الفنسلايد

“البحث عن فضيحة”… لن تصدق أجر عادل إمام في أول بطولة له

"البحث عن فضيحة"... لن تصدق أجر عادل إمام في أول بطولة له

 

بعد نجاحه في فيلم “لصوص لكن ظرفاء”، تم إسناد البطولة المطلقة للفنان عادل إمام في فيلم “البحث عن فضيحة”، قصة أبو السعود الإبياري وفاروق يوسف، من إخراج نيازي مصطفى.

يحكي الفيلم عن مجدي المهندس الصعيدي (عادل إمام) الذي يترك الصعيد لاستلام وظيفة حيث يتعرف فيها على سامي (سمير صبري)، الذي يعرف الكثير من النساء، ويطلب منه مجدي أن يعرفه على بعض النساء فيذهب معه إلى النادي ويرى بالصدفة حنان (ميرفت أمين)، ويعجب بها فورًا ويطلب من سامي أن ينصحه بكيفية التعرف عليها وبالفعل يظل سامي يعطي نصائح لمجدي ويدعمها بتجارب حدثت من قبل.

 ويعتبر عادر إمام النحم الأغلى في تاريخ السينما المصرية، لكن هل تعرف كم تقاضضى عادل إمام عن أول بطولة سينمائية له؟

تقاضى عادل إمام 750 جنيهًا فقط في فيلم «البحث عن فضيحة»؟ لكن ربما تزول الدهشة عندما تعرف أن سمير صبري تقاضى 350 جنيهًا فقط؟ وأن أجر ميرفت أمين كان أعلى من أجرهما؟ بحسب قائمة أجور الفنانين التي نشرها الصحفي بجريدة «الأهرام»، طارق رمضان، عبر حسابه على فيس بوك.

وكان الأعلى أجرا في الفيلم هو الفنان يوسف وهبي بأجر  1000 جنيه وعادل وحصلت الفنانة ميرفت أمين على 800 جنيه، أي أن أجر ميرفت أمن كان أعلى من أجر عادل إمام.

ضم الفيلم عدد كبير من ضيوف الشرف، لكن وفقا للقائمة التي نشرها رمضان، ضمت قائمة أجور الفيلم 4 نجوم لم يظهروا في الففيلم من الأساس، وهم  فريد شوقي (400 حنيه)، وصفاء أبوالسعود (300 جنيه) ونور الشريف (200 جنيه)، ومديحة كامل (100 جنيه).

حكاية إفّيه| «عريس يا بوى.. طخه بس ماتعوروش يا بوى» - رمضان 2022 - الوطن

وإجمالا كان مجموع أجور الممثلين في الفيلم متضمنًا الكومبارس والأدوار الثانوية فقط 8 آلاف و500 جنيه، وهي أجر أقل من دقيقة تصوير في الوقت الحالي.

أقرا أيضا: “عندكوا شامبو” .. هكذا رحلت بطلة فيلم الألماني في حادث بشع

ووفقا لموقع السينما دوت كوم، كان أجر عادل إمام مبلغ كبير جدا وقتها ولم يصدقه لا هو ولا أبطال الفيلم من فرط سعادتهم، يكفي أن تعرف أن أجر عادل إمام عن فيلم أنا وهو وهي 50 جنيه فقط، بحسب تصريح عادل إمام نفسه، الفيلم يظهر فيه ضيوف شرف كثيرين من كبار الممثلين مثل أحمد رمزي ومحمد عوض وعماد حمدي وزيزي البدراوي وتوفيق الدقن وصلاح نظمي ونوال أبو الفتوح وجورج سيدهم وآخرين.

سمير صبرى و عادل إمام فى لقطة من فيلم «البحث عن فضيحة» - صورة أرشيفية

وفي برنامج رأي عام، قال الفنان سمير صبري بطل الفيلم، معلومة مغايرة عن أجره، حيث قال: “تفاجأن ثلاثي فيلم «البحث عن فضيحة» (أنا وميرفت وعادل)، بمبلغ 1000 جنيه لكل فنان منا كأجر عن العمل الفني: «صوتنا.. كان حاجة كبيرة»، إذ كانت أجور الفنانين الكبار وقتها سنة 1974، 5 آلاف جنيه لفاتن حمامة في الفيلم كأعلى أجر فنانة في تلك الفترة، و4 آلاف أجر كل من رشدي أباظة وفريد شوقي، باعتبارهما الأعلى بين الرجال، وبعدهم محمود ياسين وحسين فهمي 3 ألاف جنيه، ثم الأجور الأقل لنور الشريف وعزت العلايلي”.

لن تصدق.. كم كانت أجور فنانين فيلم البحث عن الفضيحة.. أجر عادل إمام مفاجأة! - كايرو بريس

وقال لهم المنتج جمال الليثي: ” هكسر بيكم الدنيا، وهجيبلكوا كل نجوم مصر يبقوا ضيوف شرف في الفيلم ده”، وقد صدق فيما قال.

آخر أجر

ووفقا لموقع سبوتنك، حصل الفنان عادل إمام على 40 مليون جنيه نظير قيامه ببطولة آخر أعماله مسلسل فلانتينو، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج نجله رامي إمام.

أقرأ أيضًا:

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!