الأخبارالتريندسلايد

بعد إلغاء حفل كيفين هارت في مصر بسببه.. ما هو “الأفروسنتريك”؟

كم بلغ سعر التذكرة

فاجأت شركة  R Productions المصريين والعالم بإلغاء حفلة النجم الأمريكي كيفين هارت في مصر. قبل 24 ساعة فقط من موعد انطلاقها في القاهرة. في ظروف غامضة.

واعلنت الشركة في بيانها عن اعتذارها عن إقامة الحفلة التي كان من المفترض ان تتم في استاد القاهرة الدولي. بمدينة نصر في 21 فبراير. وقالت في البيان أن سبب الإلغاء كان لأسباب لوجتسية محلية. وأنه على من يريد استعادة سعر التذاكر فعليه أن يتحدث مع الشركة.

وقد يبدو الحادث غريب للغاية في نظر العديدين ممن لم يعرفوا ما سبب إلغاء ذلك الحفل. ولكن الحقيقة إن هذا يأتي بعد فترة من التنديد بذلك الحفل.

رفض مصري

منذ إعلان الفنان كيفن هارت أنه سيقوم بعمل حفل “ستاند أب كوميدي” في مصر. تم تدشين هاشتاج “غير مرحب بك في مصر”. وأصبح الأكثر تداولًا في مصر خلال أيام.

ويأتي ذلك على خلفية كون هارت واحد من أكثر المتحمسين إلى أفكار حركة الأفروسنتريك.

ما هي حركة الأفروسنتريك

تعتبر حركة الأفروسنتريك. أو المركزية الأفريقية هي حركة عالمية. يزعم أعضائها أن الأفارقة هم صناع الحضارة المصرية القديمة. وأن المصريين القدماء كانوا من الزنوج. وينسب لكيفين هارت تصريح يقول له:” يجب أن نعلم أبناءنا أن جدودهم كانوا ملوكًا في مصر القديمة”.

وكان هارت قد استثمر 500 ألف دولار في شركة “black sands” للانتاج. وهي شركة تابعة لحركة الأفروسنتريك وانتجت مسلسل “كيفن هارت: دليلك إلى تاريخ السود”. وينسب له بطولة مسلسل رسوم متحركة للأطفال يحكي عن قصة طفل صغير يصارع الآلهة المصرية القديمة والذين صورهم المسلسل كقتله. من أجل أن يحصل الطفل في النهاية على كرسي العرش.

رد زاهي حواس

وكان عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس قد رد على تصريحات كيفن هارت من قبل. وقال أن الأفارقة أو الكوش حكموا مصر في العصر المتأخر. وتحديدًا في الأسرة الـ 25. وهذا يعني أنهم حكموا مصر كمحتلين بعد بناء الأهرامات بعد سنوات طويلة. وقولًا واحد. الأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات. وأكد أنه في خلال رحلاته إلى أمريكا يحاول أن يتصدى إلى مثل تلك الأفكار.

حفل كيفن الملغي

يذكر أن قيمة حفل كيفن هارت كانت تبدأ من 1200 جنيه. وتصل إلى 5 آلاف جنيه. ويتمتع كيفن بشعبية كبيرة في مصر بسبب أفلامه مع النجم الشهير داوين جونسون. ولكن موقفه الأخير جعله في مرمى النيران.

اقرأ أيضًا:

ديميس روسوس: خرج مطرودًا من مصر وأصبح مطربًا عالميًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!