الفنتقاريرسلايدلقطات

“لم تُسلم التاج”.. قصة المصرية التي حصلت على ملكة جمال الكون

"لم تُسلم التاج".. قصة المصرية التي حصلت على ملكة جمال الكون

 

الكثيرون من المصريين يتابعون مسابقة ملكة جمال الكون، وإذا سألته عن عربية حصلت على لقب ملكة جمال الكون، بعد تفكير عميق، سيجيب إنها اللبنانية جورجينا رزق، زوجة الفنان وليد توفيق.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون، أن هناك فتاة مصرية حصلت على اللقب سنة 1954، هي المصرية أنتيجون كوسيندا”، ومصرية سبقتها في الحصول على اللقب هي شارلوت واصف.

المصرية أنتيجون كوسيندا”، من مواليد الإسكندرية، وتحمل الجنسية المصرية، وتتمتع بجمال ساحر وآخاذ، يجمع بين الجمال اليوناني والجمال المصري، حيث أن أنتيجون كوسيندا” من أصول يونانية لكنها ولدت وعاشت في مصر.

ملكة جمال الكون المصرية

وشاركت أنتيجون كوسيندا”، في مسابقة “ملكة جمال العالم”، وحصلت على اللقب للعام 1954، وكانت تمثل مصر في المسابقة التي أقيمت في 18 أكتوبر 1954، في لندن بالمملكة المتحدة، وتنافست وقتها مع 16 متسابقة على اللقب.

قبل مسابقة جمال الكون

قبل أن تشارك في مسابقة ملكة جما الكون، فازت أنتيجون كوسيندا” بالمركز الثالث في مسابقة ملكة جمال مصر في 1953، والتي فازت بالمركز الأول بها في ذلك العام مارينا پاپايلا، وكانت أنتجون تجيد التحدث بعدة لغات، هي اللغة العربية واليونانية، والفرنسية، والإيطالية، والإنجليزية، وبلغ مجموع نقاطها في المسابقة وقتها 7.941 نقطة.

وكونسيندا، كانت تتمتع بابتسامة ساحرة زادت من جمالها إشراقا حافظت عليها قبيل فوزها باللقب، فضلا عن جمالها المتميز الذي يجمع بين الجمال اليوناني والجمال المصري.

لم تُسلم تاج مسابقة ملكة جمال الكون

في العام التالي خلال مسابقة ملكة جمال العالم 1955، لم تشترك «كونستندا» في المسابقة التي نظمت في لندن ببريطانيا، بسبب الاحتقان السياسي ومشاعر العدائية بين مصر وبريطانيا وقتها عقب الخلاف على قناة السويس.

لذلك رفضت الحضور لتسليم تاج اللقب لـ«ملكة جمال العالم» في العام التالي، 1955، فقامت الممثلة البريطانية، أونيك جايسون، بتتويج ملكة جمال فنزويلا بلقب «ملكة جمال العالم 1955».

بعد لقب مسابقة ملكة جمال الكون

ساهم فوز أنتجون باللقب في صعودها لتصبح أشهر عارضة في الشرق الأوسط وفرنسا وإيطاليا واليونان، وافتتحت خط أزياء خاص بها، وأنشأت شركة للتصميم الداخلي في المباني والمكاتب التجارية.

وعاشت أنتجون طفولتها وشبابها بالكامل في مصر وهاجرت إلي إيطاليا عقب تتويجها بأعوام قليلة‏، وخلفتها في لقب ملكة جمال مصر في العام التالي، 1955، الفنانة العالمية داليدا، قبل أن تغادر هي الآخرى مصر بحثا عن العالمية.

شارلوت واصف

توجت المصرية شارلوت واصف بلقب ملكة جمال الكون في سن 1935، حيث تظهر في فيلم إخباري قصير في لحظة تتويجها وهي ترتدي فستاناً أبيضاً أنيقاً وتضع على رأسها تاج الملكة المصنوع على هيئة إكليل غار وتحمل في يدها باقة من الورد وتبتسم لكاميرات المصورين.

ولدت شارلوت واصف في الاسكندرية يوم 15 يوليو 1912 لأب مصري قبطي هو جورج واصف وأم ذات أصول فرنسية مولودة في مصر، في سن الثانية والعشرين فازت شارلوت واصف بلقب ملكة جمال مصر لعام 1934، كما توجت في العام التالي بلقب ملكة جمال الكون لتكون أول فتاة مصرية وعربية تحقق هذا اللقب.

 

وتوفيت شارلوت واصف في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 17 يناير 1988 عن 75 عاماً.

المصادر
كتاب «قصة ملكة جمال العالم» The Miss World Story للكاتب إيريك مورلي

أقرأ أيضا

“بسبب الكلب”.. طلاق سيلفستر ستالون من زوجته بعد 25 سنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!