الفنسلايد

مات على المسرح وأصاب سعيد صالح بالاكتئاب.. حكاية إبراهيم عبد الرازق

مات على المسرح وأصاب سعيد صالح بالاكتئاب.. حكاية إبراهيم عبد الرازق

ولد الفنان إبراهيم عبد الرازق في  18 مايو 1942، وتألق في السينما والتلفزيون والمسرح، وهو واحد من نجوم الفن في مصر، وواحد ممن اتقنوا دور الشرير في السينما المصرية.
حصل  إبراهيم عبدالرازق على الثانوية العامة ولم يستمر في الدراسة. لينضم لفريق التمثيل في فرقة شربين المسرحية، وأكتشفه الفنان الكبير سعد أردش، وطلب منه الحضور للقاهرة، وساعده في دخول المسرح القومي.

شهرته الفنية

نال عبد الرازق شهرة واسعة بدور الفتوة و البلطجي لضخامة جسمه وقوة صوته، وأبدع في تمثيل الأعمال التاريخية لإتقانه اللغة العربية الفصحى مثل “بعثة الشهداء – الفتوحات الاسلامية – سهم الله – من عظماء الإسلام – ليلة سقوط غرناطة – فجر الاسلام – موسى بن نصير”، لانه حفظ القرآن الكريم في طفولته مما أكسبه لغة عربية سليمة.

– كان صديقه المقرب في الوسط الفني، الفنان زكريا موافي، الذي جسد دور الجزار في مسرحية المتزوجون، وكان الفنان زكريا موافي خريج كلية الطب البيطري، وكان يعمل دور الجزار، فكان إبراهيم عبد الرازق يقول له: ” أهلك دخلوك طب عشان تشتغل جزار”.

وفاته

– حكي السيناريست محمد الغيطي في برنامج الحكواتي، أن  إبراهيم عبدالرازق توفي على خشبة المسرح أثناء تمثيله لدوره فى مسرحية كعبلون مع الفنان سعيد صالح في عام 1987.

قال الفنان سعيد صالح إن وفاة ابراهيم عبد الرزاق بجواره أفقدته توازنه، وجعلته يشعر بالاكتئاب لفترة طويلة.

 

أقرأ ايضًا:

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!