تقاريرسلايد

لعنة تيبيكانوي.. اللعنة التي قضت على 7 رؤساء أمريكيين

لعنة تيبيكانوي.. اللعنة التي قضت على 7 رؤساء أمريكيين

كتب – أحمد المرسي

احذروا لعنة تيبيكانوي! أو على الأقل ، كن على علم أنها لعنة خطيرة ، لأنه من غير المرجح أن تصيبك ، إلا إذا كنت رئيسًا للولايات المتحدة، أو إذا كنت وقت كتابة هذا التقرير جو بايدن. دعني أشرح لك.

كان “وليام هنري هاريسون” سمعته كقائد عسكري في الولايات المتحدة خلال ما عُرف بحرب “تيكومسيه” بين الجنود الأمريكيين والهنود الحمر. وقاد هاريسون جيوشه للانتصار على القبائل في معركة تيبيكانوي.

قيل أن الأمريكيين الأصليين المهزومين لعنوا هاريسون في ذلك اليوم ، لعنة من قبل زعيم قبيلة شاوني المهزومة. وبعد 30 عامًا لاحقت هذه اللعنة هاريسون، وبعد 11 شهر فقط من أداء اليمين الدستوري كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وقد عرفت تلك اللعنة بلعنة تيبيكانوي، وهي لعنة الموت التي أصابت كل رئيس أمريكي كانت سنة انتخابه تبدأ برقم “0”.

1. وليام هنري هاريسون

تم انتخاب هاريسون في عام 1840 وتوفي بعد 11 شهرًا: يبعد أن أصيب بالبرد بعد أن سار في عاصفة ممطرة. أدى ذلك إلى اصابة هاريسون بالتهاب رئوي ، وتوفي بعد أسبوع. على الرغم من أن وفاته بدت طبيعية.

2. ابراهام لنكولن

الفائز في انتخابات عام 1860، بعد عشرين عامًا من هاريسون، كان أبراهام لنكولن. تم انتخاب لينكولن في خضم الحرب الأهلية الأمريكية ، واشتهر باغتياله بعد خمس سنوات، حيث ضمنت اللعنة مرة أخرى أنه لن يقضي فترة ولايته الكاملة.

3. جيمس جارفيلد

بعد عشرين عامًا ، كان الفائز في الانتخابات الرئاسية لعام 1880 هو جمهوري آخر ، هو جيمس جارفيلد. تضرب اللعنة الرئيس الجديد مرة أخرى بعد عام واحد فقط من توليه المنصب، حيث يُطلق عليه النار في محطة قطار من قبل كاتب خطابات جمهوري يبحث عن وظيفة. وقد توفى بعد ذلك الحادث بشهرين بسبب العيار الناري.

4. وليام ماكينلي

عشرين سنة أخرى، قتل رئيس جمهوري آخر بسبب اللعنة. كان وليام ماكينلي الرجل الذي فاز بالانتخابات الرئاسية لعام 1900 ، لكنه اغتيل بعد ستة أشهر من ولايته الثانية كرئيس بعد ذلك بوقت قصير.

5. وارن جي هاردينج

كان وارين جي هاردينغ الفائز في الانتخابات الرئاسية عام 1920. جمهوري آخر ، كان رئيسًا يحظى بشعبية كبيرة ، وعلى الرغم من تورطه في فضائح مالية. لكن في عام 1923 ، عادت اللعنة مرة أخرى وانهار الرئيس في يوليو 1923 ، ومات بعد صراع قصير مع المرض.

6. فرانكلين روزفلت

فاز أول ديمقراطي في هذه القائمة بانتخابات الرئاسة لعام 1940 ، وكان روزفلت يتمتع برئاسة غير عادية لعدة أسباب أخرى. كبداية ، شهدت انتخابات عام 1940 انتخاب روزفلت لولاية ثالثة ، وهو أمر لم يسبق له مثيل في السياسة الأمريكية من قبل أو بعد ذلك. ومع ذلك ، لم يفلت من اللعنة ، حيث قاد الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية ليموت في أبريل 1945 بسبب نزيف دماغي بسبب الإرهاق.

7. جون ف كينيدي

فاز جون إف كينيدي بالانتخابات الرئاسية لعام 1960. ووعد ببداية جديدة لأمريكا وبلد أكثر عدلاً ، جلب الأمل للأمة. كما أذن بعمليات عسكرية إضافية ضد كوبا الشيوعية، الأمر الذي قاد على ما يبدو مسلحًا منفردًا متعاطفًا مع الشيوعية لإطلاق النار عليه في دالاس، بتكساس، في 22 نوفمبر 1963

انتهاء اللعنة

سبعة رؤساء على التوالي تم انتخابهم في عام ينتهي بالرقم “0” ماتوا في مناصبهم قبل انتهاء فترة ولايتهم. ولكن كان جون كينيدي آخر من أصيب بتلك اللعنة. حيث فاز رئيسان آخران بالانتخابات في سنة تنتهي برقم 0، واستمرا في ولايتهما حتى النهاية. وهما ريغان الذي تم انتخابه في سن 1980. وجورج دبليو بوش سنة 2000. ولازال يعيش إلى الآن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!