تقاريرسلايد

ويبقى الأثر.. تفاصيل وفاة طيوبة وبناتها الستة

في الأونة الأخيرة، أصبحت نشطا على تطبيق تيك توك، وعلى عكس الرأي السائد أراه واحد من أفضل التطبيقات التي ظهرت في “فئة”، التواصل الاجتماعي، لكن عليك تحديد ما تريد أن تتابعه، هو أشبه بعالم الإنترنت، يمكنك من خلاله تحضير رسالة دكتوراه، ويمكنك الدخول إلى عالم الديب ويب، وأنت من تختار.

واحدة ممن تابعتهم على موقع تيك توك، كانت فلوجر سورية يحمل حسابها اسم “طيوبة”، وعلى رغم غرابة محتواها عن اهتماماتي، إلا أن محتواها كان مثيرا للاهتمام، ومريحا للإعصاب، هي لا تظهر بوجهها نهائيا، أم لستة أطفال كلهن من البنات، ومنهن 3 تؤام متشابه.

المحتوى عبارة عن فن تنظيم المنزل، ووجبات صحية للأطفال، والحقيقة السبب الثاني هو ما دفعني لمتابعتها، خاصة أن أحمد ابني في هذه الفترة كان قد بدأ تناول الطعام، فكنت انقل وصفاتها لزوجتي، التي لا تحب تيك توك.

وفاة طيوبه ام البنات اليوتيوبر السوريه هي وبناتها السته وزوجها ان لله وان  اليه راجعون - YouTube

شخصيا أحب فكرة النظام مع إني شخص غير منظم، لكن رؤية الأشياء منظمة يريح أعصابي، وأنا في الفترة الأخيرة كنت أعاني من تلف أعصابي لأقل سبب بسبب ضغوط الحياة وزيادة أسعار البامبرز الذي يزيد كل 3 ساعات تقريبا، فوقع حساب طيوبة أمامي صدفة، وتابعته.

كان آخر فيديو رفعه الحساب بتاريخ 5 فبراير 2023، يبدأ بصوت العصافير، مع لقطة متوسطة لابنتها الصغى وهي تجلس في عربة الأطفال بينما تعد الأم وجبة صحية لها، مع عنوان “وجبة صحية لبنوتي”، الفيديو الذي يسبقه كان بعنوان “اللهم بلغنا رمضان”، وكيفية استعدادها لشهر رمضان.

بحسب المتداول، ولدت طيبة بكور الشهيرة بطيوبة في سنة 1995 بحلب السورية، وتزوجت منذ 13 سنة، وكانت تستعد للاحتفال بعيد زواجها الرابع عشر، الابنة الكبرى لطيبة كان عمرها 11 سنة، والتي تليها 9 سنوات، و3 تؤام بعمر 6 سنوات، والأخيرة عمرها عام وشهر فقط، وتعرف طيبة نفسها على حسابها بموقع إنستجرام بـ “:زوجة رجل كل ما فيه يُحمد، وربة منزل من الطراز الأول العريق”.

انتقلت طيوبة للعيش في تركيا مع زوجها الذي يعمل مترجم ببمستشفى، “وفقا لما قالته هي عند سؤالها من أحد متابعيها” وبناتها الست، على خلفية الأحداث السياسية في سوريا سنة 2011، وألحت على زوجها لعمل قناة لعرض يومياتها، فوافق شريطة ألا تظهر بوجهها وتظهر صوتا فقط، وكانت هوايتها الطبخ وترتيب المنزل.

 قناة على اليوتيوب

مليون و300 ألف هم متابعين طيوبة على موقع تيك توك، و10 مليون إعجاب، وفتحت طيوبة قناة على اليوتيوب، اسمتها طيوبة أم البنات، وجاء أول فيديو فيها “واخيرااا زوجي رضي افتح قناة يوتيوب بصوتي 🥺🥺🥺اول فيديو الي ع القناة🤭🤭حكيت كتير بالفيديو من فرحتي”، وحقق الفيديو قرابة 4 مليون مشاهدة، وحققت القناة أكثر من 100 ألف مشترك في وقت قياسي، وبعد وفاتها تضاعف العدد ليصبح 227 ألف مشترك، و3 فيديوهات فقط بثتها على يوتيوب، حققت 10 مليون مشاهدة، تنص قوانين اليوتيوب أن يحصل صاحب القناة على درع اليوتيوب الفضي عند وصوله لـ 100 ألف مشترك، سيصل مندوب يوتيوب بالدرع لطيوبة، لكنه سيجدها فارقت الحياة هي وزوجها وبناتها الستة في زلزال تركيا المدمر.

طيوبة التي هربت من جحيم الحرب في سوريا، فتلقفها الزلزال في تركيا، تركت في قلوب متابعيها غصة، كان أكثر التعليقات تكرارا على قناة طيوبة تعليق يقول “الله يرحمك، علمتيني ننصف بيوتنا ونهتم بأولادنا .. الله يرحمك بقدر ما اسعدتينا”.

بينما هناك أكونت فتاة يدخل كل يوم على الفيديو الأخير لطيوبة غير مصدق وفاتها، ليكتب تعليق : “إنتي عايشة مموتيش وإن شاء الله هتظهري قريب وتفرحينا بفيديوهاتك زي ما كنتي”، قبلها
نشرت طيوبة صورة لبناتها التؤام، وعلقت: “لك يخليلي فرحة بيت، أنا بحب كل بناتي بس هدول بالذات بخاف عليهن قد الدنيا لاني كتير تعبت معن، قولوا ماشاءالله والله يطعم كل محروم”.

وفاة طيوبة بالنسبة لي كانت مرعبة، والحقيقة أنا شخص يتأثر بالموت جدا، كانت طيوبة يوم 5 فبراير تنام قريرة العين سعيدة بزوجها وبناتها، سعيدة بكم هائل من المحبة يغمرها من مليون متابع على تيك توك، و100 ألف مشترك على يوتيوب، سعيدة بمنزل هادئ يغلفه الحب، لكن الزلزال باغتها فجرا، فقوض كل أحلامها.

تقول متابعة على إنستجرام، على صورة لابنة طيبة :”ياعمري الله يردكم ردا حسنا، ظهرت لي قناتك على اليوتيوب بالصدفة قبل الهزة الأرضية بكام يوم تابعتك، ياريت ما شفت القناة، ياريت ماسمعت صوتك وشفت أطفالك لان كلك على بالي، واتمنى من كل قلبي تكونو بخير يارب نسمع عنكم كل خير”، لكن الخبر أتى بوفاة طيبة وزوجها وبناتها الستة بعدما ظالوا عالقين تحت الأنقاض.

ونشر حساب محمود جميل أبو عكاس شقيق أحمد أبو عكاش زوج أم البنات، تدوينة يوم 14 فبراير 2023 عن دفن شقيقه ووزوجته وبناته الستة في سوريا، ونفي العم أن تكون الطفلة الصغيرة مفقودة كما أشيع بعد خبر الوفاة، وقال إن البنت الصغيرة دُفنت بحضن والدتها.

 لن تظهر طيوبة مرة ثانية ولن تنشر مرة ثانية، لكنها ستظل نسمة جميلة مرت في حياة متابعيها، وتركت أثرا طيبا.

والسيرة أطول من العمر.

أقرأ أيضا

 قناة طيوبة على يوتيوب

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

 

أقرأ أيضا

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!