الفنسلايد

رحل بطريقة بشعة والقاتل مجهول.. حكاية الفنان يوسف العسال

رحل بطريقة بشعة والقاتل مجهول.. حكاية الفنان يوسف العسال

“لا توجد جريمة كاملة”، هو عُرف قانوني، لا ينطبق على الكثير من القضايا، ومنها قضية مقتل الفنان يوسف العسال.. الذي رحل بطريقة بشعة دون أن يتم تحديد القتلة حتى الآن.

البداية الفنية

ولد الفنان المصري الكبير يوسف العسال، في14 مايو 1947، وعمل في البداية في إحدى شركات الطيران . حتى اختاره بعض المخرجين في منتصف السبعينيات لتجسيد دور الأجنبي لملامحه الأوروبية ولمعرفته باللغتين الإنجليزبة والفرنسية.

كان الفنان الراحل يوسف العسال وسيما للغاية عيون ملونة وشعر أشقر، وكان يجيد التحدث بأكثر من لغة وهو مناسب جدا في أدوار الخواجة في السينما والدراما.

أدوار بارزة

من أبرز أعمال الفنان يوسف العسال السينمائية فيلم العمر لحظة مع ماجدة وأحمد زكي وآخر الرجال المحترمين مع بوسي ونور الشريف، وفي بداية الألفية الجديدة كثف من نشاطه التليفزيوني مع قلة الأعمال السينمائية، حيث شارك في العديد من المسلسلات منها (الملك فاروق) و(أماكن في القلب) و(سرايا عابدين).

وكان آخر أعماله دور “فريناند ديليسبس”، في مسلسل سرايا عابدين الجزء الأول سنة 2014، وعُرض الجزء الثاني منه بعد وفاته سنة 2015.

يوسف العسال
يوسف العسال

وفاة الفنان يوسف العسال

توفى الفنان يوسف العسال في عام 2014 بعد اقتحام مجموعة من اللصوص لمنزله في منطقة مصر الجديدة وتعديهم عليه، حيث رحل بـ اسفكسيا الخنق، ورغم مرو 8 سنوات على مقتل الفنان الراحل، إلا أن القاتل يظل مجهولا حتى الآن، لينضم لقائمة من نجوم الفن الراحلين دون معرفة الفاعل، ومنهم على سبيل المثال المخرج نيازي مصطفى.

قتل يوسف العسال داخل شقته في شارع بغداد بمصر الجديدة، في نهار يوم 19 نوفمبر سنة 2014، أثناء تواجد الفنان وزوجته في شقتهما، دق جرس الباب وذهب العسال لفتح باب الشقة وإذ بـ4 أشخاص يدعون أنهم محصلين كهرباء، وأن هناك خطأ في فواتير الفنان ويريدون مراجعة العداد بالفاتورة.

يوسف العسال
يوسف العسال

طريقة الوفاة

ذهب يوسف العسال لغرفة النوم لإحضار قيمة الفاتورة . وإذ به يجدهم داخل الغرفة يطلبون منه الصمت وإلا قتلوه. وفي محاولة منه للهرب داخل الشقة قام أحدهم بضربه على وجهه . وقام المجرم بمواصلة ضربه وتقييده، وإذا بزوجته تخرج من الحمام وتشاهد زوجها والمتهمين. وحاولت الذهاب إلى شرفة الشقة للاستغاثة بالجيران.

قام أحدهم بضرب الزوجة ومنعها من الصراخ وتقييدها، وسرق الرابع 200 جنيه . بعدما فتش الشقة ولم يجد سواها بها، وسرقوا 3 هواتف محمولة، وتمكنوا من الهرب . وعلى الفور تمكنت الزوجة من فتح باب الشقة والاستغاثة بالجيران . ورغم سؤال الجيران وتفريغ الكاميرات، لم تصل النيابة إلى الجناة، وقيدت القضية ضد مجهول.

ليرحل يوسف العسال وفقا لتقرير الطب الشرعي “بـ اسفكسيا الخنق

تصريحات زوجة الفنان

وقالت ميرا بركات زوجة الفنان الراحل في تصريحات صحفية، إن اللصوص سألوها عن ذهب ابنها، وهو ابنها الوحيد الراحل منذ 13 سنة، بما يعني أنهم يعرفون جيدا الفنان يوسف العسال ودرسوه جيدا.

وأضافت ميرا: “طرحوني على السرير بالغرفة وجلسوا فوقي لإخافتي وإرغامي على الكلام، وعندما فشلوا دخلوا إلى إحدى الغرف وقاموا ببعثرة الملابس الموجودة داخل الخزانة للبحث عن شيء ما ولم يبحثوا في باقي الغرفة، الغريب أنه كانت أمامهم حقيبة الراحل ولم يلمسوها وكان هناك أيضا جهاز ” تاب ” والموبايل الخاص بها، حتى السلسلة الذهبية التي كانت معلقة في رقبة الراحل موجودة كما هي على الجثمان ولم يسرقها المعتدون.

وعندما صرخت فروا هاربين، وقالوا لها رسالة غامضة: “لما يفوق أبقي قولي له المعلم كدة خد حقه، بس لو أتكررت تاني هيعمل أكتر من كده”.

المصادر

 السينما دوت كوم – صفحة الفنان

أقرأ أيضًا:

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى