تقاريرسلايد

قصة سرقة كأس العالم.. واسترداده عن طريق كلب

قصة سرقة كأس العالم.. واسترداده عن طريق كلب

كتب – أحمد المرسي

تبلغ قيمة كأس العالم اليوم ما يزيد عن 18 مليون يورو، ويتكون من 80% من الذهب الخالص، ترى ماذا يمكن أن يحدث لو تمت سرقته؟

إن هذا السؤال ليس بالغريب، ففي التاريخ تم سرقة كأس العالم مرتين بالفعل، مع محاولة تمت في 2001. ولكن اكثرهما أثارة كان في عام 1966.

سرقة وفدية

أثناء بطولة كأس العالم 1966. في الدورة المقامة في انجلترا، أقيم معرض خاص بالطوابع في مارس. وقد ضم هذا عرضًا للكأس الذهبية. المعروفة باسم “كأس جول ريميه”.

وفي نهاية اليوم اكتشف الحراس أن الكأس ليس موجودًا في مكانه. وهو ما أدى إلى استنفار الشرطة البريطانية، وجندت كل رجالها للبحث عن الكأس.

أعلن الاتحاد الإنجليزي عن جائزة قدرها 10 آلاف جنيه استرليني لمن يدل على وجود الكأس أو يقدم معلومات تقود إلى العثور عليه.

بعد يومين تلقى جو ميزر رئيس الاتحاد الانجليزي في هذا الوقت مكالمة هاتفية تطلب مبلغ 15 ألف جنيه استرليني من أجل إعادة الكأس. وإلا سيقوم السارق بإذابة الكأس والاستفادة من الذهب. خاصة إذا تم إبلاغ الشرطة.

القبض على السارق

لم يهتم ميرز بالتهديد الذي قام به السارق. وأبلغ بالفعل الشرطة. والتقى برجل يدعى “جاكسون” من اجل تسليمه المبلغ. والذي كان الشرط الأساسي لاستلامه هو أن يكون من أوراق بفئة قليلة.

تنكر اثنان من الضباط بهيئة مساعدين لميرز. وقابلا الرجل، الذي تسلم الحقيبة وتحرك معهم في سيارة من أجل أن يدلهم على مكان الكأس.

وتتبعت الشرطة السيارة ولكن جاكسون استطاع أن يكتشف ذلك. فهبط من السيارة وانطلق يعدوا في الشارع هربًا. وركض ورائهما الضابطان. حتى قبضوا عليه.

خلال التحقيق معه اعترف جاكسون بأن اسمه الحقيقي هو “إدوارد بتشيلي”. وهو لص وتاجر سيارات مستعملة.

الكلب بيكلز

بعد سبعة أيام من تلك الأحداث كان كلب يدعى بيكلز. يسير في منطقة بيولا هيل. في شرقن لندن. عندما بدأ في شم الأرض، وقام باستخراج لفافة صحفية. ووجد بداخلها صاحب الكلب الكأس. بجوار عجلة سيارة متوقفة.

كان الكلب الصغير يبلغ من العمر 4 سنوات أثناء التنزه مع مالكه في هذا اليوم.

تم الحكم على السارق بالسجن لمدة عامين. وتم دعوة بيكلز إلى مأدبة للاحتفال مع فوز إنجلترا بكأس العالم.

Photographers take photographs of Pickles, the dog who sniffed out the missing Jules Rimet World Cup Trophy, which had been stolen from the National Stamp Exhibition a week earlier, 28th March 1966. Pickles is posing near the spot where he found the trophy, in Beulah Hill, Norwood, South London. (Photo by Central Press/Getty Images)

وحصل بيكلز على الميدالية الوطنية للدفاع عن الكلاب. وبعد ذلك لعب بيكلز دور البطولة في فيلم  The Spy with a Cold Nose عام 1966. كما ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية ، بما في ذلك Blue Peter و Magpie. وحصل على لقب “كلب العام” ، وحصل على الطعام المجاني لمدة عام من قبل شركة Spillers المصنعة لأغذية الحيوانات الأليفة.

توفي بيكلز في عام 1967 عندما تعرض للخنق بغصن شجرة عندما كان يطارد قطة بالقرب من منزله وتم دفنه في حديقة مالكه الخلفية. ويتم حاليًا عرض طوقه في المتحف الوطني لكرة القدم في مانشستر.

 

أقرا أيضا

كواليس السنة الأسوأ في حياة معالي زايد 

ماتت ابنتها أمامها.. حكايات مأساوية لسهير الباروني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!