الفنسلايد

بعد 24 سنة.. من هي زوجة حسن حسني في “عبود على الحدود” ؟

في 21 يوليو 1999، عُرض فيلم عبود على الحدود البطولة الأولى للفنان علاء ولي الدين، والذي حقق نجاحا كبيرا مهد للقنبلة الكوميدية فيلم الناظر، أكثر فيلم كوميدي مصري في القرن الـ 21 بالنسبة لي (حل الفيلم في المركز الخامس في قائمة أفضل فيلم مصري كوميدي، بعد إشاعة حب، ومراتي مدير عام، والارهاب والكباب وابن حميدو)، بينما حل فيلم عبود على الحدود في المركز الـ 36.

يحكي الفيلم عن عبود الشاب مشاغب والذي يعيش حياة لاهية مع صديقين له، وتؤدي مشاغباته لحدوث مشاكل مع أسرته، وهو يعرف أنه لن يدخل الجيش لأنه الابن الوحيد لأب كان يعمل ضابط صف (صول) في الجيش، يتزوج أبوه من امرأة أخرى ينجب منها طفلًا، فيصبح على عبود أن يلتحق بالجيش، رغم أنه غير لائق، فيعمل على الحدود مع زملائه أنفسهم، في صدفة ربما تحدث مرة في المليون، 3 أصدقاء يدخلون نفس السلاح ويتم توزيعهم في نس المنطقة، في نفس الكتيبة، لكنه أمر مقبول من فيلم كوميدي.

أفيش فيلم عبود على الحدود

قصة الفيلم

فيلم عبود على الحدود بطولة علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي في أول ظهور سينمائي له سبقه ظهور تلفزيوني سنة 1993 مع كرم مطاوع في مسلسل ناس ولاد ناس بدور وائل، ويظهر في الفيلم الفنان الراحل حسن حسني بدور عبد العاطي عبده والد عبود، وخلال أحداث الفيلم يتزوج الفنان حسن حسني من سيدة لا تظهر نهائيا وترتدي نقاب طوال الفيلم حتى لا تظهر عيونها منهه، لكن من لعب دور هذه السيدة؟

– زوجة والد عبود

لعب دور زوجة والد عبود، المخرج والفنان كمال أبو عوف، نجل الفنان عزت أبو عوف الذي شارك في بطولة الفيلم، وكان كمال مساعد مخرج ثاني بالفيلم، وضم فريق إخراج الفيلم، المخرج شريف عرفة، وأحمد علاء الديب مساعد مخرج (ابن الكاتب والروائي علاء الديب، وأخرج بعد ذلك أفلام شهيرة مثل بدل فاقد والعارف)، وإيمان الحداد مخرج مساعد، وبعد الفيلم غابت عشر سنوات، وعادت سنة 2010 كمخرجة لمسلسل قصة حب من بطولة الفنان جمال سليمان، ثم غابت 5 سنوات وعادت بمسلسل زواج بالإكراه، وغابت 5 سنوات، وعادت بمسلسل جمع سالم مع الفنانة زينة.

 من هو كمال أبو عوف

No photo description available.

كمال هو ابن الفنان عزت أبو عوف، وله ابنة ثانية هي المخرجة مريم أبو عوف (مخرجة مسلسل ليه لأ، ومسلسل تغيير جو لمنة شلبي في رمضان 2023)، كمال شارك كمساعد مخرج ثاني مع شريف عرفة ولم يكررها، ثم عمل كممثل في تجربة وحيدة في سنة 2011 في مسلسل تلك الليلة، ولم يحقق المسلسل أي نجاح يُذكر، وربما أنت تسمع عنه لأول مرة.

وتدور أحدث المسلسل في إطار اجتماعي بوليسي يحمل الكثير من المفاجآت من خلال التركيز على مناطق فى المجتمع تفرز تركيبات إنسانية مركبة لتكون النتيجة الجريمة سواء مقصودة أو غير مقصودة، مما ينتج عنها أحداث مرعبة وغريبة قد تكشف حتى بعد مرور برهة من الزمن، من تأليف فتحي مصطفى ومن إخراج عادل الأعصر.

لم يظهر كمال طويلا مع والده، حتى أن البعض يعتقد أن عزت أبو عوف لم ينجب أبناء، لكنه ظهر في جنازته وكان شديد الشبه به.

طفل عبود على الحدود

عبود على الحدود .. القصة الحقيقية للطفل الذى أدخل علاء ولى ...

حضر الفنان حسن حسني ندوة لتكريمه في مهرجان شرم الشيخ السينمائي، وطلب أحد حضور الندوة الكلمة، وقال للأستاذ حسن حسني: “أنا عايز أقول لحضرتك .. إن أنا كنت البيبي الصغير اللي معاك في عبود على الحدود”، لتظهر السعادة على وجه حسن حسني، ويقول: “دا أنا كنت بحبك أوي”.

بعد 19 عاما.. الرضيع الذي أدخل عبود الجيش يلتقي حسن حسني في شرم الشيخ  السينمائي - بوابة الأهرام

الطفل الذي شارك في الفيلم اسمه عمر مجدي نور من مواليد 10 أكتوبر عام 1998، وكان عمره وقت تصوير الفيلم أقل من عام، ووقت الندوة كان عمر طالبا في المعهد العالي للسينما وعمل مساعد مصور في عدد من الأعمال الفنية الشهيرة أبرزها فيلم الضيف ومسلسلات ذهاب وعودة ونسر الصعيد وولد الغلابة.

وكان والد عمر، الأستاذ مجدي نور، مديرًا للإنتاج الفني في الفيلم، وطلب المخرج شريف عرفة طفل لكي يظهر في دور شهاب الأخ غير الشقيق لعبود، فوقع الاختيار على عمر، ليتم تخليد طفولته في شريط سينمائي سيكون واحد من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ مصر.عمر مجدي نور - الطفل الرضيع في فيلم عبود على الحدود

 

 

أقرأ أيضا

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

 قائمة أفضل 100 فيلم كوميدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!