التريندسلايد

“لقيناك حابس”.. حقيقة ترنيمة الجن من مسلسل المداح

هل استخدموا تعاويذ حقيقية

يعرض الآن على قناة إم بي سي مصر، الجزء الرابع مسلسل المداح، من بطولة حماد هلال، ولاقى المسلسل إشادات كبيرة منذ بداية عرضه.

وإضافة إلى الإشادات التي لقاها المسلسل صاحب ذلك إعجاب كبير بالمؤثرات الفنية، كالصورة والإضاءة والموسيقى، ولكن كما لاقى إشادات وإعجاب لاقى تخوفات كثيرة، خاصة مع تلك القصص التي انتشرت حوله وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية عرضه.

لقيناك حابس

ولاقت أغنية “لقيناك حابس” تفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا منذ بداية ظهورها على الشاشات،  وتقول كلمات الأغنية، أو ترنيمة الجن كما عرفت:

لاقيناك حابس، فجيناك لابس، لاقيناك راسي، خليناك حايس، شجينا جدارك، ثورنا زار دارك، انفرطوا حروفك، صرونا زوارك..

والموسيقى من تأليف كريم عبدالوهاب، وكلمات الأغنية للمؤلف أسامة محرز الذي استخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في بعض أصوات الكورال.

وتردد الأغنية باللهجة الصعيدية.

وعلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أن الأغنية تتردد في أذهانهم مثيرة الرعب، وقال البعض أنها تعاويذ سحرية مرددة على ألسنة الجن.

وعلق أحد المتابعين: “كل ما أدخل الحمام أسمعها في ودني”، وقال البعض أنه عندما يسمعها يشعر بطاقة سلبية.

وفسر بعض المفسرين كلمات الأغنية كالآتي، باعتبار أنها ترنيمة تغنيها الجن في أذن المداح:

لقيناك حابس..  أي على يقين بالله متيقن

جيناك لابس..  أتينا بالشيطان متلبس على هيئة شخص ليدخل حياتك

لقيناك راسي .. يعني هاديء وثابت

شقينا جدراك .. أي اخترقنا حمايتك

فرطوا حروفك.. يعني استطاعما الوصول لطاقة حروفك والتحكم فيك

ونفى القائمون على العمل أن يكون للأغنية أصل حقيقي أو يكون لها علاقة بتعاويذ الجن وغيرها من تلك الأمور.

ظواهر غريبة

على الرغم من نفي طاقم العمل وجود أي خلفية لهذه الأغنية المؤلفة بشكل كامل، إلا أن طاقم العمل قد صرحوا بوجود ظواهر غريبة رأوها أثناء تصوير المسلسل.

وصرح حمادة هلال أنه في أحد أيام تصوير المسلسل أثناء نومه في الفندق، أغلق الباب وتأكد من أنه موصد بشكل كامل، ثم عندما استيقظ وجد الباب مفتوحًا، ولكنه لم يعطي الأمر بالًا، ولكنه فوجيء بطاقم التصوير يرددون نفس الشكوى.

قرر في اليوم التالي أن يقوم بالتركيز على ما حدث، وفوجيء أن الباب قد فتح وحده، وسمع صوت يقفز فوق سطح الفندق، الغريب أن سطح الفندق كان على شكل قبة، لا يستطيع أخد تسلقه بسهولة.

مدير التصوير يشكو من أشياء غريبة وقال أنه لا يستطيع النوم إلا مع طاقم عمله.

وقال حمادة هلال أنه في أثناء تصوير أحد المشاهد في القصير، كان يقرأ القرآن على أحدهم في السرير، فشعر حمادة هلال باهتزاز السرير.

تعاويذ حقيقية

على الرغم من نفي فريق التصوير أن هذه الكلمات هي تعاويذ حقيقية، إلا أنه هذه ليست المرة الأولى التي تثار فيها قضية استخدام التعاويذ في الأعامل الفنية، حيث اتهم الفنان عادل إمام بإلقاء تعويذة حقيقية في مسلسل عفاريت عدلي علام.

وقال الفلكي أحمد شاهين أن إلقاء التعاويذ السحرية في التمثيل، مثل إلقائها في الحقيقة، وقال في برنامج العاشرة مساءة على قناة دريم مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي أن ما قاله عادل إمام هي طلاسم حقيقية من العهد القديم وأن اسماء الجن التي استخدمها كانت أسماء حقيقية

يذكر أن مسلسل المداح من بطولة حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، دنيا عبدالعزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي، ومن تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، إخراج أحمد سمير فرج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!