تقاريرسلايد

بدون عريس.. عائلة تقيم حفل لزفاف ابنتهم المصابة بمتلازمة داون

ورقصة على جهاز التنفس الصناعي

قد يكون حفل الزفاف هو أهم يوم في حياة الفتاة، وهذه ليست ثقافة عربية فقط ولكنها ثقافة عالمية، حيث تعتبره الفتيات “يوم العمر” كما أسموه. ولكن من قلب ذلك اليوم السعيد قد يكون هناك مأساة حقيقية، تختلط فيها المشاعر بين الفرح والحزن في الوقت نفسه، ويختلط فيها الابتسام بالدموع. هذا ما حدث مع ياسمين أرسلان.

حفل زفاف بدون عريس

بدأت القصة كلها عندما نظر الأب التركي المدعو أرسلان من منطقة سوما في مانيسا إلى ابنته ياسمين المصابة بمتلازمة “داون” منذ الصغر، وفكر: “لما لا؟”

كانت ياسمين تبلغ من العمر 28 عامًا، وقد عاشت طوال عمرها تفكر مثلها مثل أي شابة آخرى في “ليلة العمر”، ولكن بسبب ظروفها الصحية فلم يتقدم لها أحد.

وقد عاش الأب كل تلك الفترة وهو يحمل ذلك الألم في قلبه، هذا الألم الذي من الممكن أن ابنته لا تشعر به مثله. ولذلك قرر أن يقيم لها حفل ذفاف، ولكن بدون عريس.

كعكة وفستان زفاف

قرر أرسلان أن يقيم حفل زفاف ابنته بدون عريس، ورتبت الأسرة حفل زفاف تقليدي ليسامين. وفي حفل الزفاف الذي أقيم بقاعة الأفراح ببلدية سوما، أدت ياسمين، التي ارتدت فستان الزفاف الذي طالما حلمت به منذ الصغر، رقصتها الأولى مع والدها مصحوبة بالموسيقى الحزينة.

وبعد الرقصة، عزف أرسلان لفترة على الآلات الموسيقية ثم تذوق مع ابنته كعكة الزفاف المكونة من خمسة طوابق المعدة لها.

وبعد ذلك تم وضع الحناء على الياسمين، وسط حضور عدد كبير من العائلة والأقارب، الذين استمتعوا بالرقص والموسيقى.

أخذت ياسمين أرسلان، التي كانت تغني سعيدة بالميكروفون وشاركت هذه السعادة مع من حضروا حفل الزفاف. ووجهت الشكر الجزيل للجميع.

عرض راقص

وقدمت ياسمين ارسلان، التي تدرس التمثيل، مسرحية هزلية مع معلمها “مراد دولو” مدير  فرقة القوقاز، وبعد الأداء، صفق الضيوف في القاعة لياسمين بحفاوة بالغة.

وقالت والدتها السيدة إينور، وهي تشارك الصحفيين فرحتها: “كان هذا حلمها الوحيد. وأنا ممتنة للغاية لكل من شارك في هذا اليوم السعيد والممتع”.

رقصة على جهاز التنفس

وقد تكون المشاعر المختلطة لدى ياسمين في تلك اللحظة ووالدها مشابهة لمشاعر أخرى ولكن في مكان آخر في العالم، في الولايات المتحدة الأمريكية، عاشتها ليزا ويلسون مع والدها.

حيث قضت ليزا أفضل يوم في حياتها في المستشفى، والسبب في ذلك هو أن والدها كان مريضا بشكل خطير، في المراحل الأخيرة من السرطان، وقضى فترة من الوقت في المستشفى، خلال الأيام الأخيرة من حياته طريح الفراش. لذلك لم تتح له الفرصة لحضور الحفل الذي أقيم في الكنيسة.

بعد ذلك، غيرت ليزا خطط زفافها. وتم زواجها في غرفة بالمستشفى مع والدها. الذي قام بالرقص مع ابنته على جهاز التنفس الصناعي.

أقرأ أيضًا: 

بيتي ووترز.. السيدة التي ظلت 18 عاما تحاول إثبات براءة شقيقها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!