الفنبث قديمسلايدسيما

تزوجت شيخ والمفتي بشرها بالجنة وتكره هذا الفيلم.. حكاية مديحة يسرى

تزوجت شيخ والمفتي بشرها بالجنة وتكره هذا الفيلم.. حكاية مديحة يسرى

غنيمة حبيب خليل علي، هو الاسم الحقيقي للفنانة مديحة يسرى سمراء النيل، وجميلة الجميلات وواحدة من أجمل الوجوه في العالم، والتي أثارت إعجاب الكثيرين من الحضور فى مهرجان كان السينمائى الدولى فى فرنسا عام 1952، وكتبت عنها الصحف الفرنسية وتحدثت عن ملامحها المصرية المميزة.

مديحة يسرى
مديحة يسرى

مديحة يسرى التي أعطاها محمد عبد الوهاب اسمها الفني، والتي وضعتها مجلة Time الأمريكية كواحدة من أجمل 10 نساء على مستوى العالم، والتي عينها الرئيس محمد حسني مبارك كعضوة في مجلس الشورى في عام 1998، وعملت في لجنتي الآثار واﻹعلام.

ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات الفنانة مديحة يسرى

 الفيلم الذي ندمت عليه

شاركت الفنانة الكبيرة مديحة يسرى، في فيلم الاعتراف بطولة فاتن حمامة ويحيى شاهين وجلال عيسى وصلاح منصور، ويحكي الفيلم عن أحمد ونوال حيث ينمو الحب بينهما منذ الصغر. تفاجئت نوال برحيل أحمد إلى القاهرة. ليستقر هناك وعندما تنقطع أخباره عنها، تتزوج من أخيه الاكبر إبراهيم. يسافرون لزيارته، تنفرد به نوال وتستفسر عن سبب تخليه عنها يفاجئها بحقيقة أمها عزيزة التي تنفصل عن والدها عباس فينتقم منه عباس.

تقوم مديحة يسرى في الفيلم بدور عزيزة وهي أم فاتن حمامة. والتي تتركها لتصبح فتاة ليل. وتقول مديحة عن الأفلام إنه من الأفلام التي ندمت على تمثيلها. وأعربت عن حزنها كلما عُرض بالتليفزيون. ونفس الحال بالنسبة لفيلم (رجل لا ينام)، الذى شاركها بطولته الفنان يوسف وهبي. وذلك لأنها قامت في كلا الفيلمين بدور امرأة ليل.

وتقول مديحة يسري في حوار لأخبار اليوم: “ندمت على فيلم الاعتراف مع فاتن حمامة. لأنه بعيد تماما عن الألوان الذي أقدمها. ولا أنكر عند مشاهدته اتعب نفسيا، وأكرهه”.

وفاة ابنها عمرو

عمرو فوزي
عمرو فوزي

تزوجت الفنانة مديحة يسرى من الفنان محمد فوزي وانجبت منه ابنها عمرو، والذي كان بطل رياضيا وحقق العديد من الألقاب، ومكافأة له اشترت له سيارة، وتوفى عمرو في حادث سيارة في عام 1982، الأمر الذي أصابها بالحزن الشديد عليه وكتبت قصيدة ترثيه فيها.

عمرو فوزي
عمرو فوزي

وقالت عنه في برنامج “واحد من الناس”: “عمرو كان كل حاجة في حياتي، اَدب شاب شفته في حياتي، يخبط على الباب وهو مفتوح عشان يدخل، ماكنش طماع، كان قنوع، وأول حاجة عملتها لما تلقيت خبر وفاته، قلت الآية الكريمة (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)، والمفتي قالي إن عمرو واقف على باب الجنة ياخد بإيدي”.

واحد من الناس – القصيدة التي رثت فيها الفنانة مديحة يسري ابنها عمرو

أزواجها

تزوجت الفنانة الكبيرة مديحة يسري 4 مرات، الأول كان المطرب محمد أمين، ثم تزوجت بعد ذلك من الفنان أحمد سالم عام 1946، وبعدها تزوجت من الفنان محمد فوزي الذي اشتركت معه في بطولة العديد من الأفلام مثل فيلم “فاطمة وماريكا وراشيل ” و”آه من الرجالة”، و”بنات حواء”، وأثمر زواجهما عن ابنهما عمرو، أما آخر زيجاتها فكانت من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

توفيت الفنانة الكبيرة مديحة يسري، 30 مايو عام 2018 في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، بعد صراع طويل مع الأمراض المصاحبة للشيخوخة، حيث رحلت الفنانة عن عمر ناهز السادسة والتسعين.

فيديو نادر لعمرو محمد فوزي يعلم عمته هدى سلطان الكاراتيه

 أقرأ أيضا: 

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

صديق الشيخ الشعراوي وأصيب بمرض نادر وسبب اتهامه بالكفر.. حكاية الفنان فايق عزب

المصادر

ندم مديحة يسرى على فيلم الاعتراف

 موقع السينما دوت كوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى