الفنبث عاجلسلايد

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

 

في 15 يونيو سنة 1939، ولدت الفنانة منيرة سنبل، التي شاركت كبطلة في فيلم”شارع الحب”. مع عبد الحليم حافظ وصباح. وكوكبة من ألمع نجوم مصر في ذلك الوقت.

لكن منيرة التي قدمت دورها ببراعة، اختفت تماما بعد هذا الدور، ولم تظهر إلا بعدها بنصف قرن، لكن ما الذي حدث، هذا ما سنحاول الإجابة عليه في التقرير التالي.

منيرة سنبل من مواليد الأسكندرية عام 1939 لعائلة ارستقراطية وميسورة الحال، ودرست في كلية البنات الانجليزية بالإسكندرية.

– التحقت بعد ذلك بالجامعة الأمريكية، واكتشفتها مجلة الكواكب عام 1956 بعد حصولها على لقب ملكة جمال الأسكندرية.

– حصل على جوائز دولية في البالية والسباحة، وكانت بطلة دولية في السباحة، و اشتهرت بلقب هانم الصالونات الأنيقة.

منيرة سنبل
منيرة سنبل

– شاركت بعد ذلك في فيلم “شياطين الجو” سنة 1956من بطولة أحمد رمزي وآمال فريد وعبدالسلام النابلسي من تأليف وجيه أباظة والسيد بدير وإخراج نيازي مصطفى.

– شاركت بعدها في عدد من الأعمال من أبرزها. شارع الحب، نساء في حياتي، سجين أبو زعبل، ليلة رهيبة، نساء في حياتي. وبلغ رصيدها الفني 6 أعمال في عامين من سنة 1956 حتى سنة 1958.

منيرة سنبل
منيرة سنبل

– أبعدها الزواج عن الحياة الفنية بعد زواجها من أحد أبناء عائلة البدراوي المعروفة في الإسكندرية. ثم بدات تظهر فى بعض البرامج التليفزيونية عقب انفصالها عن زوجها، لكنها لم تعد للعمل الفني.

القصة التي تندم عليها طوال عمرها

حكت الفنانة منيرة سنبل في حوار قديم، عن موقف جعلها تندم طيلة حياتها، وقالت قررت أن أسافر إلى مرسى مطروح في رحلة نظمتها الجامعة الأمريكية، ولكن موعد الرحلة كان في منتصف الشهر وكانت قد انفقت من مصروفها الشهري، فحصلت من والدها على 5 جنيهات تكفي لسداد قيمة الاشتراك والإنفاق طوال أيام السفر (في الاربعينات).

لكن منيرة لم تسدد الاشتراك وبقي على الرحلة يوم واحد فقط، وتلقت اتصالًا تليفونيًا من صديقاتها المقربات بدعوة لتناول الغداء والذهاب إلى السينما، فلبّت الدعوة مُرحبة والتقين في جروبي. وجاء دور الحساب أصرّت منيرة على الدفع بمفردها، كفتاة ارستقراطية غنية، بل وقررت تحمُل كافة مصاريف اليوم تقول:”كنت أغناهن بما معي من الجنيهات الخمسة!”

“وتابعنا السير بعد ذلك إلى السينما ودفعت الحساب أيضًا، وبعد السينما عُدت في تاكسي طاف بيوت الزميلات وانتهى أمام بيتنا، وتنفيذًا للاتفاقية المُبرمة بيننا دفعت أجرة التاكسي أيضًا، لكن النقودلم تكن كافية… وجلست أفكر ماذا أفعل؟ وفجأة وجدت الحل. كانت والدتي تستعد للمغادرة لشراء بعض الأشياء ولكنها تذكرت شيئًا نسيته فتركت حقيبة يدها في الصالة وصعدت إلى غرفتها، وعلى الفور قررت أخذ النقود من الحقيقة. اقتنعت بهذا الحل وتذكرت أن الشبهة ستحيط بالخادمة، وأخذت ما في الحقيبة من نقود ثم عُدت إلى مكاني الأول كأن شيئًا لم يحدث!!

تضيف منيرة: “عادت أمي ولم تفطن لما حدث، وبعدها بقليل كنت في طريقي إلى مرسى مطروح ومكثت هناك 15 يومًا لم أذق فيها طعم السعادة؛ فصورة الخادمة المسكينة وهي تُعاقب على ذنب لم ترتكبه كانت تؤرقني دائمًل، وبعد عودتها من مرسي مطرج نوت أت تخبر العائلة بالحقيقة. ولكن الوقت قد فات؛ فقد طُردت الخادمة من البيت، تقول: “كلما تذكرت الحادثة أحس بمرارة الندم في قلبي وأسعى أن أقابلها لاعترف لها بالحقيقة وأدفع التعويض”.

شائعة وفاتها

– انتشر عنها شائعة بوفاتها سنة 1985، ولم تهتم منيرة سنبل بالرد على هذه الأخبار. حتى أن موقع ويكبيديا نشر عن وفاتها من قبل.

منيرة سنبل مع رانيا فريد شوقي
منيرة سنبل مع رانيا فريد شوقي

– ظهرت بعد ذلك مع الفنانة رانيا فريد شوقي، في سنة 2020، وهي بعمر الـ 81، وعلقت رانيا على  الصورة: “الفنانة القديرة منيرة سنبل ربنا يبارك في عمرها ميرفت في فيلم شارع الحب هي الناس دي حلوين إزاي كده تواضع و احترام و طيبة و رقي”.

– انتشرت الصورة كالنار في الهشيم، خاصة أن الجميع كان يظن أن منيرة سنبل فارقت الحياة منذ عام 1985.

منيرة سنبل
منيرة سنبل

اشتهرت منيرة بتصريحاتها، فقالت في أحد التصريحات إن سبب تركها لكلية الآداب جامعة الإسكندرية و التحاقها بالجامعة الاميركية بالقاهرة كان لغيرة و حقد زميلاتها عليها لجمالها و نجاحها، وعندما دخلت الوسط الفني وجدت نفس الغيرة.. وأن كبار النجوم في الوسط الفني دون المستوي الاجتماعي لعائلتها لذلك هي تعتبر حالة نادرة في المجال الفني، بل ورفضت الزواج من نجوم الوسط الفني.

 

 السينما دوت كوم 

أقرأ أيضا

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!