تقاريرسلايد

كريستين تشوبوك.. أول عملية انتحار على الهواء مباشرة في التاريخ

كتبت نعيها بنفسها

كتب- عمر شعلان:

 

في يوم 15 يوليو 1974 جلست المذيعة الأمريكية كريستين تشوبوك  في قناة “40 الأمريكية” أمام كاميرات التصوير من أجل إذاعة خبر عن حادثة انتحار. حدثت في اليوم السابق في أحد الحانات الليلية. ولكن بسبب عطل فني.

اعتذرت كريستين عن بث الخبر. وهي تقول: اتباعا لسياسات قناة 40 في تقديم أخبار القتل والدماء فأنتم ستشاهدون لأول مرة على الهواء عملية انتحار”.

ثم أخرجت مسدسًا صغيرًا. ووضعته خلف أذنها وأطلقت النار..

لم يستطع المخرج الذي كان يبث المشهد على الهواء مباشرة القطع. وراى جميع سكان الولايات المتحدة الأمريكية عملية الانتحار على الهواء. وجسد المذيعة يرتد للأرض. والدماء تتناثر في كل مكان.. في أول حادثة من نوعها..

من هي كريستين تشوبوك

ولدت كريتسين في 1944 في أوهايو، وعملت في الإعلام. ورغم رغبتها في تقديم برامج الفنون. إلا أن القناة فرضت عليها إذاعة أخبار من نوع خاص. هي أخبار الجرائم والقتل. بسبب المشاهدات المرتفعة لتلك النوعية من الأخبار.

اعتادت كريستين هذا النوع من المشاهد. وصارت رؤية الدماء بالنسبة لها أمرًا طبيعيًا. للدرجة التي وصلت فيها إلى العلاج لدى طبيب نفساني.

ثلاثون عامًا بغير حب

أحد الأسباب التي ترجح في أن تكون ساعدت على خطوة كريستين قبل انتحارها هي أنها طوال سنوات عمرها ال 30 لم تدخل في علاقة عاطفية ابدًا. ولم تتزوج.

ويقول من كانوا على مقربة منها أنها وقعت في حب رجل يعمل معها في القناة. ولكنها اكتشفت انه يعشق امرأة أخرى.

وما زاد الطين بلة أن كريستين اضطرت إلى اجراء عملية رفع لمبيضها الأيمن. وقال لها الطبيب إنها في حال لم تتزوج خلال عامين. فإنها ستفقد القدرة على الانجاب الى الأبد.

كتبت نعيها

الغريب في حادث انتحار كريستين تشوبوك. أنها كتبت تغطية صحفية لحادث انتحارها. حيث تركت ورقة للمذيع البديل. اكتشفها بعد حادث الانتحار. كتبت فيها:

“المذيعة كريستين تشوبوك اطلقت النار على نفسها صباح اليوم في بث حي على قناة 40 وتم نقلها إلى المستشفى في حالة خطرة”.

وكان هذا بالفعل هو الخبر الذي أذاعته القناة عن طريق ذلك المذيع البديل.

شريط الفيديو

شاهد سكان الولايات الأمريكية ما حدث مرة واحدة فقط. وبعد ذلك رفضت القناة اذاعة الفيديو مرة ثانية. باعتباره ملكية خاصة. وقالت زوجة مالك القناة بعد سنوات من موته. انها احتفظت بالشريط لدى محامي. وأنه لن يظهر مرة أخرى إلى النور.

 

اقرأ أيضًا:

هذا ما حدث لـ سامر إسماعيل بطل مسلسل “عمر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!