الفنسلايد

هل تتذكرون الضابط هاني.. إليكم قصة الفنان طارق الأمير ؟

يمتلك الفنان طارق الأمير طلة خاصة على الرغم من قلة ظهوره في الأعمال الفنية، فالفنان طارق الأمير لمع في دور هاني مع محمد سعد في فيلم “اللي بالي بالك”، حيث لعب دور الضابط الشاب الذي يحارب الفساد، ولمع في دور منصف مع الفنان أحمد حلمي في عسل أسود، وتوقع البعض أن يظهر طارق الأمير بشكل أكبر لكن هذا ما لم يحدث.

طارق الأمير ، ممثل ومؤلف مصرى بدأ مشواره الفني فى التسعينيات وأدى أدوارا ثانوية فى السينما والتليفزيون، ويمكن رؤيته فى دور الضابط “هانى” المستشار الغرامي للمبي فى فيلم “اللى بالى بالك” عام ٢٠٠٣ وفى دور”عبد المنصف” المتزوج مع إيقاف التنفيذ فى فيلم “عسل إسود” عام ٢٠١٠، ومشهد ضابط الشرطة غريب الأطوار في فيلم “صنع في مصر” 2014 ” مع الفنان أحمد حلمي ايضا، وظهر في دور المصري المقيم في تركيا مع حسن حسني ومحمد سعد في فيلم “عوكل”.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون عن طارق الأمير أنه مؤلف سينمائي بجانب عمله كممثل، وكمؤلف له 4 أعمال هي مطب صناعي سنة 2006 مع الفنان أحمد حلمي، وكتكوت مع محمد سعد في نفس السنة، والحب كده مع حمادة هلال، وفيلم اطلعولي برا مع كريم محمود عبد العزيز، سنة 2018.

اتهامات بالاستنساخ

فيلم الحب لكده لحمادة هلال هو نسخة كربونية للفيلم الأمريكي ( Are We There Yet)، بل أن ولص الحد ليس لاقتباس العمل ولكن اقتباس جمل حوارية بالنص من الفيلم الأصلي دون الإشارة لمصدر الفيلم الأصلي في بيانات العمل لا في التتر ولا في الأفيش.

وتدور أحداث فيلم الحب كده، عندما يقع “سيف – حمادة هلال” في حب حبيبة بعد أن تصطدم سيارتيهما وتتحول إلي فتاة أحلامه، بينما هي لا تهتم، لأنها، مطلقة ولديها طفلان. وتسافر «حبيبة» في رحلة عمل إلي شرم الشيخ ويعرض «سيف» توصيل طفليها إليها من القاهرة ويحاول السفر بالقطار، لكنه يفشل ويقرر أخيراً السفر بسيارته الجديدة وتبدأ رحلة المقالب من الطفلين.

أما في الفيلم الأمريكي، يقع «نيك» في غرام «سوزان» السيدة المطلقة، التي لديها طفلان، لكن من جانبه فقط، بينما هي تفضل أن تظل العلاقة بينهما علاقة صداقة. وينتهز «نيك» سفر «سوزان» في مهمة عمل إلي فانكوفر أثناء ليلة رأس السنة، فيعرض أن يوصل طفليها إليها من مدينة بورتلاند، لكن الطفلين يدبران له المقالب أثناء الرحلة، التي يحاول خلالها السفر بالقطار، لكنه يفشل ويقرر السفر بسيارته الجديدة.

الغريب أن الفيلم يكاد يكون متطابق بالكادر وبالمشهد، لكن حماجة هلال بطل الفيلم دافع عنه وقال إن الفيلم مصري مليون في المائة، وهذا الكلام نتعرض له ويقولون إنه مسروق، وإذا كان هناك فيلم آخر يشبه فيلمي فأتمني أن تتم المقارنة بين الفيلمين.

وكان آخر أدوار الفنان طارق الأمير كممثل دور الرائد حسام في فيلم “صنع في مصر”، من إنتاج سنة 2014، أي أنه يغيب عن العمل الفني منذ ما يزيد عن 8 سنوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!