اختفاءها عن الساحة الفنية الفترة الماضية لأنها كانت في حالة رصد للمجتمع والواقع لتحاول الخروج بأعمال جديدة، لافتة إلى أنها ستطل على جمهورها في رمضان المقبل بعمل أكدت أنه سيكون الأقوى في مسيرتها الفنية. 

أقرا أيضا

دخلت الإسلام وتزوجت مصري.. القصة الحقيقية لجوجو عميلة الموساد الإسرائيلي

أسوأ عام في حياة معالي زايد

نهايته مبكية.. تعرف على القصة الحقيقية لنهاية فيلم اللمبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!